📘 ❞ الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية ❝ كتاب ــ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ اصدار 2002

كتب إسلامية متنوعة - 📖 كتاب ❞ الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية ❝ ــ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ 📖

█ _ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ 2002 حصريا كتاب ❞ الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية ❝ عن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 2024 العلمية: قال المنظار الساحات : واختصرت لكم وصايا شيخي العلامة عبد العزيز محمد ـ حفظه المولى وسدده محاضرته النفيسة ( ) : التنظيم الجيّد للدورة وذلك بـ : • النظر إلى حاجة طلبة العلم وحاجة الشباب الذين يرومون هذه وهذه الحاجة تختلق بإختلاف الزمان والمكان وتختلف المعلمين • وينبغي المكان المناسب لإقامة مثل الدورات ويراعي ذلك الفائدة والمصلحة ثم ينظر جهة صلاحيته نفسه وتوفر الخدمات فيه مراعاة الوقت بالنظر حال المتعلمين والتنسيق مع أصحاب الأخرى ليعم النفع وليستفيد طالب المجتهد عدة دورات مكثفة المنظمين الإعداد لها قبل وقت طويل والترتيب المشايخ الاختيار الصائب للمشايخ العلماء وطلبة وتحري الأنفع ينبغي لمن يرعون أن يختاروا يناسب تحقيقه الهدف الاستفادة خبرات وتجارب أقاموا المكثفة معهم لا بد يعتنوا بقصد إفادة الطلاب ليس المقصود يشارك فلان الناس لأجل يشكر الحضور وليس أننا أقمنا دورة وحضرها عدد لكن المهم وأيضاً الجهات المهمة تكون المادة التي تقوم عليها الدورة يعني الموضوعات الفنون مشتملة كل ما يحتاج إليه وما يتبع اختيار للمتون والكتب الجليّة العلميّة أصل هذا المؤلف كلمة لمعالي الوزير افتتاح السادسة مسجد شيخ الإسلام ابن تيمية بحي سلطانة مدينة الرياض كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين هو المنهج الذي وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية
كتاب

الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية

ــ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ

صدر 2002م عن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية
كتاب

الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية

ــ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ

صدر 2002م عن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
عن كتاب الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية:
قال المنظار في الساحات : واختصرت لكم وصايا شيخي العلامة صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ ـ حفظه المولى وسدده ـ من محاضرته النفيسة ( الوصايا الجلية للاستفادة من الدروس العلمية ) :

التنظيم الجيّد للدورة وذلك بـ :

• النظر إلى حاجة طلبة العلم وحاجة الشباب الذين يرومون هذه الدروس ... وهذه الحاجة تختلق بإختلاف الزمان والمكان . وتختلف بإختلاف المعلمين .

• وينبغي النظر في المكان المناسب لإقامة مثل هذه الدورات ، ويراعي في ذلك الفائدة والمصلحة ، ثم ينظر في المكان من جهة صلاحيته في نفسه ، وتوفر الخدمات فيه .

• وينبغي مراعاة الوقت المناسب ، بالنظر إلى حال المتعلمين ، والتنسيق مع أصحاب الدورات الأخرى ، ليعم النفع وليستفيد طالب العلم المجتهد من عدة دورات مكثفة .

• وينبغي على المنظمين للدورة الإعداد لها قبل وقت طويل ، والترتيب مع المشايخ ..

• الاختيار الصائب للمشايخ من العلماء وطلبة العلم ، وتحري الأنفع و ينبغي لمن يرعون مثل هذه الدروس أن يختاروا من يناسب في تحقيقه الهدف من الدورات .

• الاستفادة من خبرات وتجارب الذين أقاموا الدورات المكثفة ، والتنسيق معهم .

• لا بد أن يعتنوا بقصد إفادة الطلاب ، ليس المقصود أن يشارك فلان من الناس لأجل أن يشكر الحضور ، وليس المقصود أننا أقمنا دورة وحضرها عدد من الطلاب لكن المهم الفائدة .

• وأيضاً من الجهات المهمة أن تكون المادة التي تقوم عليها الدورة يعني الموضوعات و الفنون أن تكون مشتملة على كل ما يحتاج إليه الطلاب ، وما يتبع ذلك من اختيار للمتون والكتب .

الوصايا الجليّة للاستفادة من الدروس العلميّة : أصل هذا المؤلف كلمة لمعالي الوزير في افتتاح الدورة السادسة في مسجد شيخ الإسلام ابن تيمية بحي سلطانة في مدينة الرياض.
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#92K

4 مشاهدة هذا الشهر

#46K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 37.
المتجر أماكن الشراء
صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية