📘 ❞ عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية ❝ كتاب ــ مايكل براون اصدار 2020

كتب التنميه البشريه - 📖 كتاب ❞ عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية ❝ ــ مايكل براون 📖

█ _ مايكل براون 2020 حصريا كتاب ❞ عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية ❝ عن الخيال للطباعة والنشر والتوزيع 2024 الحالية: نبذة من الكتاب : لماذا تصعب علينا كثيراً الاستجابة نحو واعٍ عندما نكون منزعجين؟ لماذا نلجأ بدلاً ذلك سلوكيات مؤذية متكررة لاواعية وقائمة رد الفعل؟ إنّ السبب هو أنّه لدينا جميعاً بصمات عاطفية مكبوتة العمق تمَّت برمجتها داخلنا خلال التجربة والاقتداء بالآخرين تتكشّف هذه البصمات تلقائياً مدى سنوات طفولتنا السبع الأولى إلى أن يتمّ التعرف الشحنات العاطفية وانهاءها كلّما انزعجنا مثل آلية عضوية مبرمجة السلوكيات المبنية الفعل تدعونا نطمح "استجابة واعية" باعتبارها أسلوب حياة إنّ قراءة وتطبيق الإجراءات البسيطة الموجودة هذا تجعل المُمكن لأيّ شخص أيّ مكان تحويل نوعية تجربة حياته قائمة لا يُمكن السيطرة عليها مسؤولية متعمدة نتوق نتحرر نوباتنا وأن نختبر استجابة داخلية هادئة مواجهة الصعوبات إنّ ما تكشفه المباشرة أنّ محاولة لصالحنا "للتخلص من" انزعاجنا العاطفي تكون مضلَّلة الواقع إنّها تُبين لنا التحوّل المُعجز الذي يتكشّف نتبنى المسؤولية الواعية مُوجّهة ميسرة ذاتياً تحمّل الكاملة حالتنا طريق نمشيه خطوة بخطوة كي ينضج الطفل الحزين عاطفياً كتب التنميه البشريه مجاناً PDF اونلاين القسم يحتوي علي جميع العربيه والعالميه : التنمية البشرية هي توسيع القدرات التعليمية والخبرات للشعوب والمستهدف بهذا يصل الإنسان بمجهوده مستوى مرتفع الإنتاج والدخل وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية الإنسانية توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات ومن منظور مؤسس مؤشر التنمية التابع للأمم المتحدة محبوب الحق المساعدة خيارات البشر وقدراتهم العيش الكريم وتوسيع المشاركة الديموقراطية والتنمية الاقتصادية والإجتماعية حيث يعد التطوير الذاتية جزء منها بدأ مفهوم يتضح عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وخروج البلدان التي شاركت مصدومة الدمار البشري والاقتصادى الهائل وخاصة الدول الخاسرة فبدأ بعدها تطور وواكبها ظهور لسرعة إنجاز لتحقيق سرعة الخروج النفق المظلم والدمار الشامل لحق بالبلاد بسبب الحروب ومن التاريخ بدأت الأمم تنتهج سياسة مع الفقيرة لمساعدتها حالة الفقر تعانى قامت به كل من: بنغلاديش وباكستان وغانا وكولومبيا وكثير الأخرى مستغلة خبرات البلاد أصبحت متقدمة لاتباعها المنهاج ليشمل مجالات عديدة منها: (الإدارية والسياسية والثقافية) ويكون القاسم المشترك المجالات السابقة ولهذا فتطور الأبنية: الإدارية والتعليمية والثقافية له مردود الفردية تطوير انماط المهارات والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة للمواطن بغرض الانتفاع بها وعلى يمثل منهج الركيزة الأساسية يعتمد المخططون وصانعوا القرار لتهيئة الظروف الملائمة لإحداث الاجتماعية والاقتصادية والتطور بالمجتمع الرخاء والرفاهية ويمكن إجمال القول المنهج الحكومي المقام الأول يهتم بتحسين الموارد المجتمع وتحسين النوعية نفسه كما تهتم مؤسسة وكل شركة بتنمية قدرات العاملين فيها سواء المستوى الإداري شموليا لتشمل مستوياتهم الوظيفية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية
كتاب

عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية

ــ مايكل براون

صدر 2020م عن الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية
كتاب

عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية

ــ مايكل براون

صدر 2020م عن الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية:
نبذة من الكتاب :

لماذا تصعب علينا كثيراً الاستجابة على نحو واعٍ عندما نكون منزعجين؟

لماذا نلجأ بدلاً من ذلك إلى سلوكيات مؤذية، متكررة، لاواعية، وقائمة على رد الفعل؟

إنّ السبب هو أنّه لدينا جميعاً بصمات عاطفية مكبوتة في العمق تمَّت برمجتها في داخلنا من خلال التجربة والاقتداء بالآخرين. تتكشّف هذه البصمات تلقائياً على مدى سنوات طفولتنا السبع الأولى.

إلى أن يتمّ التعرف على هذه الشحنات العاطفية وانهاءها على نحو واعٍ، نلجأ تلقائياً كلّما انزعجنا، مثل آلية عضوية مبرمجة، إلى هذه السلوكيات المبنية على رد الفعل.

تدعونا عملية الحضور إلى أن نطمح إلى "استجابة عاطفية واعية" باعتبارها أسلوب حياة. إنّ قراءة وتطبيق الإجراءات البسيطة الموجودة في هذا الكتاب تجعل من المُمكن لأيّ شخص، في أيّ مكان، تحويل نوعية تجربة حياته من تجربة قائمة على رد الفعل لا يُمكن السيطرة عليها، إلى مسؤولية متعمدة.

نتوق جميعاً إلى أن نتحرر من نوباتنا العاطفية وأن نختبر بدلاً من ذلك استجابة داخلية هادئة في مواجهة الصعوبات.

إنّ ما تكشفه عملية الحضور من خلال التجربة المباشرة هو أنّ أيّ محاولة لصالحنا "للتخلص من" انزعاجنا العاطفي تكون مضلَّلة. في الواقع، إنّها تُبين لنا التحوّل المُعجز الذي يتكشّف عندما نتبنى بدلاً من ذلك المسؤولية العاطفية الواعية.

إنّ عملية الحضور رحلة مُوجّهة، ميسرة ذاتياً نحو تحمّل المسؤولية الكاملة عن حالتنا العاطفية. إنّها طريق نمشيه خطوة بخطوة كي ينضج الطفل الحزين في داخلنا عاطفياً.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

41 مشاهدة هذا الشهر

#66K

4K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مايكل براون ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
الخيال للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
مراجعات صوتية لـ ❞ عملية الحضور : رحلة إلى داخل إدراك اللحظة الحالية ❝: كل المراجعات

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية