📘 ❞ الإسلام على الإنترنت ❝ كتاب ــ محمد الشرقاوي

كتب إسلامية متنوعة - 📖 كتاب ❞ الإسلام على الإنترنت ❝ ــ محمد الشرقاوي 📖

█ _ محمد الشرقاوي 0 حصريا كتاب ❞ الإسلام الإنترنت ❝ 2024 الإنترنت: والحق يقال فإنَّ الدعوة عبر قد صارت لها سوق رائجة بين الدعاة ولمن لا يحسنون مواجهة الناس والخطابة بهم أو ملاقاتهم وخصوصاً أنَّ من أكثر الوسائل المجتمعات العالمية استخداماً ومن الطرق التي تفيد مجال الاستمرار الدعوي والتأثير وطبيعة المدعوين وهو أقل الأعمال الدعوية كلفة فقد صار إدخال البيت الأشياء السهلة المنال فحتَّى البيوت الفقيرة دخلها الإنترنت! وبناء ما ذكرت كلَّ لديه شيء العلم والمعرفة أن يستخدم ذلك ويبثَّه واقع وينشره العالمين وطالما أتذكر كلمة كان يقولها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمة الله عليه الإسلامية تقرِّب إلى :(فرض عين كل مسلم قادر وليست فرض كفاية هذا الزمان) فدخول الداعية الذي منَّ بشيء والثقافة الراسخة وقيامه بواجب ونشر خلال هذه الشبكة المعلوماتيَّة واجب مناص منه بل اعتذار لمن لم يقدر المباشرة للجمهور فيمكن لأي شخص مقتدر ومتعلِّم الدخول الميدان وهنيئاً استشعر المسؤوليَّة لينال الدرجة الرفيعة القائل:(ومن أحسن قولاً ممَّن دعا وعمل صالحاً وقال إنَّني المسلمين) قال الحافظ ابن كثير رحمه : "قال الحسن البصريُّ لما تلا الآية: حبيب الله, وليُّ صفوة خِيرَة أحبُّ أهل الأرض أجاب دعوته ودعى فيه صالحًا إجابته وقال: إنني المسلمين خليفة الله" ولقد قال تعالى:(ادع سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) وقال صلَّى وسلَّم:(نضَّر امرءاً سمع مقالتي فوعاها فأدَّاها سمعها ) أخرجه أبو داود والترمذي وصححه حجر والألباني صلى وسلم: (من هدى له الأجر مثل أجور اتبعه ينقص أجورهم شيئاً وروى البخاري عنه الصلاة والسلام أنه ( فو لأن يهدي بك رجلاً واحداً خير لك حُمر النَّعم) وفي رواية مما طلعت الشمس وغربت * واجبات قبل ولوجه لعالم الإنترنت: يتوجَّب عامة غيره يخلص عمله لله تعالى وحده وأن يكون موافقاً ومطابقاً جاء عن رسول وسلم يتعلم يهمه أمور دينه وما يسع المسلم جهله ويتخلَّق بأخلاق بالرفق والحكمة ومجادلة إلا الذين ظلموا منهم علم يدفع به الشبهات وصبر الشهوات مقدرة للدعوة وعلى صلة دائمة بالكِتَابِ والعلماء وألاَّ يتحدَّث فيما يعلم ينسب أهله يصبر الأذى سيلحقه جرَّاء مع ضرورة تلقي بعض الدورات التدريبيَّة أساليب ووسائل وخصائصها وآدابها يعرف طبيعة الجمهور سيخاطبه حتى يتحدث فراغ يدرك الحديث الأهم المهم ويكون فقه للأولويات مسائل مراعاة أدب الخلاف والنزول الحق إن بان ومعرفة التواصل الحضاري وأخيراً تحديد الوقت المخصَّص حتَّى يقطعه العمل الأخرى حق وأهل وأسرته وأقاربه فى الكتاب ثروة المعلومات تهم ومسلمة حصيله بحث امتد اكثر خمس سنوات بدايات التعامل الدولية للمعلومات كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين هو المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الشريف والتراجم, والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإسلام على الإنترنت
كتاب

الإسلام على الإنترنت

ــ محمد الشرقاوي

الإسلام على الإنترنت
كتاب

الإسلام على الإنترنت

ــ محمد الشرقاوي

عن كتاب الإسلام على الإنترنت:

والحق يقال، فإنَّ الدعوة عبر الإنترنت قد صارت لها سوق رائجة بين الدعاة، ولمن لا يحسنون مواجهة الناس والخطابة بهم أو ملاقاتهم، وخصوصاً أنَّ الإنترنت من أكثر الوسائل في المجتمعات العالمية استخداماً، ومن أكثر الطرق التي تفيد في مجال الاستمرار الدعوي والتأثير على الناس وطبيعة المدعوين، وهو من أقل الأعمال الدعوية كلفة فقد صار إدخال الإنترنت في البيت من الأشياء السهلة المنال، فحتَّى البيوت الفقيرة دخلها الإنترنت!
وبناء على ما ذكرت ، فإنَّ على كلَّ من لديه شيء من العلم والمعرفة أن يستخدم ذلك العلم ويبثَّه في واقع الناس، وينشره بين العالمين، وطالما أتذكر كلمة كان يقولها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمة الله عليه ـ أنَّ الدعوة الإسلامية التي تقرِّب الناس إلى الله :(فرض عين على كل مسلم قادر، وليست فرض كفاية في هذا الزمان)

فدخول الداعية الذي منَّ الله عليه بشيء من العلم والمعرفة والثقافة الإسلامية الراسخة وقيامه بواجب الدعوة ونشر العلم من خلال هذه الشبكة المعلوماتيَّة، واجب لا مناص منه ، بل لا اعتذار لمن لم يقدر على الدعوة المباشرة للجمهور، فيمكن لأي شخص مقتدر ومتعلِّم الدخول في هذا الميدان، وهنيئاً لمن استشعر هذه المسؤوليَّة، لينال الدرجة الرفيعة من الله القائل:(ومن أحسن قولاً ممَّن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنَّني من المسلمين).

قال الحافظ ابن كثير - رحمه الله -: "قال الحسن البصريُّ لما تلا هذه الآية: هذا حبيب الله, هذا وليُّ الله, هذا صفوة الله, هذا خِيرَة الله, هذا أحبُّ أهل الأرض إلى الله, أجاب الله في دعوته، ودعى الناس إلى ما أجاب الله فيه من دعوته، وعمل صالحًا في إجابته، وقال: إنني من المسلمين. هذا خليفة الله".

ولقد قال تعالى:(ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن).

وقال صلَّى الله عليه وسلَّم:(نضَّر الله امرءاً سمع مقالتي فوعاها فأدَّاها إلى من سمعها ) أخرجه أبو داود والترمذي وصححه ابن حجر والألباني.

وقال صلى الله عليه وسلم: (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً .. ) أخرجه مسلم.

وروى البخاري عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : ( .. فو الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حُمر النَّعم) وفي رواية : ( خير لك مما طلعت عليه الشمس وغربت ).

  • واجبات الداعية إلى الله قبل ولوجه لعالم الدعوة على الإنترنت:


  • يتوجَّب على الداعية قبل ولوجه لعالم الدعوة إلى الله عامة في الإنترنت أو في غيره، أن يخلص عمله لله تعالى وحده، وأن يكون عمله موافقاً ومطابقاً لما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يتعلم ما يهمه من أمور دينه، وما لا يسع المسلم جهله، ويتخلَّق بأخلاق الدعاة إلى الله بالرفق والحكمة والموعظة الحسنة ومجادلة الناس بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم، وأن يكون لديه علم يدفع به الشبهات، وصبر يدفع به الشهوات، وأن يكون على مقدرة للدعوة، وعلى صلة دائمة بالكِتَابِ والعلماء، وألاَّ يتحدَّث فيما لا يعلم، وأن ينسب العلم إلى أهله، وأن يصبر على الأذى الذي سيلحقه من جرَّاء دعوته، مع ضرورة تلقي بعض الدورات التدريبيَّة في أساليب ووسائل الدعوة وخصائصها وآدابها، وأن يعرف طبيعة الجمهور الذي سيخاطبه حتى لا يتحدث في فراغ، وأن يدرك ضرورة الحديث عن الأهم قبل المهم ويكون لديه فقه للأولويات في مسائل الدعوة، مع مراعاة أدب الخلاف، والنزول عن الحق إن بان له ذلك، ومعرفة أساليب التواصل الحضاري الدعوي مع الناس، وأخيراً تحديد الوقت المخصَّص للدعوة إلى الله حتَّى لا يقطعه ذلك العمل الدعوي عن واجبات الأخرى في حق الله وأهل وأسرته وأقاربه.


    فى هذا الكتاب ثروة من المعلومات تهم كل مسلم ومسلمة وهو حصيله بحث امتد اكثر من خمس سنوات مع بدايات التعامل مع الشبكة الدولية للمعلومات
    #كتب_الدين_الاسلامى #كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_التاريخ_الإسلامي_. #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_كتب_دينيه #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_دراسات_إسلاميه #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_دروس_اسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_الاصول_الاسلامية #كتب_المكتب_الإسلامى_للنشر #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_مصر_الاسلامية #كتب_التراث_الاسلامي #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
    الترتيب:

    #38

    0 مشاهدة هذا اليوم

    #41K

    0 مشاهدة هذا الشهر

    #43K

    6K إجمالي المشاهدات
    عدد الصفحات: 115.
    المتجر أماكن الشراء
    محمد الشرقاوي ✍️ المؤلف
    مناقشات ومراجعات
    QR Code
    أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية