📘 ❞ عربة المجانين ❝ كتاب ــ كارلوس ليسكانو اصدار 2007

كتب الأدب - 📖 كتاب ❞ عربة المجانين ❝ ــ كارلوس ليسكانو 📖

█ _ كارلوس ليسكانو 2007 حصريا كتاب ❞ عربة المجانين ❝ عن المركز الثقافي العربي 2024 المجانين: قرأت الكتاب بنسخة وبترجمة حسين عمر وهي بالمناسبة ترجمة رصينة وقد ترجم أيضاً الأب الشرعي للترجمات اللاتينية صالح علماني مما يعني أن لدينا المكتبة العربية ثلاث ترجمات والسبب وراء ذلك بطبيعة الحال عدم احترام حقوق النشر وضياع جهود ثلاثة مترجمين بالإضافة إلى الوقت المهدور نعود للكتاب وليسكانو السجين السياسي لمدة 13 عاماً قضاها المعتقلات مجرباً مختلف أنواع القمع والتعذيب تأخر إصداره رغبةً منه كتابة شيء ذي قيمة أدبية بعيداً الكراهية والحقد وهو الآن غير ناقم جلاديه لا يشعر بأكثر من الاحتقار قُبض فتى الثالثة والعشرين ولم يتبرأ نضاله بل لم يخجل حتى وصفه بالعنيف أخذته الحكومة وشرعت تعذيبه باعتباره أحد السجناء الهامين أبعد ما يكون تموت الأم السجن وينتحر ولا يزال وتكبر أخته عينيه يحتفظ سوى بذكريات رثة حياته يصرّ تذكرها مراراً خوفاً عليها النسيان عنوان الآخر هو سيرة وهنا يتنقل دون تقيد بالوقت ليسرد مركزاً الجانب النفسي كانت الإهانة أشد نفسه السياط بدأ بتعليم اللغة الإسبانية لشريكه الزنزانة يسمح لهم بهزيمته الداخل يتحدث هواجسه وآلامه والكثير الوساوس والحقيقة أنه موجع للغاية كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين أشكال التعبير الإنساني مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية التي تتنوع النثر المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما يمكن يعبر عنه بأسلوب آخر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عربة المجانين
كتاب

عربة المجانين

ــ كارلوس ليسكانو

صدر 2007م عن المركز الثقافي العربي
عربة المجانين
كتاب

عربة المجانين

ــ كارلوس ليسكانو

صدر 2007م عن المركز الثقافي العربي
عن كتاب عربة المجانين:
قرأت الكتاب بنسخة المركز الثقافي العربي وبترجمة حسين عمر وهي بالمناسبة ترجمة رصينة وقد ترجم الكتاب أيضاً الأب الشرعي للترجمات اللاتينية صالح علماني مما يعني أن لدينا في المكتبة العربية ثلاث ترجمات، والسبب وراء ذلك بطبيعة الحال عدم احترام حقوق النشر وضياع جهود ثلاثة مترجمين بالإضافة إلى الوقت المهدور.

نعود للكتاب وليسكانو السجين السياسي لمدة 13 عاماً قضاها في المعتقلات مجرباً مختلف أنواع القمع والتعذيب، تأخر ليسكانو في إصداره رغبةً منه في كتابة شيء ذي قيمة أدبية بعيداً عن الكراهية والحقد، وهو الآن غير ناقم على جلاديه بالمناسبة، لا يشعر بأكثر من الاحتقار.

قُبض على ليسكانو وهو فتى في الثالثة والعشرين ولم يتبرأ من نضاله السياسي، بل لم يخجل حتى من وصفه بالعنيف. أخذته الحكومة فتى وشرعت في تعذيبه باعتباره أحد السجناء الهامين وهو أبعد ما يكون عن ذلك، تموت الأم وهو في السجن، وينتحر الأب، ولا يزال في السجن، وتكبر أخته بعيداً عن عينيه. لا يحتفظ سوى بذكريات رثة عن حياته يصرّ على تذكرها مراراً خوفاً عليها من النسيان.

عنوان الكتاب الآخر هو سيرة السجن وهنا يتنقل ليسكانو دون تقيد بالوقت ليسرد سيرة السجن مركزاً على الجانب النفسي. كانت الإهانة أشد على نفسه من السياط. بدأ بتعليم اللغة الإسبانية لشريكه في الزنزانة و لم يسمح لهم بهزيمته من الداخل. يتحدث عن هواجسه وآلامه والكثير من الوساوس والحقيقة أنه كتاب موجع للغاية.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

0 مشاهدة هذا الشهر

#108K

630 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 212.
المتجر أماكن الشراء
كارلوس ليسكانو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية