📘 ❞ اشهر الاساطير فى التاريخ ❝ كتاب ــ مجدي كامل اصدار 2014

كتب الأدب - 📖 كتاب ❞ اشهر الاساطير فى التاريخ ❝ ــ مجدي كامل 📖

█ _ مجدي كامل 2014 حصريا كتاب ❞ اشهر الاساطير فى التاريخ ❝ عن دار الكتاب العربي 2024 التاريخ: الأساطير طفولة فكما خرجت الكيمياء من رحم السحر خرج وحنين الإنسان للأساطير يمثل رأي بعض علماء الاجتماع والنفس حنيناً لطفولة البشرية الأولى وذاكرتها الخالدة وقد صنف العلماء العصور المختلفة التي مرت بها الأمم العصر الأسطوري إلى الديني العلمي طبع كل عصر هذه بصمته المميزة مسار ولكن يبقى هو مهد وطفولتها المدللة ويسترجع خلال اللوعي الجمعي بعضاً الذكريات لفضول الطفل الكامن ثنايا فمن أساطير الخلق الفرعونية والإغريقية والهندوسية والصينية واليابانية آلهة الفراعنة وآلهة الإغريق الآشوريين الهندوس الصينيين وتقرأ جلجامش وأفروديت ربة الحب والجمال وكيوبيد والعنقاء وسيزيف والكثير الكثير وتظل النهاية معين لا ينضب الحلم والخوف والتلاشي والنشوة ومصدر الإلهام والإبداع ولا بد لهذا الكائن العاقل أن يرى كيف كان يفكر أجداده ظلمة الكهف ولكي نعرف تسنى لهذه القوة والسطور والتي جعلتها رغم مرور آلاف السنين ما زالت تفرض حضورها الطاغي آن لآخر وإلا فلماذا الجن وحكايا كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين أحد أشكال التعبير الإنساني مجمل عواطف وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية تتنوع النثر المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما يمكن يعبر عنه بأسلوب آخر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اشهر الاساطير فى التاريخ
كتاب

اشهر الاساطير فى التاريخ

ــ مجدي كامل

صدر 2014م عن دار الكتاب العربي
اشهر الاساطير فى التاريخ
كتاب

اشهر الاساطير فى التاريخ

ــ مجدي كامل

صدر 2014م عن دار الكتاب العربي
عن كتاب اشهر الاساطير فى التاريخ:
الأساطير.. طفولة التاريخ فكما خرجت الكيمياء من رحم السحر خرج التاريخ من رحم الأساطير.. وحنين الإنسان للأساطير يمثل في رأي بعض علماء الاجتماع والنفس حنيناً لطفولة البشرية الأولى وذاكرتها الخالدة.
وقد صنف العلماء العصور المختلفة التي مرت بها الأمم من العصر الأسطوري إلى العصر الديني إلى العصر العلمي.
وقد طبع كل عصر من هذه العصور بصمته المميزة على مسار البشرية. ولكن يبقى العصر الأسطوري هو مهد البشرية وطفولتها المدللة.. ويسترجع من خلال اللوعي الجمعي بعضاً من هذه الذكريات لفضول الطفل الكامن من ثنايا البشرية فمن أساطير الخلق الفرعونية والإغريقية والهندوسية والصينية واليابانية.. إلى آلهة الفراعنة وآلهة الإغريق وآلهة الآشوريين وآلهة الهندوس وآلهة الصينيين وتقرأ عن جلجامش وأفروديت ربة الحب والجمال وكيوبيد والعنقاء وسيزيف.. والكثير الكثير من الأساطير.
وتظل الأساطير في النهاية معين لا ينضب من الحلم والخوف والتلاشي والنشوة. ومصدر الإلهام والإبداع ولا بد لهذا الكائن العاقل -الإنسان- أن يرى كيف كان يفكر أجداده في ظلمة الكهف.. ولكي نعرف كيف تسنى لهذه الأساطير كل هذه القوة والسطور والتي جعلتها رغم مرور آلاف السنين ما زالت تفرض حضورها الطاغي من آن لآخر.. وإلا فلماذا.. السحر.. الجن وحكايا الأساطير.
الترتيب:

#19K

0 مشاهدة هذا اليوم

#61K

22 مشاهدة هذا الشهر

#92K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 247.
مجدي كامل ✍️ المؤلف
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
دار الكتاب العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية