📘 ❞ كأن شيئاً كان – أحمد جابر ❝ كتاب اصدار 2015

جديد الكتب والروايات - 📖 ❞ كتاب كأن شيئاً كان – أحمد جابر ❝ 📖

█ _ 2015 حصريا كتاب كأن شيئاً كان – أحمد جابر عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 جابر: جابر تأليف : جابر الناشر :الدار ناشرون نبذة الكتاب : تأخذك دخائل الكاتب والشاعر «كأن كان» إلى أفياءِ قلمٍ ترتاح فيه النفس أسانيد قلبٍ عامرٍ بحب الأرض وأكاليل الغار وشذا النسيم فتمتد مناجاته بأقوالٍ فصاح وتعابيرٍ مغسولة ببياض الفؤاد وقد تذكت معانيها بفضائل الحال ورؤيا المحتمل وما سيكون وإن بلغة الشعر أحياناً خارج_الصندوق أين المشكلة؟ الحل! الحل؟ المشكلة! انت؟ فيك! انا؟ في! الموت؟ الحياة! الحياة؟ الموت! الهدوء؟ الضجيج! الضجيج؟ الهدوء! المشكلة والحل سؤال الإختبار المدرسي أو الجامعي يبلغ من الطول الأربعة أسطر تفكر الاجابة فإذا بها "صفر"! أيعقل يكون الجواب لكل هذا السؤال "صفرا" فقط!! ايستحق فعلا هذه السبع درجات ؟ (المشكلة الحل) سؤال آخر ببساطة يريد منك تشرح جملة "ما هو السؤال؟!" (الحل ) أنا وأنت بكلمات قليلة تحبها فهي بداخلك وتحبينه فهو يحبك فأنت داخله تحبك داخلها النبض قلوبكم يدلكم الموت والحياة وقتما يثقل كاهلك بأعباء الدنيا تحملك أرجلك رغما عنك تفقد اللذة تفتح عينيك تختبئ قوقعتك ثم تقول يا رب (انت حي الموت) وقتما تضحك بأعلى صوتك مشاركا أصدقاءك مشاركة صديقاتك جلسة سمر لكن قلبك يكاد ينفطر الوجع ففي مثل اليوم العام الماضي توفيت امك ميت الحياة) الهدوء والضجيج من بين كل العمارات الشاهقة وفي وسط المدينة الصخب والضوضاء ستجد مقهى لطيف الرائحة يبسط كفيه لعكازات كبار السن ليتشاركون ماضيهم لعبة "الطرنيب" (هدوء الضجيج) في ذات المقهى عجوز يرثي زوجته خمسة وستون عاما مضت اندماج أصابعه باصابعها والبارحة غادرت وبقي وحيدا (ضجيج جديد الكتب والروايات مجاناً PDF اونلاين القسم يقدم فى جميع المجالات والاجنبية التي تصدر حاليا بالأسواق :(دين أدب شعر فلسفة رواية سيرة ذاتية تطوير الشخصية الكُتب الخياليّة كتب الطب العلمية وجميع الآخري )

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كأن شيئاً كان – أحمد جابر
كتاب

كأن شيئاً كان – أحمد جابر

صدر 2015م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
كأن شيئاً كان – أحمد جابر
كتاب

كأن شيئاً كان – أحمد جابر

صدر 2015م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عن كتاب كأن شيئاً كان – أحمد جابر:
كتاب كأن شيئاً كان – أحمد جابر

تأليف : أحمد جابر

الناشر :الدار العربية للعلوم ناشرون

نبذة عن الكتاب :

تأخذك دخائل الكاتب والشاعر أحمد جابر في «كأن شيئاً كان» إلى أفياءِ قلمٍ، ترتاح فيه النفس على أسانيد قلبٍ عامرٍ، بحب الأرض، وأكاليل الغار، وشذا النسيم، فتمتد مناجاته بأقوالٍ فصاح، وتعابيرٍ مغسولة ببياض الفؤاد، وقد تذكت معانيها بفضائل الحال، ورؤيا المحتمل، وما كان وما سيكون وإن كان بلغة الشعر أحياناً.


خارج_الصندوق

-أين المشكلة؟
-في الحل!
-أين الحل؟
-في المشكلة!

-أين انت؟
-فيك!
-أين انا؟
-في!

-أين الموت؟
-في الحياة!
-أين الحياة؟
-في الموت!

-أين الهدوء؟
-في الضجيج!
-أين الضجيج؟
-في الهدوء!


-المشكلة والحل ..

سؤال في الإختبار المدرسي أو الجامعي... يبلغ من الطول الأربعة أسطر .. تفكر في الاجابة فإذا بها "صفر"! أيعقل ان يكون الجواب لكل هذا السؤال "صفرا" فقط!!
ايستحق فعلا هذه السبع درجات ؟ (المشكلة في الحل)

سؤال آخر ... ببساطة يريد منك ان تشرح جملة "ما هو السؤال؟!" (الحل في المشكلة )

-أنا وأنت ..

بكلمات قليلة .. تحبها فهي بداخلك .. وتحبينه فهو بداخلك .. يحبك فأنت في داخله.. تحبك فأنت في داخلها .. النبض في قلوبكم يدلكم ..

-الموت والحياة ..

وقتما يثقل كاهلك بأعباء الدنيا.. تحملك أرجلك رغما عنك .. تفقد اللذة في ان تفتح عينيك .. تختبئ في قوقعتك .. ثم تقول يا رب (انت حي في الموت)

وقتما تضحك بأعلى صوتك مشاركا أصدقاءك أو مشاركة صديقاتك في جلسة سمر ...
لكن قلبك يكاد ينفطر من الوجع .. ففي مثل هذا اليوم في العام الماضي توفيت امك .. (انت ميت في الحياة)

-الهدوء والضجيج ..

من بين كل العمارات الشاهقة وفي وسط المدينة .. الصخب والضوضاء و .. و .. ستجد مقهى لطيف الرائحة يبسط كفيه لعكازات كبار السن .. ليتشاركون ماضيهم أو لعبة "الطرنيب" (هدوء في الضجيج)

في ذات المقهى .. عجوز يرثي زوجته .. خمسة وستون عاما مضت على اندماج أصابعه باصابعها.. والبارحة غادرت وبقي وحيدا (ضجيج في الهدوء )


الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#92K

8 مشاهدة هذا الشهر

#35K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 386.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث