📘 ❞ جريمة الردة ❝ كتاب ــ د.هاني بن عبد الله بن جبير

كتب إسلامية متنوعة - 📖 كتاب ❞ جريمة الردة ❝ ــ د.هاني بن عبد الله بن جبير 📖

█ _ د هاني بن عبد الله جبير 0 حصريا كتاب ❞ جريمة الردة ❝ 2024 الردة: أشد ما يواجه المسلم من الأخطار: يهدد وجوده المعنوي أي: عقيدته ولهذا كانت عن الدين الكفر بعد الإسلام الأخطار المجتمع وكان أعظم يكيده له أعداؤه أن يفتنوا أبناءه دينهم بالقوة والسلاح أو بالمكر والحيلة اختلف الكلام بين العلماء وعن المرتد وعقوبته شريعة فقال البعض إن القرآن لن يتعرض لهذه الجريمة قط آياته وقال آخرون إنه لم يرد عقوبة إلا حديث واحد وحاول يهونوا شأن وخطوته هذا الاختلاف الآراء هو المؤلف إلى إعداد هذه الدراسة التي يجتهد فيها يبين الحق الأمور التبس جهابذة الأمة بالباطل معتمداً نصوص وصحيح السنة وفهم الصحابة وأقوال وقد استبان يهمل ولا عقوبتها بالكلية كما زعم الزاعمون وأن بل عدد الأحاديث وضع خطورة وأنها يمكن تقسمه وتمزقه وتوقعه فتنة عمياء حرب أهلية يقتل العباد وتدمر البلاد وتأكل الأخضر واليابس كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
جريمة الردة
كتاب

جريمة الردة

ــ د.هاني بن عبد الله بن جبير

جريمة الردة
كتاب

جريمة الردة

ــ د.هاني بن عبد الله بن جبير

عن كتاب جريمة الردة:
أشد ما يواجه المسلم من الأخطار: ما يهدد وجوده المعنوي، أي: ما يهدد عقيدته، ولهذا كانت الردة عن الدين-الكفر بعد الإسلام-أشد الأخطار على المجتمع المسلم، وكان أعظم ما يكيده له أعداؤه أن يفتنوا أبناءه عن دينهم بالقوة والسلاح أو بالمكر والحيلة.

اختلف الكلام بين العلماء عن الردة وعن المرتد، وعقوبته في شريعة الإسلام فقال البعض إن القرآن لن يتعرض لهذه الجريمة قط في آياته. وقال آخرون إنه لم يرد في عقوبة المرتد إلا حديث واحد، وحاول آخرون أن يهونوا من شأن الجريمة وخطوته.

هذا الاختلاف في الآراء هو المؤلف إلى إعداد هذه الدراسة التي يجتهد فيها أن يبين الحق في هذه الأمور التي التبس فيها الحق على جهابذة الأمة بالباطل، معتمداً على نصوص القرآن وصحيح السنة، وفهم الصحابة وأقوال جهابذة الأمة.

وقد استبان له أن القرآن لم يهمل جريمة الردة ولا عقوبتها بالكلية كما زعم الزاعمون، وأن السنة لم يرد فيها حديث واحد عن عقوبة المرتد بل عدد من الأحاديث. كما وضع خطورة الردة على المجتمع، وأنها يمكن أن تقسمه وتمزقه، وتوقعه في فتنة عمياء، بل في حرب أهلية يقتل فيها العباد، وتدمر فيها البلاد، وتأكل الأخضر واليابس.
#كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_الدول_الاسلامية #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_اسلامی #كتب_الحروب_الاسلامية_. #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_الدولة_الاسلامية #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الحكم_الإسلامى #كتب_الحركة_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الفلسفة_الإسلامية
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#28K

7 مشاهدة هذا الشهر

#51K

6K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
د.هاني بن عبد الله بن جبير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية