📘 ❞ الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني ❝ كتاب ــ جون ديوي اصدار 2015

علم نفس واجتماع - 📖 كتاب ❞ الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني ❝ ــ جون ديوي 📖

█ _ جون ديوي 2015 حصريا كتاب ❞ الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني ❝ عن مؤسسة فرانكلين 2024 الإنساني: يٌعبر هذا الكتاب وبوضوح نظرية الفيلسوف الاخلاقية ويتناول فيلسوفنا هذه النظرية من منظور " علم النفس الاجتماعى والنمو" فالأخلاق ينبغى أن تتأسس فالشخصية الانسانية والمجتمع الإنسانى يتكونان التاثيرات المتبادلة بين والبيئة الاجتماعية والمحيط الطبيعى وفى الأخلاق تقوم العادة بدور الوظيفة الاجتماعية" فالسلوك فى جوهره اجتماعى" والارتقاء بالشخصية يتطلب تغييراً البيئة والمؤسسات التى نتعامل معها فالخلق عادة ويجب علينا الإخلاص والولاء لكل ما يجعل الارتقاء ممكناً وهناك علاقة ضرورية جهة الإرادة" أخرى فالعادات هى العناصر المكونة للشخصية والحياة الإنسانية سلسلة متصلة الأفعال : وهذه وسائل" الوسائل ضبطها بالذكاء زهذه العادات يمكن تتغير نحو غير مباشر" يعد عمل قيم الأمال القليلة التي تحمل ثراء معرفيا كبيرا مجال الدراسات النفسية حيث يعبر بمنتهى الشفافية الأخلاقية الاجتماعي التأثيرات نفس واجتماع مجاناً PDF اونلاين هو فرع فروع يدرس السلوك للفرد والجماعة كاستجابات لمثيرات اجتماعية وهدفه بناء مجتمع أفضل قائم فهم سلوك الفرد ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل يحتوي علي العدديد الكتب حول المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني
كتاب

الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني

ــ جون ديوي

صدر 2015م عن مؤسسة فرانكلين
الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني
كتاب

الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني

ــ جون ديوي

صدر 2015م عن مؤسسة فرانكلين
عن كتاب الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني:
يٌعبر هذا الكتاب وبوضوح ، عن نظرية الفيلسوف الاخلاقية . ويتناول فيلسوفنا هذه النظرية من منظور " علم النفس الاجتماعى والنمو" فالأخلاق ينبغى أن تتأسس على " الطبيعة البشرية " فالشخصية الانسانية والمجتمع الإنسانى يتكونان من التاثيرات المتبادلة بين هذه الطبيعة البشرية والبيئة الاجتماعية والمحيط الطبيعى . وفى هذه الأخلاق تقوم العادة بدور " الوظيفة الاجتماعية" فالسلوك فى جوهره " اجتماعى" .

والارتقاء بالشخصية الانسانية يتطلب تغييراً فى البيئة الاجتماعية والمؤسسات التى نتعامل معها . فالخلق عادة . ويجب علينا الإخلاص والولاء لكل ما يجعل هذا الارتقاء ممكناً. وهناك علاقة ضرورية بين " العادة " من جهة و " الإرادة" من جهة أخرى فالعادات هى العناصر المكونة للشخصية .

والحياة الإنسانية سلسلة متصلة من الأفعال : وهذه الأفعال " وسائل" ، وهذه الوسائل ينبغى ضبطها بالذكاء زهذه العادات يمكن أن تتغير على نحو " غير مباشر"

، يعد هذا الكتاب عمل قيم من الأمال القليلة التي تحمل ثراء معرفيا كبيرا في مجال الدراسات النفسية، حيث يعبر بمنتهى الشفافية عن نظرية الفيلسوف الأخلاقية. ويتناول هذه النظرية من منظور " علم النفس الاجتماعي والنمو" فالأخلاق ينبغى أن تتأسس على " الطبيعة البشرية " فالشخصية الإنسانية والمجتمع الإنساني يتكونان من التأثيرات المتبادلة بين هذه الطبيعة البشرية والبيئة الاجتماعية والمحيط الطبيعى .
الترتيب:

#1K

4 مشاهدة هذا اليوم

#10K

40 مشاهدة هذا الشهر

#21K

11K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 357.
المتجر أماكن الشراء
جون ديوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة فرانكلين 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية