📘 ❞ علمتني الحياة ت/أحمد أمين ❝ كتاب ــ أحمد أمين اصدار 2013

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ علمتني الحياة ت/أحمد أمين ❝ ــ أحمد أمين 📖

█ _ أحمد أمين 2013 حصريا كتاب ❞ علمتني الحياة ت ❝ عن دار الأجيال للترجمة والنشر 2024 أمين: نبذة من الكتاب : جمع «علمتني الحياة» للأديب (أقلام الشرق والغرب) وجاء مقدمة الكتاب: هناك مئات الكتب تدور حول حقيقة موقف الإنسان والتزاماته ولماذا يجب أن يعيش وكتاب يثير فيك اليقظة ويقدم لك المساعدة فهو مادة للقراءة ومادة للتأمل الوقت نفسه ومن المشاركين إعداد الدكتور محمد حسنين هيكل الذي قال: حب العزلة عادة لم أتعلمها بل أخذتها أبوي بغير تعليم والأديب توفيق الحكيم أعتقد أهم خطوة حياتي هي أني استطعت أحدد هدفي منذ الصبا فإني أكد أمضي قليلاً مرحلة التعليم الثانوي حتى وطنت العزم أكوم أديباً وكاتباً ويقول زكي: التربية الأولى الأصل الأول أصول النجاح زكي نجيب محمود: إن التزام الواقع هدوء صخب العاطفة وصراخها هو بعينه ما يسمى بخبرة سلامة موسى: أنا شاب السادسة والستين احترف الأدب والعلم والصحافة كنت أكثر الناس تعاسة عائلياً واجتماعياً وتعليمياً ولكني سن الستين وجدت نفسي فوضعت برنامج وعينت وهو أكون رجلاً مثقفاً متطوراً أنمو وأكبر بالنضج النفسي وقال شفيق غربال: علمت أتعلم أنها تستحق أحياها ولا أدري وجه التحقيق كيف ومتى ولِمَ بدأت ذلك رأيت أبنائي أنجحهم ليس أعلمهم أحكمهم وأذكر أنه كان فصلنا مدرستي أول الفصل وآخره فأول أعلمنا ومع ينجح وآخر أحكمنا ولذلك نجح فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علمتني الحياة ت/أحمد أمين
كتاب

علمتني الحياة ت/أحمد أمين

ــ أحمد أمين

صدر 2013م عن دار الأجيال للترجمة والنشر
علمتني الحياة ت/أحمد أمين
كتاب

علمتني الحياة ت/أحمد أمين

ــ أحمد أمين

صدر 2013م عن دار الأجيال للترجمة والنشر
عن كتاب علمتني الحياة ت/أحمد أمين:
نبذة من الكتاب :

جمع كتاب «علمتني الحياة» للأديب أحمد أمين (أقلام من الشرق والغرب).. وجاء في مقدمة الكتاب: هناك مئات من الكتب تدور حول حقيقة موقف الإنسان في الحياة والتزاماته، ولماذا يجب أن يعيش.

وكتاب «علمتني الحياة» يثير فيك اليقظة ويقدم لك المساعدة، فهو مادة للقراءة ومادة للتأمل في الوقت نفسه.

ومن المشاركين في إعداد الكتاب الدكتور محمد حسنين هيكل الذي قال: حب العزلة عادة لم أتعلمها من الحياة، بل أخذتها من أبوي بغير تعليم.

والأديب توفيق الحكيم الذي قال: أعتقد أن أهم خطوة في حياتي هي أني استطعت أن أحدد هدفي من الحياة منذ الصبا.. فإني لم أكد أمضي قليلاً في مرحلة التعليم الثانوي حتى وطنت العزم على أن أكوم أديباً وكاتباً.

ويقول الدكتور أحمد زكي: علمتني الحياة أن التربية الأولى هي الأصل الأول من أصول النجاح في الحياة.

ويقول الدكتور زكي نجيب محمود: إن التزام الواقع في هدوء بغير صخب العاطفة وصراخها هو بعينه ما يسمى بخبرة الحياة.

ويقول سلامة موسى: أنا شاب في السادسة والستين احترف الأدب والعلم والصحافة.. كنت أكثر الناس تعاسة عائلياً واجتماعياً وتعليمياً ولكني في سن الستين وجدت نفسي فوضعت برنامج حياتي وعينت هدفي.. وهو أن أكون رجلاً مثقفاً متطوراً أنمو وأكبر بالنضج النفسي.

وقال محمد شفيق غربال: علمت نفسي أن أتعلم من الحياة أنها تستحق أن أحياها ولا أدري على وجه التحقيق كيف ومتى ولِمَ بدأت ذلك.

ويقول أحمد أمين: رأيت من أبنائي أن أنجحهم في الحياة ليس أعلمهم بل أحكمهم، وأذكر أنه كان في فصلنا في مدرستي أول الفصل وآخره.. فأول الفصل كان أعلمنا، ومع ذلك لم ينجح في الحياة، وآخر الفصل كان أحكمنا، ولذلك نجح في الحياة.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#14K

35 مشاهدة هذا الشهر

#70K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 269.
المتجر أماكن الشراء
أحمد أمين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الأجيال للترجمة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية