📘 ❞ أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا ❝ كتاب ــ إلياس فركوح اصدار 2010

كتب الروايات والقصص - 📖 كتاب ❞ أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا ❝ ــ إلياس فركوح 📖

█ _ إلياس فركوح 2010 حصريا كتاب ❞ أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا ❝ عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 أنا: هذا الكتاب يقدم الناقد الأدبي الياس دراسة نقدية حول الأجناس الأدبية بتسلطية الضوء ثلاث دراسات للكاتبين المعروفين فيصل درّاج ومحمد دكروب والتي جاءت بعنوان "أسرار الرمل وظلك أنا" وعن كتابه يقول فركوح: "قصة طويلة أم رواية قصيرة!؟ النقاش الذي اجترح هذين التصنيفين لم يصل بتوفيقيته وحلوله الوسط والتركيبية إلى سبر غور ذلك الجنس يحاول الإشارة إليه (إن كان جنساً مستقلاً خارجاً الأنواع فعلاً) بل قارب بين تخوم جنسين تداخل يزيد الإرباك ويفاقم الالتباس ويشوش العلاقة ومن هنا فإن إعادة النشر هذه لا تهدف مجرد التذكير بأعمال سابقة؛ ولكنها محاولة للمساهمة نقاش متقطع يخفت حيناً ويتصاعد من خلال وضع النصر المختلف جنسه يرسم التفكير النقدي المهتم بالتجنيس وتبتغي وجه التحديد طرح السؤال المؤجل: قصة في الوقت نفسه تستبعد المحاولة الإمكانية الثالثة الموجودة أصلاً للتعاطي مع النصوص بدون الإضافات التصنيفية وهذا ما يرمي إدراج بعض الدراسات النقدية التي تناولت العملين منفردين وبمعزل إشكالية التجنيس الأدبي؛ وبالتالي بعيداً أسئلته!" كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها أكبر القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا
كتاب

أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا

ــ إلياس فركوح

صدر 2010م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا
كتاب

أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا

ــ إلياس فركوح

صدر 2010م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عن كتاب أسرار ساعة الرمل: ظلك الدليل والمرآة أنا:
في هذا الكتاب يقدم الناقد الأدبي الياس فركوح دراسة نقدية حول الأجناس الأدبية بتسلطية الضوء على ثلاث دراسات للكاتبين المعروفين فيصل درّاج ومحمد دكروب والتي جاءت بعنوان "أسرار ساعة الرمل وظلك الدليل والمرآة أنا".

وعن كتابه هذا يقول فركوح: "قصة طويلة أم رواية قصيرة!؟ النقاش الذي اجترح هذين التصنيفين لم يصل، بتوفيقيته وحلوله الوسط والتركيبية، إلى سبر غور ذلك الجنس الأدبي الذي يحاول الإشارة إليه (إن كان جنساً مستقلاً خارجاً عن الأنواع فعلاً) بل قارب بين تخوم جنسين في تداخل يزيد الإرباك، ويفاقم الالتباس، ويشوش العلاقة بين الأجناس.

ومن هنا، فإن إعادة النشر هذه، لا تهدف إلى مجرد التذكير بأعمال سابقة؛ ولكنها محاولة للمساهمة في نقاش متقطع، يخفت حيناً ويتصاعد حيناً، حول الأجناس الأدبية، من خلال إعادة وضع النصر، المختلف على جنسه، يرسم التفكير النقدي المهتم بالتجنيس الأدبي، وتبتغي على وجه التحديد إعادة طرح السؤال المؤجل: قصة طويلة أم رواية قصيرة!؟

في الوقت نفسه، لا تستبعد هذه المحاولة الإمكانية الثالثة الموجودة، أصلاً، للتعاطي مع هذه النصوص بدون الإضافات التصنيفية، وهذا ما يرمي إليه إدراج بعض الدراسات النقدية التي تناولت هذين العملين منفردين. وبمعزل عن إشكالية التجنيس الأدبي؛ وبالتالي.. بعيداً عن أسئلته!".

الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#47K

5 مشاهدة هذا الشهر

#125K

26 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
إلياس فركوح ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية