📘 ❞ علم نفس الجماهير ❝ كتاب ــ سيغموند فرويد اصدار 2006

فن التواصل وعلم الأجتماع - 📖 كتاب ❞ علم نفس الجماهير ❝ ــ سيغموند فرويد 📖

█ _ سيغموند فرويد 2006 حصريا كتاب ❞ علم نفس الجماهير ❝ عن دار الطليعة للطباعة والنشر 2024 الجماهير: سيجموند فرويد تأليف : فرويد الناشر نبذة الكتاب : من النادر لكتابٍ كُتب قبل أكثر من ثلاثة أرباع القرن أن يُحافظ أهمية راهنيه مثل هذا: “علم الجماهير” فهذا ليس ردّاً نظرية غوستاف لوبون الجموع فحسب بل هو متابعة للتحليل مستوى بالغ العُمق والابتكار لأبرز ظاهرة سوسيولوجية العصور الحديثة: الثورية والتكتلات الجماعية والزعامة الشعبية وهذا إذ يدرس وجهة نظر اجتماعية ونفسية معاً يُشكِّل مساهمةً حلِّ واحدة أهمّ مشكلات السياسة الحديث السؤال الذي يتناوله هنا هو: ما هي الروابط العاطفية التي تحمل الكيانات الجيش والكنيسة معًا؟ إنه سؤال مثمر ويقدم بعض الإجابات المثيرة للاهتمام لكن النفس الجماعي وتحليل الأنا يقفان الأساس كدعوة لمزيد الاستكشاف والتحليل النفسي سيكولوجية الحشود وهي المفهوم تكون جزءا دراسة أوسع الاجتماعي الأساسي لعلم الحشد عمليات التفكير وأنماط السلوك الفردي وغالبا تختلف مجموعة أكبر رغم هؤلاء الأشخاص أنفسهم كثير الأحيان يتكيفون مع توقعات المحيطة والثقافة وتعديل السمات الفردية لتحديد نظريات تركز حشد كل واعية واللاوعي الأفراد بطرق تتفق عقلية الجمهور فن التواصل وعلم الأجتماع مجاناً PDF اونلاين التعامل الناس أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم , فليس السهل أبداً نحوز احترام وتقدير الآخرين والإنسان اجتماعي بطبعه يحب تكوين العلاقات وبناء الصداقات فمن حاجات الإنسان الضرورية حاجته للانتماء الفطرة إن يكون اجتماعيا فيما يلي قائمة أفضل كتب الاجتماع وفن

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علم نفس الجماهير
كتاب

علم نفس الجماهير

ــ سيغموند فرويد

صدر 2006م عن دار الطليعة للطباعة والنشر
علم نفس الجماهير
كتاب

علم نفس الجماهير

ــ سيغموند فرويد

صدر 2006م عن دار الطليعة للطباعة والنشر
عن كتاب علم نفس الجماهير:
علم نفس الجماهير سيجموند فرويد

تأليف : سيجموند فرويد

الناشر : دار الطليعة للطباعة والنشر

نبذة عن الكتاب :

من النادر لكتابٍ كُتب قبل أكثر من ثلاثة أرباع القرن أن يُحافظ على أهمية راهنيه مثل كتاب فرويد هذا: “علم نفس الجماهير”.
فهذا الكتاب ليس ردّاً على نظرية غوستاف لوبون في علم نفس الجموع فحسب، بل هو متابعة للتحليل على مستوى بالغ العُمق والابتكار لأبرز ظاهرة سوسيولوجية في العصور الحديثة: ظاهرة الجماهير الثورية والتكتلات الجماعية والزعامة الشعبية.
وهذا الكتاب، إذ يدرس علم نفس الجماهير من وجهة نظر اجتماعية ونفسية معاً، يُشكِّل مساهمةً في حلِّ واحدة من أهمّ مشكلات علم السياسة الحديث..

السؤال الذي يتناوله هنا هو: ما هي الروابط العاطفية التي تحمل الكيانات الجماعية ، مثل الجيش والكنيسة ، معًا؟ إنه سؤال مثمر ، ويقدم فرويد بعض الإجابات المثيرة للاهتمام. لكن علم النفس الجماعي وتحليل الأنا يقفان في الأساس كدعوة لمزيد من الاستكشاف والتحليل النفسي.

سيكولوجية الحشود وهي ظاهرة من المفهوم أن تكون جزءا من دراسة أوسع من علم النفس الاجتماعي. المفهوم الأساسي لعلم النفس الحشد هو أن عمليات التفكير وأنماط السلوك الفردي وغالبا ما تختلف من مجموعة أكبر، رغم أن هؤلاء الأشخاص أنفسهم في كثير من الأحيان يتكيفون مع توقعات المحيطة والثقافة، وتعديل السمات الفردية لتحديد مع الحشد. تختلف نظريات علم النفس تركز على حشد كل واعية واللاوعي الأفراد بطرق تتفق مع عقلية الجمهور.
الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

32 مشاهدة هذا الشهر

#2K

73K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 146.
المتجر 2 أماكن الشراء
سيغموند فرويد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الطليعة للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code