📘 ❞ قصيدة البيت الواحد ❝ ديوان ــ خليفة محمد التليسي

دواوين شعر - 📖 ديوان ❞ قصيدة البيت الواحد ❝ ــ خليفة محمد التليسي 📖

█ _ خليفة محمد التليسي 0 حصريا ديوان ❞ قصيدة البيت الواحد ❝ 2024 الواحد: * : باختصار هي الذي يعبر عن نفسية الشاعر وعن اللحظة الشعرية بتعبير عميق مقتضب نشأت الحاجة لهذا النوع من القصائد الولع بالإيجاز واعتماد العرب الحفظ والرواية وانعدام التدوين فكانت إلى بيت يلخص وشعور أكثر منها الدخول الخيالات والتصويرات وهنا يتفوق قصيد ما سواه حيث أنه " كلما قلت الأداة وزاد المحصول ارتفعت طبقة الفن والأدب وكلما زادت وقل مال النزول والاسفاف زاد تكثيف المعنى والشعور قيمة توزع القصيدة أو ضعف بشكل عام ومن هنا كان اعتبار قوة الجاهلي بانفراده بنفسه دون الأفضل للشاعر أن ينجح تسجيل واقتناص استنارة واحدة حية سطر او سطرين خير كتابة ألف ومثاله : تخيرت نعمان عود أراكة لهند فمن ذا يبلغها هندا ؟ فكان هذا بمثابة كاملة مركزة اشتياقه ووفاءه لهند وتخيره هدية لها دلالة وتعبيرا حبه رغم بعد الديار استحالة الوصول إلخ دواوين شعر مجاناً PDF اونلاين القسم يشمل العديد الشعر المميزة الديوان عند الشعراء هو كتاب جمعت فيه قصائد لشاعر واحد الديوان نوع أدبي معروف العربي والفارسي والعثماني والهندي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قصيدة البيت الواحد
ديوان

قصيدة البيت الواحد

ــ خليفة محمد التليسي

قصيدة البيت الواحد
ديوان

قصيدة البيت الواحد

ــ خليفة محمد التليسي

عن ديوان قصيدة البيت الواحد:
  • قصيدة البيت : باختصار هي البيت الذي يعبر عن نفسية الشاعر وعن اللحظة الشعرية بتعبير عميق مقتضب .. نشأت الحاجة لهذا النوع من القصائد من الولع بالإيجاز واعتماد العرب على الحفظ والرواية الشعرية وانعدام التدوين فكانت الحاجة إلى بيت يلخص نفسية وشعور الشاعر أكثر منها إلى الدخول في الخيالات والتصويرات ...وهنا يتفوق قصيد البيت على ما سواه من حيث أنه " كلما قلت الأداة وزاد المحصول ارتفعت طبقة الفن والأدب وكلما زادت الأداة وقل المحصول مال إلى النزول والاسفاف " كلما زاد تكثيف المعنى والشعور في بيت زادت قيمة البيت .. وكلما توزع المعنى على القصيدة أو على أكثر من بيت ضعف المعنى بشكل عام ... ومن هنا كان اعتبار قوة البيت الجاهلي بانفراده بنفسه دون القصيدة ... " من الأفضل للشاعر أن ينجح في تسجيل واقتناص استنارة واحدة حية في سطر او سطرين خير من كتابة ألف سطر .." .. ومثاله :

  • تخيرت من نعمان عود أراكة
    لهند فمن ذا يبلغها هندا ؟
    فكان البيت هذا بمثابة قصيدة كاملة مركزة في بيت يعبر عن اشتياقه ووفاءه لهند وتخيره هدية لها دلالة وتعبيرا عن حبه لها رغم بعد الديار أو استحالة الوصول ... إلخ .
    الترتيب:

    #4K

    0 مشاهدة هذا اليوم

    #8K

    0 مشاهدة هذا الشهر

    #15K

    14K إجمالي المشاهدات
    عدد الصفحات: 357.
    المتجر أماكن الشراء
    خليفة محمد التليسي ✍️ المؤلف
    مناقشات ومراجعات
    QR Code
    أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية