إن للبيئة تأثير كبير على حياة كل منا، فكل شخص هو ابن... 💬 أقوال حسام عبد العزيز 📖 كتاب عشها بسعادة

- 📖 من ❞ كتاب عشها بسعادة ❝ حسام عبد العزيز 📖

█ إن للبيئة تأثير كبير حياة كل منا فكل شخص هو ابن بيئته يتحدث لغتها يعيش بتقاليدها لأن الحياة فى حالة تغير دائم يجب علينا أن نتعامل معها بمرونة نتأقلم ظروفها الحالية هذا ما يسمى علم الأحياء بظاهرة التكيف تعرف بأنها قدرة الكائن الحى يحيا البيئة المتواجد بها يعتمد ذلك صفاته التركيبية الجسمانية السلوكية يطوع تلك الصفات حتى يستطيع ممارسة مختلف أنشطته اليومية بطريقة طبيعية و لقد أعطى الله سبحانه تعالى الإنسان القدرة التركيبة الجسدية التى تجعله قادرا مع جميع الظروف البيئية الطبيعية فهو مناخ القطب الشمالى الجنوبى خط الأستواء البرد القارس الحرارة العالية لكنه بعض الأحيان لا المدن الحديثة السام الذى من صنع نتيجة تلوث الجو الضوضاء الصراعات النفسية بيئات العمل هنا يأتى دور السلوكى فيجب عليك تتكيف بيئتك خلال سلوكياتك تأتى أفكارك لذا أحرص تبنى الأفكار الإيجابية تساعدك تقبل سواءا كانت أو السكن العائلة فكرة التحسين المستمر لكل يحيط كتاب عشها بسعادة مجاناً PDF اونلاين 2024 إذا كان يعلم أنه سيعيش الأرض واحدة رجوع فيها كرة أخرى فلم الشقاء ؟ و لم الحزن الكدر ولم التعب ؟ لم الهم والاكتئاب النصب ؟ لقد قال لسيدنا محمد الذي ينشر دينه "ما أنزلنا القرأن لتشقى" فهل أمر أحد منّا أهم وأثقل نشر الإسلام وتبليغ رسالة إلى عباده؟ ارفق بنفسك التي بين جنبيك تعط الأمور قدرًا أكثر مما تستحق وعِش حياتك قدر إستطاعتك فلم يخلقنا لنشقى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ إن للبيئة تأثير كبير على حياة كل منا , فكل شخص هو ابن بيئته يتحدث لغتها و يعيش بتقاليدها و لأن الحياة فى حالة تغير دائم , يجب علينا أن نتعامل معها بمرونة و نتأقلم على ظروفها الحالية و هذا ما يسمى فى علم الأحياء بظاهرة التكيف و تعرف بأنها قدرة الكائن الحى على أن يحيا فى البيئة المتواجد بها و يعتمد فى ذلك على صفاته التركيبية و الجسمانية و السلوكية و يطوع تلك الصفات حتى يستطيع ممارسة مختلف أنشطته اليومية بطريقة طبيعية.



و لقد أعطى الله سبحانه و تعالى الإنسان القدرة و التركيبة الجسدية التى تجعله قادرا على التكيف مع جميع الظروف البيئية الطبيعية فهو يستطيع أن يعيش فى مناخ القطب الشمالى و الجنوبى و مناخ خط الأستواء , يستطيع أن يعيش فى البرد القارس و الحرارة العالية و لكنه فى بعض الأحيان لا يستطيع أن يعيش فى مناخ المدن الحديثة السام الذى هو من صنع الإنسان نتيجة تلوث الجو و الضوضاء و الصراعات النفسية فى بيئات العمل و هنا يأتى دور التكيف السلوكى فيجب عليك أن تتكيف مع بيئتك من خلال سلوكياتك التى تأتى من خلال أفكارك.



لذا أحرص على تبنى الأفكار الإيجابية التى تساعدك على تقبل بيئتك و التكيف معها سواءا كانت بيئتك فى العمل أو بيئتك فى السكن أو بيئتك فى العائلة و تبنى فكرة التحسين المستمر لكل ما يحيط بك.

#عشها_بسعادة

#حسام_عبد_العزيز. ❝

حسام عبد العزيز

منذ 10 شهور ، مساهمة من: Asmaa Elzwam
8
0 تعليقاً 0 مشاركة