❞ الفصل التاسع والعشرون
(عفتي والديوث)
كلم محمود امجد وبلغه موافقه سودي وأمره أن يأتي بالدبل معه حتي يستغلون الوقت وتكون ضربه لشاهيناز وتخرج من مخباها
ففرح فرحا شديدا لأن حلم حياته سوف يتحقق ولكن شك بالأمر لأن سودي في الأغلب لا تتحدث معه وتتجنب الجلوس معه في اي مكان ولو اجتمعوا يكون كلامها قليل جدا معه
ولكن قال لنفسه ممكن تكون وفقت تحت ضغط عمه وطبعه الحازم ولكن ردد( ربي انا لا اريد غيرها في دنيتي فاجعل لي الخير بها )
وقام حتي يرتدي ملابسه و ينفذ ما قاله عمه وكي يستطيع رؤيتها لاول مره وهي سيكون علي اسمه
~~~~~~~~~
ترك رسلان امجد وذهب كي يروي قلبه العطش منها
فذهب الي المركز فلم يجدها فسال عنها أحدي الممرضات فقالت إنها في اجازه علي غير عاداتها
فقلقت بشده و أمسك هاتفه كي يتصل بها للاطمئنان عليها ولكن توقف للحظه عندما تذكر أنه لم يأخذ رقمها الجديد فقرر أنه سيذهب إليها ويطفي نيران شوقه
فوصل الي البيت وهو لا يعلم لماذا اصبح هكذا ولما هذه فقط من امتلكت قلبه الحديدي ولم يتوصل لحل إلا أن هذا هو الحب انه فعلا يحبها ولكن لم يبوح لها إلا عندما يحس أنها تبادله نفس الشعور
فصعد وطرق عليها اكتر من مره ولم ترد فقلقت اكتر وظل يفكر ماذا يفعل وتوصل إلي أن يكسر الباب وقبل أن يفعلها وجدتها فتحت له وهي ترتدي إسدال الصلاه ووجهها يشع منه نور الهي
نرمين عندما وجدته هرب الكلام من علي لسانها
رسلان:سلام عليكم
نرمين:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
رسلان:انا اسف اني جيت من غير معاد بس انا سألت عليكي وقوللي انك ما جيتش ولما خبطت قلقت انك ما فتحتيش
نرمين:كنت في اخر ركعه وما عرفتش افتح علطول
رسلان:تقبل الله ربنا يقويك امانك
نرمين:منا ومنكم خير انت جي تسال عليا في حاجه
رسلان لم يعرف ماذا يقول ولكن تذكر شي ممكن يكون عذر مناسب
فقال:ابدا انا كنت جي اقولك أن الحاجه فتحيه هتجي بكره
نرمين وهي تعلم أن هذا ليس ما ات بيه لأن رونال معه بالشركه ويقدر أن يخبرها بكل بساطه
نرمين:شكرا تسلم خطوتك انا اسفه مقدرش اقولك اتفضل انا لوحدي
رسلان وهو سارح في بحور عينها لا شكرا أن كنت جي اشوفك وامشي علطول
نرمين :نعم
رسلان تذكر ما قاله وحول تعديل كلامه سريعا قصدي جي اقولك وامشي علطول
نرمين:اه انا افتكرت
رسلان:طيب سلام عليكم
نرمين:وعليكم السلام وقفلت الباب وقلبها دقاته تتسارع اكنها في سباق
ورسلان سند علي الباب ويريد أن يدخل يأخذها بين أحضانه ولا يخرجها منه ابدا ولو مر دهر ولكن تليفون والده جعل يركض سريعا
~~~~~~~~~
قال سيف تتجوزيني
كانت رونال لا تفهم ولا تستوعب ماذا يقول فردت انت بتقول ايه يا سيف بيه
سيف:اولا انا مش بيه ثانيا انا بقولك تتجوزيني
رونال:انا ازاي
سيف قام وكان يريد أن يركع علي ركبتيه ولكن تأوي الما فجرت عليه رونال تسنده سريعا
فتلاقت عيونهم وظلوا هكذا فتره كبيره لا يعرفون مقدرها
فابتسم سيف وقال رونال تتجوزيني
رونال ابتعدت عنه وردت بصوت منخفض انت بتهزر ولا بتتكلم جد
سيف:يا شيخه ده انا كنت هركع قدامك وتقولي بهزر
رونال احمر وجهها خجلا وردت بس انا مش قد المقام ازاي
انت قد المقام واكتر كفايه اخلاقك وتربيتك كان رد سيف الذي قاله دون تردد
رونال: انا مش عارفه ارد عليك بس اللي هقدر أقوله انك لازم تفكر كويس لان الفرق بينا كبير جدا ودي هتبقا
وضع يديه علي فمها ليوقف سيل كلماتها فاشتمت عطره ولم تتملك نفسها من جماله فاغمضت عينها
وكان هذا مثل تصريح له أن يقبلها فاقترب منها وقبل أن يطبع قبلته جاء ممدوح والذي صرخ به
ممكن اعرف ايه ده يا استاذ سيف
انتبهت رونال إليه فرجعت الي الخلف ولكن يد سيف كانت اسرع وشدها إليه
سيف:في ايه يا استاذ ممدوح هو انت مش لازم تخبط
ممدوح:اخبط علشان ما اشوف غراميات حضرتك
سيف :بحزم انت مالك واحد كان هيبوس خطيبته اش دخلك
ممدوح :خطبيته
كانت معالم الصدمه ترتسم علي وجه رونال دون كلمه
سيف:ايوه خطبيتي عندك رايي تاني
ممدوح استشاط غضبا ورد ازاي وامتي وانا ليسه سألها امبارح وقلتلي لا
سيف عقل كلام ممدوح فعرف أنه كان يلمح أن يرتبط بها فرد بكل هدوء
اه الكلام ده كان امبارح علشان كانت ليسه فعلا مش مرتبطه بس انهارده انا خطبتها واظن معندكش مانع ولا ايه
قال كلماته الاخيره بصيغه تهديد
كل هذا ورونال مثل ما تكون مخدره ولا يوجد علي وجهها الا الدهشه
اكمل سيف حديثه وياريت الكلام ده يوصل للشركه كلها علشان الكل يعرف مقامه كويس
ممدوح:حاضر يا سيف بيه عن اذنك خرج والدموع تتلألأ في عيونه وينظر الي رونال بحسره والم
سيف:انا اسف والله بس ما كنش ينفع اعمل غير كده
رونال والدموع تنهمر بغزاره وابتعدت عنه انا ليسه بقولك فكر تاني ليه كده حرام عليك
سيف:وده ردي علي كلامك انا ما بفكرش في الحاجه مرتين وانا اخترتك ومقتنع بيكي ومستحيل اسيبك علشان شوي كلام فارغ
رونال:كلام فارغ تعرف انت ايه عني
سيف:اعرف كل حاجه عنك من يوم ما اتولدتي
رونال:مستحيل انت لو تعرف كل حاجه مستحيل تجي تطلب ايدي
سيف:طيب يا ستي قوللي اللي انا معرفوش واوعدك أن رايي مستحيل يتغير
كان هذا نوع من المرواغه حتي يجعلها أن تتكلم عن مريم وتخرج ما بداخلها
رونال:دموعها ذادت وجلست علي أقرب كرسي
انا ابويا سابني انا وامي بسبب نزواته وكنت ليسه صغيره شربت المر ونمت في الشارع وشفت الذل انواع ويوم ما شفت اختي بعد سنين بقيت لم تكمل ولكن دموعها أكملت
سيف ربت علي ظهرها وقال اهدي انا عارف كل ده
رونال بدهشه ازاي
سيف:عارف كل حاجه بدءت لما نمتي انتي ووالدتك اسبوع في الشارع نهايه بميمي مريم اختك
كانت رونال صدمتها هي من احتلت الموقف
سيف:ما تخافيش انا عارف تفاصيل يومك واختك مريم عندنا في الفيلا التانيه
رونال :بجد ازاي وانت ازاي تعرف كل ده
سيف:مش وقته المهم دلوقتي انتي عندك حاجه تقولها قبل ما اروح اجيب الدبل
رونال لم تتكلم ولكن نظرت إليه نظره لا تعلقني بأمل في حياه جديده ولا تكملت
سيف:رونال انا عشت حياتي ما اعترفش بالحب وكنت قافل علي قلبي الف باب وباب جيت حضرتك بنظره واحده خلتني اسير عندك وتحت رجلك مش عارف انتي عملتي كده ازاي بس اللي اعرفه اني عمري ما هسيبك تاني ويوم ما تفكري تبعدي عني يبقا اخر يوم في عمري هموت نفسي
وضعت رونال يديها علي فمها وردت بعد الشر عليك فقبل سيف يديها فابتعدتها خجلا ونظرت ارضا
فابتسم سيف ورفع وجهها
وقال :سبحان الله في جمالك انا اعرف ان الواحد متسحيل يأخد كل حاجه بس انا اخدت الدنيا كلها دلوقتي
رونال ابتسمت له وقالت يا سيف فكر انا ورايا مشاكل كتير ومستحيل اقدر انفصل عنها وممكن تندم بعد كده
سيف:مستحيل اندم ولو علي المشاكل طالما احنا مع بعض هنحلها ونبقا اقوي من اي عاصفه هتقابلنا
رونال هزت راسها بالموافقه
فانحنا سيف وقبل راسها وكأنه اشغل النيران داخل قبلها هذا القلب الذي صدا السلاسل التي تضعها عليه منذ سنوات واقسمت أنه لن ينفتح الا لمن يستحق جاء هو بكل سهوله وتربع علي عرشه كيف حدث هذا لا تعرف ولكن هي الان لاول مره منذ سنوات تعترف بمعني الأمان والفرحه وتحس انها فوق السحاب وتلمس النجوم بيديها
سيف :يلا يا استاذه علشان ما نتاخرش
رونال:نتأخر علي ايه
سيف:عندك زهايمر بس برضو بحبك
رونال فرحت جدا من كلامه واحست فعلا بطعم الكلمه
سيف:يابنت الحلال مش قولنا هنجيب الدبل
رونال:طيب استنا تاخد راي والدك وكمان اقول لماما لما ترجع
سيف:اولا مامتك راجعه بكره خليها مفاجئه وبابا مستحيل يرفض قرار انا اخدته وهيسعديني
رونال:امري لله هجوز واحد مجنون
ضحكوا ضحكه عاليه وذهبوا حتي يضعوا اول حجر بناء سعادتهم
~~~~~~~~~~
عن ترزان الذي حول تهدئه مريم وعندما احس من أنفاسها أنها بالفعل هدءت
فحمل أشهب وقال لمريم تمسك يديه وتذهب بيه باتجاه عربيته
فوافقت ووصلوا الي العربيه ووضع أشهب بالكرسي الخلفي واخذ المياه وظل يرش علي عينه إلي أن احس انه اصبح علي مايرام
ترزان:خليكي هنا وانا جي
فهزت راسها بالموافقه
وذهب الي سياره أشهب ووضع حزام الامان
وذهب الي أقرب شجره علي الطريق واصطدم بها
فشقهت مريم وجرت عليه ولكن هو خرج سريعا وأخذها بين أحضانه وطمنها
ترزان :حبيبتي ما تخافيش انا كويس بس كان لازم اعمل كده
مريم من بين شهقاتها ليه
ترزان:علشان حبيبتي العسل دي ما تتسجنش
مريم:سجن هو انا كنت هتسجن
ترزان:اه يا حبيبتي بس دلوقتي تسمعي كلامي وبس
مريم:حاضر انا كده كده بسمع كلامك
فدخلوا الي سياره ترزان وذهبوا الي
يتبع. ❝ ⏤داليا ماجد خاطر (ملكه زماني)
❞ الفصل التاسع والعشرون
(عفتي والديوث)
كلم محمود امجد وبلغه موافقه سودي وأمره أن يأتي بالدبل معه حتي يستغلون الوقت وتكون ضربه لشاهيناز وتخرج من مخباها
ففرح فرحا شديدا لأن حلم حياته سوف يتحقق ولكن شك بالأمر لأن سودي في الأغلب لا تتحدث معه وتتجنب الجلوس معه في اي مكان ولو اجتمعوا يكون كلامها قليل جدا معه
ولكن قال لنفسه ممكن تكون وفقت تحت ضغط عمه وطبعه الحازم ولكن ردد( ربي انا لا اريد غيرها في دنيتي فاجعل لي الخير بها )
وقام حتي يرتدي ملابسه و ينفذ ما قاله عمه وكي يستطيع رؤيتها لاول مره وهي سيكون علي اسمه
~~~~~~~~~
ترك رسلان امجد وذهب كي يروي قلبه العطش منها
فذهب الي المركز فلم يجدها فسال عنها أحدي الممرضات فقالت إنها في اجازه علي غير عاداتها
فقلقت بشده و أمسك هاتفه كي يتصل بها للاطمئنان عليها ولكن توقف للحظه عندما تذكر أنه لم يأخذ رقمها الجديد فقرر أنه سيذهب إليها ويطفي نيران شوقه
فوصل الي البيت وهو لا يعلم لماذا اصبح هكذا ولما هذه فقط من امتلكت قلبه الحديدي ولم يتوصل لحل إلا أن هذا هو الحب انه فعلا يحبها ولكن لم يبوح لها إلا عندما يحس أنها تبادله نفس الشعور
فصعد وطرق عليها اكتر من مره ولم ترد فقلقت اكتر وظل يفكر ماذا يفعل وتوصل إلي أن يكسر الباب وقبل أن يفعلها وجدتها فتحت له وهي ترتدي إسدال الصلاه ووجهها يشع منه نور الهي
نرمين عندما وجدته هرب الكلام من علي لسانها
رسلان:سلام عليكم
نرمين:وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
رسلان:انا اسف اني جيت من غير معاد بس انا سألت عليكي وقوللي انك ما جيتش ولما خبطت قلقت انك ما فتحتيش
نرمين:كنت في اخر ركعه وما عرفتش افتح علطول
رسلان:تقبل الله ربنا يقويك امانك
نرمين:منا ومنكم خير انت جي تسال عليا في حاجه
رسلان لم يعرف ماذا يقول ولكن تذكر شي ممكن يكون عذر مناسب
فقال:ابدا انا كنت جي اقولك أن الحاجه فتحيه هتجي بكره
نرمين وهي تعلم أن هذا ليس ما ات بيه لأن رونال معه بالشركه ويقدر أن يخبرها بكل بساطه
نرمين:شكرا تسلم خطوتك انا اسفه مقدرش اقولك اتفضل انا لوحدي
رسلان وهو سارح في بحور عينها لا شكرا أن كنت جي اشوفك وامشي علطول
نرمين :نعم
رسلان تذكر ما قاله وحول تعديل كلامه سريعا قصدي جي اقولك وامشي علطول
نرمين:اه انا افتكرت
رسلان:طيب سلام عليكم
نرمين:وعليكم السلام وقفلت الباب وقلبها دقاته تتسارع اكنها في سباق
ورسلان سند علي الباب ويريد أن يدخل يأخذها بين أحضانه ولا يخرجها منه ابدا ولو مر دهر ولكن تليفون والده جعل يركض سريعا
~~~~~~~~~
قال سيف تتجوزيني
كانت رونال لا تفهم ولا تستوعب ماذا يقول فردت انت بتقول ايه يا سيف بيه
سيف:اولا انا مش بيه ثانيا انا بقولك تتجوزيني
رونال:انا ازاي
سيف قام وكان يريد أن يركع علي ركبتيه ولكن تأوي الما فجرت عليه رونال تسنده سريعا
فتلاقت عيونهم وظلوا هكذا فتره كبيره لا يعرفون مقدرها
فابتسم سيف وقال رونال تتجوزيني
رونال ابتعدت عنه وردت بصوت منخفض انت بتهزر ولا بتتكلم جد
سيف:يا شيخه ده انا كنت هركع قدامك وتقولي بهزر
رونال احمر وجهها خجلا وردت بس انا مش قد المقام ازاي
انت قد المقام واكتر كفايه اخلاقك وتربيتك كان رد سيف الذي قاله دون تردد
رونال: انا مش عارفه ارد عليك بس اللي هقدر أقوله انك لازم تفكر كويس لان الفرق بينا كبير جدا ودي هتبقا
وضع يديه علي فمها ليوقف سيل كلماتها فاشتمت عطره ولم تتملك نفسها من جماله فاغمضت عينها
وكان هذا مثل تصريح له أن يقبلها فاقترب منها وقبل أن يطبع قبلته جاء ممدوح والذي صرخ به
ممكن اعرف ايه ده يا استاذ سيف
انتبهت رونال إليه فرجعت الي الخلف ولكن يد سيف كانت اسرع وشدها إليه
سيف:في ايه يا استاذ ممدوح هو انت مش لازم تخبط
ممدوح:اخبط علشان ما اشوف غراميات حضرتك
سيف :بحزم انت مالك واحد كان هيبوس خطيبته اش دخلك
ممدوح :خطبيته
كانت معالم الصدمه ترتسم علي وجه رونال دون كلمه
سيف:ايوه خطبيتي عندك رايي تاني
ممدوح استشاط غضبا ورد ازاي وامتي وانا ليسه سألها امبارح وقلتلي لا
سيف عقل كلام ممدوح فعرف أنه كان يلمح أن يرتبط بها فرد بكل هدوء
اه الكلام ده كان امبارح علشان كانت ليسه فعلا مش مرتبطه بس انهارده انا خطبتها واظن معندكش مانع ولا ايه
قال كلماته الاخيره بصيغه تهديد
كل هذا ورونال مثل ما تكون مخدره ولا يوجد علي وجهها الا الدهشه
اكمل سيف حديثه وياريت الكلام ده يوصل للشركه كلها علشان الكل يعرف مقامه كويس
ممدوح:حاضر يا سيف بيه عن اذنك خرج والدموع تتلألأ في عيونه وينظر الي رونال بحسره والم
سيف:انا اسف والله بس ما كنش ينفع اعمل غير كده
رونال والدموع تنهمر بغزاره وابتعدت عنه انا ليسه بقولك فكر تاني ليه كده حرام عليك
سيف:وده ردي علي كلامك انا ما بفكرش في الحاجه مرتين وانا اخترتك ومقتنع بيكي ومستحيل اسيبك علشان شوي كلام فارغ
رونال:كلام فارغ تعرف انت ايه عني
سيف:اعرف كل حاجه عنك من يوم ما اتولدتي
رونال:مستحيل انت لو تعرف كل حاجه مستحيل تجي تطلب ايدي
سيف:طيب يا ستي قوللي اللي انا معرفوش واوعدك أن رايي مستحيل يتغير
كان هذا نوع من المرواغه حتي يجعلها أن تتكلم عن مريم وتخرج ما بداخلها
رونال:دموعها ذادت وجلست علي أقرب كرسي
انا ابويا سابني انا وامي بسبب نزواته وكنت ليسه صغيره شربت المر ونمت في الشارع وشفت الذل انواع ويوم ما شفت اختي بعد سنين بقيت لم تكمل ولكن دموعها أكملت
سيف ربت علي ظهرها وقال اهدي انا عارف كل ده
رونال بدهشه ازاي
سيف:عارف كل حاجه بدءت لما نمتي انتي ووالدتك اسبوع في الشارع نهايه بميمي مريم اختك
كانت رونال صدمتها هي من احتلت الموقف
سيف:ما تخافيش انا عارف تفاصيل يومك واختك مريم عندنا في الفيلا التانيه
رونال :بجد ازاي وانت ازاي تعرف كل ده
سيف:مش وقته المهم دلوقتي انتي عندك حاجه تقولها قبل ما اروح اجيب الدبل
رونال لم تتكلم ولكن نظرت إليه نظره لا تعلقني بأمل في حياه جديده ولا تكملت
سيف:رونال انا عشت حياتي ما اعترفش بالحب وكنت قافل علي قلبي الف باب وباب جيت حضرتك بنظره واحده خلتني اسير عندك وتحت رجلك مش عارف انتي عملتي كده ازاي بس اللي اعرفه اني عمري ما هسيبك تاني ويوم ما تفكري تبعدي عني يبقا اخر يوم في عمري هموت نفسي
وضعت رونال يديها علي فمها وردت بعد الشر عليك فقبل سيف يديها فابتعدتها خجلا ونظرت ارضا
فابتسم سيف ورفع وجهها
وقال :سبحان الله في جمالك انا اعرف ان الواحد متسحيل يأخد كل حاجه بس انا اخدت الدنيا كلها دلوقتي
رونال ابتسمت له وقالت يا سيف فكر انا ورايا مشاكل كتير ومستحيل اقدر انفصل عنها وممكن تندم بعد كده
سيف:مستحيل اندم ولو علي المشاكل طالما احنا مع بعض هنحلها ونبقا اقوي من اي عاصفه هتقابلنا
رونال هزت راسها بالموافقه
فانحنا سيف وقبل راسها وكأنه اشغل النيران داخل قبلها هذا القلب الذي صدا السلاسل التي تضعها عليه منذ سنوات واقسمت أنه لن ينفتح الا لمن يستحق جاء هو بكل سهوله وتربع علي عرشه كيف حدث هذا لا تعرف ولكن هي الان لاول مره منذ سنوات تعترف بمعني الأمان والفرحه وتحس انها فوق السحاب وتلمس النجوم بيديها
سيف :يلا يا استاذه علشان ما نتاخرش
رونال:نتأخر علي ايه
سيف:عندك زهايمر بس برضو بحبك
رونال فرحت جدا من كلامه واحست فعلا بطعم الكلمه
سيف:يابنت الحلال مش قولنا هنجيب الدبل
رونال:طيب استنا تاخد راي والدك وكمان اقول لماما لما ترجع
سيف:اولا مامتك راجعه بكره خليها مفاجئه وبابا مستحيل يرفض قرار انا اخدته وهيسعديني
رونال:امري لله هجوز واحد مجنون
ضحكوا ضحكه عاليه وذهبوا حتي يضعوا اول حجر بناء سعادتهم
~~~~~~~~~~ عن ترزان الذي حول تهدئه مريم وعندما احس من أنفاسها أنها بالفعل هدءت
فحمل أشهب وقال لمريم تمسك يديه وتذهب بيه باتجاه عربيته
فوافقت ووصلوا الي العربيه ووضع أشهب بالكرسي الخلفي واخذ المياه وظل يرش علي عينه إلي أن احس انه اصبح علي مايرام
ترزان:خليكي هنا وانا جي
فهزت راسها بالموافقه
وذهب الي سياره أشهب ووضع حزام الامان
وذهب الي أقرب شجره علي الطريق واصطدم بها
فشقهت مريم وجرت عليه ولكن هو خرج سريعا وأخذها بين أحضانه وطمنها
ترزان :حبيبتي ما تخافيش انا كويس بس كان لازم اعمل كده
مريم من بين شهقاتها ليه
ترزان:علشان حبيبتي العسل دي ما تتسجنش
مريم:سجن هو انا كنت هتسجن
ترزان:اه يا حبيبتي بس دلوقتي تسمعي كلامي وبس
مريم:حاضر انا كده كده بسمع كلامك
فدخلوا الي سياره ترزان وذهبوا الي
يتبع. ❝
❞ في أوقات كده لما بِتوصل للشخصيه اللي أنت عاوزها واللي في الأغلب بتكون الشخصيه القويه و اللي معتمده علي نفسها و بِتعمل كل حاجه بِتلاقي قصاد مَكسبك للشخصيه دي خُسارتك لِنفسك
خِسرت نفسك، طباعك ،صفات فيك مش عارف ترجعها و رغم إن الشخصيه الجديدة دي ليها هيبه والكل بيخاف منها و بيحترمها إلا إنك بينك و بين نفسك حاسس إنك ضَعيف في حاجه نقصاك لَكِنك مش عارف ايه هي و يوم ما تعرف بِتكتشف إنها نفسك
#لـشهدالوليد|الإعصار. ❝ ⏤Shahdalwaleed(Hurricane)
❞ في أوقات كده لما بِتوصل للشخصيه اللي أنت عاوزها واللي في الأغلب بتكون الشخصيه القويه و اللي معتمده علي نفسها و بِتعمل كل حاجه بِتلاقي قصاد مَكسبك للشخصيه دي خُسارتك لِنفسك
خِسرت نفسك، طباعك ،صفات فيك مش عارف ترجعها و رغم إن الشخصيه الجديدة دي ليها هيبه والكل بيخاف منها و بيحترمها إلا إنك بينك و بين نفسك حاسس إنك ضَعيف في حاجه نقصاك لَكِنك مش عارف ايه هي و يوم ما تعرف بِتكتشف إنها نفسك
❞ آفة التدين من قديم
الإكتراث بالشكل دون الموضوع *
كنت يوماً في معمل الفيزياء !وشاهدت المغناطيس وهو يمر فوق ذرات ـ بودرة من الحديد ـ ورأيت الذرات تنتظم سطوراً مطردة مدهشة، إن عمل الإيمان في قوى البشر ومواهبهم هو عمل هذا المغناطيس.
أي أن الإيمان يمنع الفوضى والتشويش والتسيب، ويقيم نظاماً خلقياً دقيقاً يصوغ الفرد والجماعة في أوضاع محكمة، إن المرء المحبوس داخل رغباته لا يعرف غيرها، ولا يبالي بشرع ولا وضع، هو وحش مقنع.
وقد وصف القرآن حياته الداخلية والخارجية ـ أعني النفسية والاجتماعية ـ بهذه الكلمات { ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا } .
نعم.. لقد انفرط أمره كله، كعقد انقطع خيطه، وانتثرت حباته فما يدرى أين ضاعت؟ والإسلام ـ وهو فطرة الله في الأنفس ـ يريد حماية الإنسانية من هذا التدني، فماذا صنع؟
إن أنواع الكمال كثيرة، وقد علمنا أنها لا تنشأ ارتجالاً، و لكنها تتكون علي مكث، ومع عوامل متراخية.
فإذا كان اكتمال الإنسان يحتاج مثلاً إلي أخلاق النظافة والإخلاص والنظام، وأنه لا يطهر جسدا وروحا إلا بما يغرسها في كيانه، فلتربط هذه الأخلاق بالصلوات الخمس المكتوبة علي كل نفس ليلا ونهار ا!!
وجه يغسل خمس عشرة مرة كل يوم، لم لا يكون وضيئا؟ إنسان يعرض قلبه علي ربه طرفي النهار وزلفا من الليل،
لم لا يكون مخلصا ؟
مجتمع تصطف فيه المناكب والأقدام، وتطلب لهذا الصف مرارا في الساعة كذا والدقيقة كذا، لم لا يكون منظما؟
والصبر والأمانة والرفق والتحمل والبشاشة أخلاق لا بد منها للبناء الإنسانى السليم في الفرد والجماعة، فلتربط هذه الأخلاق ـ إلي جانب الصلاة ـ بالصوم وما يوحي به من عفة وتماسك وانضباط..
ولا نسترسل في سرد الفضائل واحدة واحدة، ولا فيما يغرسها بأعماق النفس والمجتمع.
وإنما ننبه إلي شئ مهم بالغ الخطر، هو أن تحول العبادات إلي رسوم ظاهرة، وإلي صور من الغيبيات التي يؤديه الناس دون وعي، قاتل لهذه العبادات ومبطل لآثارها..
وهذا التحول غير مستغرب عندما يهبط الوعى من منطقة حاشية الشعور إلي منطقة شبه الشعور.. فإن أغلب الناس عندئذ يقوم بالعمل وهو سارح الذهن أو شبه مخدر..!!
ونحن ندرى أن هناك من يصلي ولا تنهاه صلاته عن سوء القول والعمل ومن يصوم فلا يتعلم من صومه الاقتصاد في الضرورات والمرفهات.. وآفة التدين من قديم الاكتراث بالشكل دون الموضوع.
•••الغزالى عليه رحمة الله•••
•••الدعوة الإسلامية تستقبل قرنها الخامس عشر•••. ❝ ⏤محمد الغزالى السقا
❞ آفة التدين من قديم
الإكتراث بالشكل دون الموضوع *
كنت يوماً في معمل الفيزياء !وشاهدت المغناطيس وهو يمر فوق ذرات ـ بودرة من الحديد ـ ورأيت الذرات تنتظم سطوراً مطردة مدهشة، إن عمل الإيمان في قوى البشر ومواهبهم هو عمل هذا المغناطيس.
أي أن الإيمان يمنع الفوضى والتشويش والتسيب، ويقيم نظاماً خلقياً دقيقاً يصوغ الفرد والجماعة في أوضاع محكمة، إن المرء المحبوس داخل رغباته لا يعرف غيرها، ولا يبالي بشرع ولا وضع، هو وحش مقنع.
وقد وصف القرآن حياته الداخلية والخارجية ـ أعني النفسية والاجتماعية ـ بهذه الكلمات ﴿ ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا ﴾ .
نعم. لقد انفرط أمره كله، كعقد انقطع خيطه، وانتثرت حباته فما يدرى أين ضاعت؟ والإسلام ـ وهو فطرة الله في الأنفس ـ يريد حماية الإنسانية من هذا التدني، فماذا صنع؟
إن أنواع الكمال كثيرة، وقد علمنا أنها لا تنشأ ارتجالاً، و لكنها تتكون علي مكث، ومع عوامل متراخية.
فإذا كان اكتمال الإنسان يحتاج مثلاً إلي أخلاق النظافة والإخلاص والنظام، وأنه لا يطهر جسدا وروحا إلا بما يغرسها في كيانه، فلتربط هذه الأخلاق بالصلوات الخمس المكتوبة علي كل نفس ليلا ونهار ا!!
وجه يغسل خمس عشرة مرة كل يوم، لم لا يكون وضيئا؟ إنسان يعرض قلبه علي ربه طرفي النهار وزلفا من الليل،
لم لا يكون مخلصا ؟
مجتمع تصطف فيه المناكب والأقدام، وتطلب لهذا الصف مرارا في الساعة كذا والدقيقة كذا، لم لا يكون منظما؟
والصبر والأمانة والرفق والتحمل والبشاشة أخلاق لا بد منها للبناء الإنسانى السليم في الفرد والجماعة، فلتربط هذه الأخلاق ـ إلي جانب الصلاة ـ بالصوم وما يوحي به من عفة وتماسك وانضباط.
ولا نسترسل في سرد الفضائل واحدة واحدة، ولا فيما يغرسها بأعماق النفس والمجتمع.
وإنما ننبه إلي شئ مهم بالغ الخطر، هو أن تحول العبادات إلي رسوم ظاهرة، وإلي صور من الغيبيات التي يؤديه الناس دون وعي، قاتل لهذه العبادات ومبطل لآثارها.
وهذا التحول غير مستغرب عندما يهبط الوعى من منطقة حاشية الشعور إلي منطقة شبه الشعور. فإن أغلب الناس عندئذ يقوم بالعمل وهو سارح الذهن أو شبه مخدر.!!
ونحن ندرى أن هناك من يصلي ولا تنهاه صلاته عن سوء القول والعمل ومن يصوم فلا يتعلم من صومه الاقتصاد في الضرورات والمرفهات. وآفة التدين من قديم الاكتراث بالشكل دون الموضوع.
•••الغزالى عليه رحمة الله•••
•••الدعوة الإسلامية تستقبل قرنها الخامس عشر•••. ❝
❞ كيف تعـــــرف أن كنت مصـــــاباً
في البداية. يجب أن تعرف أن السحر والحسد يصيب الصالح والطالح والنبي صلى الله عليه وسلم سُحر
والآن..
كيف تعرف إن كنت مصاب بسحر او حسد
أولاً في الأحلام
هذه الأحلام إن تكررت دلت على وجود الإصابة
(ما تكرر تُقرر)
1. رؤية السقوط من مكان مرتفع أو من على السرير
2. الحيوانات مثل الكلاب والثعابين والفئران والأسود والجمال والحشرات مثل الدود والقمل والصراصير
3. المقابر أو الأموات
4. رؤية أنك تمتحن ولا تستطيع الحل أو تتأخر على الأمتحان
5. رؤية الجن أو المطاردات أو الأعتداءات البدنية أو الجنسية
6. رؤية أنك تطير
7. رؤية أنك تجمع نقود من الأرض أو تحاول اللحاق بالأتوبيس أو أنك في متاهة
8. رؤية البحر أو البئر أو الحمامات المتسخة
9. أضطرابات النوم الشديدة أو النوم الكتير بدون مبرر أو سبب طبي
ثانياً الأعراض الجسدية
هذه الأعراض لا يشترط وجودها مجتمعة لكن أن تواجد الكثير منها أو أغلبها فإعلم أنه لديك مشكلة روحية
1. ألم أسفل الظهر
2. تساقط الشعر بغزارة
3. العصبية الزايدة والصداع المستمر
4. ثقل القدمين والسخونة في بطن القدم
5. أنتفاخات المعدة مع حرقة في فم المعدة
6. الخيالات وسماع الهواتف
7. الشعور بالغثيان والنبض في الرحم
8. التثاؤب مع الصلاة أو قراءة القرآن والسخونة الداخلية
9. الخنقة وضيقة الصدر والنسيان والشرود الذهني. ❝ ⏤أحمد فوزي
❞ كيف تعـــــرف أن كنت مصـــــاباً
في البداية. يجب أن تعرف أن السحر والحسد يصيب الصالح والطالح والنبي صلى الله عليه وسلم سُحر
والآن.
كيف تعرف إن كنت مصاب بسحر او حسد
أولاً في الأحلام
هذه الأحلام إن تكررت دلت على وجود الإصابة
(ما تكرر تُقرر)
1. رؤية السقوط من مكان مرتفع أو من على السرير
2. الحيوانات مثل الكلاب والثعابين والفئران والأسود والجمال والحشرات مثل الدود والقمل والصراصير
3. المقابر أو الأموات
4. رؤية أنك تمتحن ولا تستطيع الحل أو تتأخر على الأمتحان
5. رؤية الجن أو المطاردات أو الأعتداءات البدنية أو الجنسية
6. رؤية أنك تطير
7. رؤية أنك تجمع نقود من الأرض أو تحاول اللحاق بالأتوبيس أو أنك في متاهة
8. رؤية البحر أو البئر أو الحمامات المتسخة
9. أضطرابات النوم الشديدة أو النوم الكتير بدون مبرر أو سبب طبي
ثانياً الأعراض الجسدية
هذه الأعراض لا يشترط وجودها مجتمعة لكن أن تواجد الكثير منها أو أغلبها فإعلم أنه لديك مشكلة روحية
1. ألم أسفل الظهر
2. تساقط الشعر بغزارة
3. العصبية الزايدة والصداع المستمر
4. ثقل القدمين والسخونة في بطن القدم
5. أنتفاخات المعدة مع حرقة في فم المعدة
6. الخيالات وسماع الهواتف
7. الشعور بالغثيان والنبض في الرحم
8. التثاؤب مع الصلاة أو قراءة القرآن والسخونة الداخلية
9. الخنقة وضيقة الصدر والنسيان والشرود الذهني. ❝
❞ مهمة الأنثى الأوليَّة :
بخلاف ما يسري تلك الأيام فأنا من مُناصري التفات المرأة لدورها الرئيسي في الحياة ليس تقليلاً من أهمية دورها في العمل ولكن من أجل تكثيف التركيز وعدم الشعور بالتقصير تجاه أي منهما لأنه من الصعب على المرء تشتيت انتباهه في أكثر من أمر خاصةً إنْ كان كلاهما بحاجة لمزيد من الجهد والطاقة والصبر وقوة التَحمُّل ، لذا على كل امرأة أنْ تُحدِّد أولوياتها في بداية فترة الشباب حتى لا تضيع بين مُختَلف الأمنيات بلا قدرة على تقديم إياها على أفضل وجه ممكن ومن رأيي أن مهمة الأنثى الأوليَّة هي رعاية الصِغار والحفاظ على مملكتها التي تحاول صُنعَها بكل ما بداخلها من إرادة وعزيمة بدايةً من إيجاد ذاك الرجل الذي تستكين وتهدأ بجواره وتشعر بالأمان والذي يستحق تلك التضحيات التي سوف تقدمها فيما بَعْد ثم محاولة العناية بهؤلاء الأبناء الذين ستنجبهم بمرور الوقت ، فهذا الدور الشاق الذي يقع على عاتقها ليس بحاجة لمزيد من المسئوليات التي تضيفها إليه فهو من أصعب المهام التي قد تُفرَض على امرئ مهما بلغت قدراته فسوف يَهلك ذات يوم من كثرة التكرار وتخور قواه ويحاول الهرب منها بقدر المستطاع ، فمِن موقعي هذا أناشد بإلغاء هذا الضغط المستمر الذي صار المجتمع يفرضه على المرأة بوجوب العمل من أجل تحقيق الذات وخلافها من الأمور الوهمية التي صارت أغلب النساء تركض وراءها وقد تلجأ لإرجاء تلك الواجبات الأخرى التي تسعى أخريات من أجل الظفر بإحداها ومَنْ تفعل خلاف ذلك اُتهِمت بالفشل والتهاون في حقها ، فلا بد أنْ يتوقف المجتمع عن تلك الشعارات المُزيَّفة التي يرفعها لتحرير المرأة وإشعارها بالنجاح أو إلهائها عن دورها الأساسي الهام ، فالنجاح يمكن تحقيقه في أمور أخرى بخلاف العمل وتكون أقل إجهاداً منه بحيث يحدث التوازن بين نجاح المرأة في حياتها الشخصية وبين دورها الأساسي في تكوين أسرة وبناء مجتمع ملئ بالأبناء الصالحين الأصحاء القادرين على التأثير الفعال فيه بشكل أو بآخر وبهذا تكون قد حققت كلا الأمرين دون إتيان على أيهما وتستحق أنْ تفخر بذاتها وأنْ يُشيد المجتمع بنجاحها الساحق لقدرتها على تحقيق التوازن بين مُختَلف أمور الحياة دون سحق أهم أولويات الحياة لديها ، فِمن حق كل امرأة الشعور بكونها أنثى قبل أنْ تلهث وراء مغريات ومسميات وهمية يدَّعيها المجتمع وتتفشى بين أبنائه بين الفينة والأخرى فتُشعِرها بقلة قدرها وبأنها لم تُحقِّق شيئاً من أجل نفسها ، فمَنْ أرادت العمل فعليها ومَنْ لم تُرِد فمن حقها ممارسة حياتها كما شاءت دون أنْ تشعر بالتقصير في حق نفسها ولو للحظة تندم فيها على مجمل اختياراتها في حياتها بالكامل ...
#خلود_أيمن # مقالات #KH. ❝ ⏤Kholoodayman1994 Saafan
❞ مهمة الأنثى الأوليَّة :
بخلاف ما يسري تلك الأيام فأنا من مُناصري التفات المرأة لدورها الرئيسي في الحياة ليس تقليلاً من أهمية دورها في العمل ولكن من أجل تكثيف التركيز وعدم الشعور بالتقصير تجاه أي منهما لأنه من الصعب على المرء تشتيت انتباهه في أكثر من أمر خاصةً إنْ كان كلاهما بحاجة لمزيد من الجهد والطاقة والصبر وقوة التَحمُّل ، لذا على كل امرأة أنْ تُحدِّد أولوياتها في بداية فترة الشباب حتى لا تضيع بين مُختَلف الأمنيات بلا قدرة على تقديم إياها على أفضل وجه ممكن ومن رأيي أن مهمة الأنثى الأوليَّة هي رعاية الصِغار والحفاظ على مملكتها التي تحاول صُنعَها بكل ما بداخلها من إرادة وعزيمة بدايةً من إيجاد ذاك الرجل الذي تستكين وتهدأ بجواره وتشعر بالأمان والذي يستحق تلك التضحيات التي سوف تقدمها فيما بَعْد ثم محاولة العناية بهؤلاء الأبناء الذين ستنجبهم بمرور الوقت ، فهذا الدور الشاق الذي يقع على عاتقها ليس بحاجة لمزيد من المسئوليات التي تضيفها إليه فهو من أصعب المهام التي قد تُفرَض على امرئ مهما بلغت قدراته فسوف يَهلك ذات يوم من كثرة التكرار وتخور قواه ويحاول الهرب منها بقدر المستطاع ، فمِن موقعي هذا أناشد بإلغاء هذا الضغط المستمر الذي صار المجتمع يفرضه على المرأة بوجوب العمل من أجل تحقيق الذات وخلافها من الأمور الوهمية التي صارت أغلب النساء تركض وراءها وقد تلجأ لإرجاء تلك الواجبات الأخرى التي تسعى أخريات من أجل الظفر بإحداها ومَنْ تفعل خلاف ذلك اُتهِمت بالفشل والتهاون في حقها ، فلا بد أنْ يتوقف المجتمع عن تلك الشعارات المُزيَّفة التي يرفعها لتحرير المرأة وإشعارها بالنجاح أو إلهائها عن دورها الأساسي الهام ، فالنجاح يمكن تحقيقه في أمور أخرى بخلاف العمل وتكون أقل إجهاداً منه بحيث يحدث التوازن بين نجاح المرأة في حياتها الشخصية وبين دورها الأساسي في تكوين أسرة وبناء مجتمع ملئ بالأبناء الصالحين الأصحاء القادرين على التأثير الفعال فيه بشكل أو بآخر وبهذا تكون قد حققت كلا الأمرين دون إتيان على أيهما وتستحق أنْ تفخر بذاتها وأنْ يُشيد المجتمع بنجاحها الساحق لقدرتها على تحقيق التوازن بين مُختَلف أمور الحياة دون سحق أهم أولويات الحياة لديها ، فِمن حق كل امرأة الشعور بكونها أنثى قبل أنْ تلهث وراء مغريات ومسميات وهمية يدَّعيها المجتمع وتتفشى بين أبنائه بين الفينة والأخرى فتُشعِرها بقلة قدرها وبأنها لم تُحقِّق شيئاً من أجل نفسها ، فمَنْ أرادت العمل فعليها ومَنْ لم تُرِد فمن حقها ممارسة حياتها كما شاءت دون أنْ تشعر بالتقصير في حق نفسها ولو للحظة تندم فيها على مجمل اختياراتها في حياتها بالكامل ..
#خلود_أيمن # مقالات #KH. ❝