📘 ❞ مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم - الفاجومي ❝ كتاب ــ صلاح عيسى

كتب السير و المذكرات - 📖 كتاب ❞ مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم - الفاجومي ❝ ــ صلاح عيسى 📖

█ _ صلاح عيسى 0 حصريا كتاب ❞ مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم الفاجومي ❝ 2024 الفاجومي: (22 مايو 1929 3 ديسمبر 2013) قرية (كفر أبو نجم) بمدينة (أبو حماد محافظة الشرقية) أحد أهم شعراء العامية مصر وأحد ثوار الكلمة واسم بارز الفن والشعر العربي لقب بالفاجومي المصري وبسبب ذلك سجن عدة مرات يترافق اسم مع ملحن ومغن هو الشيخ إمام حيث تتلازم أشعار غناء لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة 1967 انضم إلى حزب الوفد منتصف يونيو عام 2010م فوز الدكتور السيد البدوي شحاتة بانتخابات رئاسة الحزب انتخابات عرفت بنزاهتها إلا أنه أعلن استقالته أكتوبر من ذات العام جراء الأزمة التي تسبب بها سيد عندما أقال إبراهيم تحرير الدستور اشتراها شركاء ثورة 25 يناير يعدّ واحداً مؤسسي المصريين الأحرار أنتج فيلم يحكي سيرته واسمه وهو مأخوذ مذكراته الشخصية وفاته توفي يوم الثلاثاء كانون الأول 2013 عمر يناهز 84 عاماً عودته مباشرة العاصمة الأردنية عمان أحيا فيها آخر أمسياته الشعرية برفقة فرقة الحنونة بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتضامن الشعب الفلسطيني وقد تم تشييع جثمانه مسجد الحسين القاهرة جوائز وتكريمات عام 2007 اختارته المجموعة العربية صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة سفيرا للفقراء عام فاز بجائزة الأمير كلاوس الهولندية وهي أرقى الجوائز العالم ولكن وافته المنية قبل استلامها ببضعة أيام حصل المركز استفتاء وكالة أنباء الشعر في 19 وبعد وفاته مُنِح وسام العلوم والفنون الطبقة الأولى قالوا عنه قال عنه الفرنسي لويس أراغون : إن فيه قوة تسقط الأسوار وأسماه علي الراعي البندقية حين سماه أنور السادات البذيء من أشعاره يعيش أهل بلدي جائزة نوبل الأخلاق الخواجة الأمريكاني استغماية الأقوال المأسورة هما مين واحنا مين البتاع الكلمات المتقاطعة حسبة برما كلب الست نيكسون جاء بابلو نيرودا تذكرة مسجون شقع بقع الثوري النوري الندالة أبجد هوز (سايجون) ورقة ملف القضية شيد قصورك تخيل لي الأماني أن حظى انظر أيضًا صافي ناز كاظم نوارة نجم فيلم الفاجومي في النصف السبعينات كان التوتر بين الرئيس الراحل وجماهير الطلاب والصحفيين يتصاعد عامًا بسبب الخلاف حول قضايا عديدة كانت وسيلة الوحيدة للتعبير آرائهم هى فرخ ورق وقلم فلوماستر يستخدمونها اصدار عشرات الصحف يعلقونها الحوائط الكليات ليقرأها الجميع وكذلك يعقدون مؤتمرات يدعون إليها الصحفيين والكتاب والساسة وتختتم هذه المؤتمرات بدخول رجل متوسط القامة مهوش نابت الذقن ممصوص القوام يتجاوز الأربعين عمره يرتدي أحيانا قميصًا قديمًا وبنطلونا ناحلًا وغالبا ما جلبابًا ويتأبط ذراع عفيف ويسحبه ليصعد منصة المدرج فيستقبلهما بعاصفة شديدة التصفيق الحار ويبدأ إلقاء قصائده ويغنيها يخرج صاخبة تدور أنحاء الحرم الجامعي وفي هذا الكتاب نقرأ الحماسي الثوري ونقرأ والمراحل مر والأحداث والمواقف اشتهر يستعرض لنا المؤلف العديد أعماله وصوره كتب السير المذكرات مجاناً PDF اونلاين تلك كتبها أصحابها أو أشخاص آخرون تجارب شخصيات رسمت التاريخ وأسست قواعد هامة حياتنا تستوجب القراءة والتفكّر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم - الفاجومي
كتاب

مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم - الفاجومي

ــ صلاح عيسى

مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم - الفاجومي
كتاب

مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم - الفاجومي

ــ صلاح عيسى

عن كتاب مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم - الفاجومي:
أحمد فؤاد نجم (22 مايو 1929 - 3 ديسمبر 2013) في قرية (كفر أبو نجم) بمدينة (أبو حماد محافظة الشرقية) أحد أهم شعراء العامية في مصر وأحد ثوار الكلمة واسم بارز في الفن والشعر العربي. لقب بالفاجومي المصري وبسبب ذلك سجن عدة مرات. يترافق اسم أحمد فؤاد نجم مع ملحن ومغن هو الشيخ إمام، حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة 1967.

انضم أحمد فؤاد نجم إلى حزب الوفد منتصف يونيو عام 2010م، بعد فوز الدكتور السيد البدوي شحاتة بانتخابات رئاسة الحزب في انتخابات عرفت بنزاهتها. إلا أنه أعلن استقالته في منتصف أكتوبر من ذات العام جراء الأزمة التي تسبب بها الدكتور سيد البدوي عندما أقال إبراهيم عيسى من رئاسة تحرير الدستور التي اشتراها السيد البدوي مع عدة شركاء في ذات العام. بعد ثورة 25 يناير يعدّ واحداً من مؤسسي حزب المصريين الأحرار. أنتج فيلم يحكي سيرته واسمه الفاجومي، وهو مأخوذ من مذكراته الشخصية.

وفاته
توفي أحمد فؤاد نجم في يوم الثلاثاء 3 كانون الأول/ ديسمبر 2013 عن عمر يناهز 84 عاماً، بعد عودته مباشرة من العاصمة الأردنية عمان، التي أحيا فيها آخر أمسياته الشعرية برفقة فرقة الحنونة بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وقد تم تشييع جثمانه من مسجد الحسين بمدينة القاهرة.

جوائز وتكريمات
عام 2007 اختارته المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة سفيرا للفقراء.
عام 2013 فاز بجائزة الأمير كلاوس الهولندية وهي من أرقى الجوائز في العالم ولكن وافته المنية قبل استلامها ببضعة أيام.
حصل على المركز الأول في استفتاء وكالة أنباء الشعر العربي.
في 19 ديسمبر 2013 وبعد وفاته مُنِح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.
قالوا عنه
قال عنه الشاعر الفرنسي لويس أراغون : إن فيه قوة تسقط الأسوار. وأسماه الدكتور علي الراعي الشاعر البندقية، في حين سماه أنور السادات الشاعر البذيء.

من أشعاره
يعيش أهل بلدي
جائزة نوبل
الأخلاق
الخواجة الأمريكاني
استغماية
الأقوال المأسورة
هما مين واحنا مين
البتاع
الكلمات المتقاطعة
حسبة برما
كلب الست
نيكسون جاء
بابلو نيرودا
تذكرة مسجون
شقع بقع
الثوري النوري
الندالة
أبجد هوز (سايجون)
ورقة.. من ملف القضية
شيد قصورك
تخيل لي الأماني أن حظى
انظر أيضًا
صافي ناز كاظم
نوارة نجم
فيلم الفاجومي

في النصف الأول من السبعينات كان التوتر بين الرئيس الراحل السادات وجماهير الطلاب والصحفيين يتصاعد عامًا بعد آخر، بسبب الخلاف حول قضايا عديدة، كانت وسيلة الطلاب الوحيدة للتعبير عن آرائهم هى فرخ ورق وقلم فلوماستر يستخدمونها في اصدار عشرات الصحف يعلقونها على الحوائط في الكليات ليقرأها الجميع، وكذلك يعقدون مؤتمرات يدعون إليها الصحفيين والكتاب والساسة وتختتم هذه المؤتمرات بدخول رجل متوسط القامة مهوش الشعر، نابت الذقن، ممصوص القوام، يتجاوز الأربعين من عمره، يرتدي أحيانا قميصًا قديمًا وبنطلونا ناحلًا وغالبا ما يرتدي جلبابًا ويتأبط ذراع رجل عفيف ويسحبه ليصعد إلى منصة المدرج، فيستقبلهما الطلاب بعاصفة شديدة من التصفيق الحار، ويبدأ الشاعر أحمد فؤاد نجم في إلقاء قصائده ويغنيها الشيخ إمام عيسى، قبل أن يخرج الجميع في ثورة صاخبة تدور في أنحاء الحرم الجامعي. وفي هذا الكتاب نقرأ مذكرات هذا الشاعر الحماسي الثوري ونقرأ سيرته والمراحل التي مر بها، والأحداث والمواقف التي اشتهر بها، وكذلك يستعرض لنا المؤلف العديد من أعماله وصوره.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#22K

20 مشاهدة هذا الشهر

#11K

17K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 308.
المتجر أماكن الشراء
صلاح عيسى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية