📘 ❞ الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة ❝ كتاب ــ أديبة محمد صالح اصدار 2009

كتب العلوم القانونية - 📖 كتاب ❞ الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة ❝ ــ أديبة محمد صالح 📖

█ _ أديبة محمد صالح 2009 حصريا كتاب ❞ الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة ❝ عن مركز كريستان للدراسات الاسترتيجية 2024 مقارنة: تصنف أنها فئة من التجمعات لشركات ومشاريع عالية المركزية وتكون هذه إما محلية أو دولية عابرة للحدود وتدار الشركات طريق المجرمون الذين ينوون الانخراط نشاط غير قانوني أغلب الاحيان تكون بهدف المال والربح وبعض المنظمات الإجرامية مثل الجماعات الإرهابية لها دوافع سياسية وفي بعض الأحيان تجبر الناس القيام بأعمال تجارية معهم كأن تقوم عصابة بجمع الأموال أصحاب المحلات لما يسمى «الحماية» وقد تصبح العصابات منضبطة بما يكفي لكي تعتبر منظمة ويمكن الإشارة إلى إجرامية بالمافيا بؤرة جريمة وأيضا يطلق شبكة مجتمع المجرمين باسم العالم السفلي يقوم علماء الاجتماع الأوربيون «دييجو جامبيتا» بتعريف المافيا كنوع أنواع المجموعات التي تتخصص توفير الحماية القانونية العاالية للأفعال الغير عمل غامبيتا الكلاسيكي الصقلية يولد اقتصادية للمافيا والتي لديها تأثير كبير الدراسات المتعلقة الروسية والمافيا الصينية «ثالوث هونغ كونغ» الياكوزا اليابانية وقد تستخدم منظمات أخرى_ ذلك الدول والجيوش وقوات الشرطة والشركات_ أحيانًا أساليب للقيام بأنشطتها ولكن سلطاتها مستمدة وضعها كمؤسسات اجتماعية رسمية كتب العلوم مجاناً PDF اونلاين تعد العلاقة بين القانون والمجتمع علاقة جدلية فلا يتصور بلا قانون ولا سواء المستوى الداخلي الدولي وعليه يعد ظاهرة وضرورة ذات الوقت خصوصا أن الانسان اجتماعي بطبعه يستحيل عليه يعيش وحيدا فبفضل الجماعة يستطيع اشباع رغباته لكن الطبيعة الأنانية لهذا الاخير تدفعه التصارع والتطاحن مع الآخرين اجل السلطة والمال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة
كتاب

الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة

ــ أديبة محمد صالح

صدر 2009م عن مركز كريستان للدراسات الاسترتيجية
الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة
كتاب

الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة

ــ أديبة محمد صالح

صدر 2009م عن مركز كريستان للدراسات الاسترتيجية
عن كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة:
الجريمة المنظمة تصنف على أنها فئة من التجمعات لشركات ومشاريع عالية المركزية وتكون هذه التجمعات إما محلية أو دولية عابرة للحدود وتدار هذه الشركات عن طريق المجرمون الذين ينوون الانخراط في نشاط غير قانوني. في أغلب الاحيان تكون بهدف المال والربح، وبعض المنظمات الإجرامية مثل الجماعات الإرهابية تكون لها دوافع سياسية.

وفي بعض الأحيان تجبر هذه المنظمات الإجرامية الناس على القيام بأعمال تجارية معهم، كأن تقوم عصابة بجمع الأموال من أصحاب المحلات لما يسمى «الحماية». وقد تصبح العصابات منضبطة بما يكفي لكي تعتبر منظمة. ويمكن الإشارة إلى منظمة أو عصابة إجرامية بالمافيا أو بؤرة جريمة. وأيضا يطلق على شبكة أو مجتمع المجرمين باسم العالم السفلي. يقوم علماء الاجتماع الأوربيون مثل «دييجو جامبيتا» بتعريف المافيا كنوع من أنواع المجموعات الإجرامية المنظمة التي تتخصص في توفير الحماية القانونية العاالية للأفعال الغير قانونية. عمل غامبيتا الكلاسيكي على المافيا الصقلية يولد دراسة اقتصادية للمافيا، والتي لديها تأثير كبير على الدراسات المتعلقة بالمافيا الروسية، والمافيا الصينية، «ثالوث هونغ كونغ»، وأيضا الياكوزا اليابانية.

وقد تستخدم منظمات أخرى_ بما في ذلك الدول والجيوش وقوات الشرطة والشركات_ أحيانًا أساليب الجريمة المنظمة للقيام بأنشطتها، ولكن سلطاتها مستمدة من وضعها كمؤسسات اجتماعية رسمية.
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#10K

55 مشاهدة هذا الشهر

#16K

14K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 321.
المتجر أماكن الشراء
أديبة محمد صالح ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز كريستان للدراسات الاسترتيجية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية