📘 ❞ ذو القناع الحديدي ❝ رواية ــ ألكسندر دوماس اصدار 1875

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ ذو القناع الحديدي ❝ ــ ألكسندر دوماس 📖

█ _ ألكسندر دوماس 1875 حصريا رواية ❞ ذو القناع الحديدي ❝ 2024 الحديدي: كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية من حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ذو القناع الحديدي
رواية

ذو القناع الحديدي

ــ ألكسندر دوماس

صدرت 1875م
ذو القناع الحديدي
رواية

ذو القناع الحديدي

ــ ألكسندر دوماس

صدرت 1875م

تدور قصة الرجل ذو القناع الحديدي حول أحد المحكوم عليهم بالسجن ، والذي وضع في أسوء السجون الفرنسية على الإطلاق وهو ، -سجن الباستيل – ، وكان مفروضًا على هذا السجين أن يرتدي قناع حديدي ، وهذا القناع مغلق بقفل لا يحمل مفتاحه ، إلا ملك فرنسا لويس الرابع عشر .

وبمرور الأحداث نكتشف أن هذا السجين هو فيليب الأخ التوأم للملك لويس ، والذي قرر أن يسجن أخيه حتى يخلو له العرش ، وكانت فترة حكم لويس فاسدة للغاية ، وعُرف عنه الظلم والقسوة ، وكان الفرسان القدامى يخططون لعزله والتخلص منه ، حتى ينصلح الحال في المملكة .

وأحد هؤلاء الفرسان القدامي هو أراميس ، والذي كان أيضًا رجل دين ويحق له زيارة السجون ، والذي حاول أن يقابل فيليب الذي شعر بالخوف في البداية ، ولكن استطاع أراميس اقناعه بخطته في النهاية .

كانت خطة أراميس وباقي الفرسان القدامى أن يخرجوا فيليب من سجنه ، وبعدها يزرعوه في القصر ومن ثم يختطفون لويس ليوضع مكان فيليب ، ويتولى فيليب الحكم على أنه لويس ، وكان فيليب مترددًا ولكن ما جعله يوافق على الخطة هو ما قاله أراميس عن حكم لويس ، وكيف أنه يريد أن ينقذ فرنسا من بطش وظلم لويس .

كانت موعد تنفيذ الخطة في أحد الحفلات التي ستقام في القصر ، في هذا الوقت سيتم التبديل بين لويس وفيليب ، تتم الخطة كما رسمها أراميس ولكن أفسدتها حماسة أراميس ، الذي يعترف إلى فوكيه مستشار لويس بالخطة كاملة ، مما يدفع فوكيه إلى الإسراع إلى السجن لينقذ لويس ، وذلك حتى يعود كل شيء إلى سابق عهده ، على الرغم من أن فيليب سبق وعفا عن فوكيه بعد ان أراد أراميس والفرسان أن يعتقلوه .

يقرر فوكيه أن يفرج عن لويس ويطلب من أرميس والفرسان أن يختبئوا بعيدًا ، بالفعل ينجح فوكيه في الإفراج عن لويس والزج بفيليب في السجن ، فور خروج لويس يأمر دارتنيان باعتقال فوكيه والقبض على أراميس والفرسان .

يخضع دارتينيان لرغبات لويس على الرغم من شعوره بالوفاء لأصدقائه ، ويقرر أن يمهل صديقيه الوقت للهرب ، وبعدها يقدم استقالته للملك ، ولكن الملك يرفض ، فيتنازل دارتينيان مقابل العفو عن صديقيه ، يوافق الملك وبعد أن يسافر دارتينيان إلي الصديقان يكتشف أن الملك أمر الجنود بالفعل بقتلهما .

يتم تعيين دارتينيان قائدًا للجيش ويقتل على الجبهة من قذيفة مدفع ، على الرغم من أن الرواية تنتمي إلى الخيال إلا أنها أثارت جدلًا كبيرًا بين المؤرخين ، حول حقيقة السجين ذو القناع ، ولكن لم يؤكد أحدًا أن هذا السجين بالفعل هو شقيق الملك لويس ، ولكن كافة المؤرخين لا يعرف أي منهم من هو هذا الرجل لأنه سجن وتوفي في السجن ، وعلى رأسه قناع لم يرى أحدًا وجهه قط .


المتجر أماكن الشراء
ألكسندر دوماس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية