📘 ❞ Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology ❝ كتاب ــ ميكي ماكمانوس اصدار 2012

إنترنت الأشياء (IoT) - 📖 ❞ كتاب Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology ❝ ــ ميكي ماكمانوس 📖

█ _ ميكي ماكمانوس 2012 حصريا كتاب Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology عن وايلي (ناشر) 2024 Ecology: وصف قصير الكتاب : نحن نواجه مستقبلاً من التعقيد غير المحدود سواء تم تسخير هذا لبناء عالم آمن وممتع وإنساني ومربح أو ما إذا كان يجعلنا نبتعد جرف هاوية القمامة المخدرة للعقل فهذا سؤال مفتوح التحديات والفرص التقنية والتجارية والبشرية التي سيجلبها التغيير التكنولوجي البحري لم يسبق لها مثيل ستولد صناعات بأكملها وستدمر أخرى بينما يتنقل مجتمعنا هذه الرحلة يوجد بالفعل العديد أجهزة الحوسبة العالم أكثر عدد الأشخاص غضون بضع سنوات سيرتفع عددهم إلى التريليونات نضع المعالجات الدقيقة تقريبًا كل شيء مهم نقوم بتصنيعه وسرعان أصبحت تكلفة والتخزين الروتينية ضئيلة لقد تغلغلت عالمنا حرفيا بالحسابات ولكن الأهم مجرد أرقام هو حقيقة أننا نكتشف بسرعة كيفية جعل تتواصل مع بعضها البعض ومعنا نحن وشك أن ليس تريليون جهاز منعزل بشبكة عقدة: شبكة حجمها وتعقيدها سيقزمان الإنترنت اليوم وعلى عكس لن تكون حسابات نستخدمها بل نعيش فيها إنترنت الأشياء (IoT) مجاناً PDF اونلاين (بالإنجليزية: Internet of Things IoT)‏ مصطلح برز حديثا يُقصد به الجيل الجديد (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة (عبر بروتوكول الإنترنت) وتشمل الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها ويتخطى التعريف المفهوم التقليدي وهو تواصل الحواسيب والهواتف الذكية عبر عالمية واحدة ومن خلال المعروف وما يميز أنها تتيح للإنسان التحرر المكان أي الشخص يستطيع التحكم دون الحاجة التواجد مكان محدّد للتعامل معين مراحل تطور الإنترنت معلوم تطوّر قد تمّ مراحل فمنذ الحرب العالمية الثانية وحتى مطلع التسعينيات القرن العشرين كانت الشبكة حكراً الاستخدامات والتطبيقات العسكرية وبالتحديد لدى الجيش الأمريكي ثم هناك قرار استراتيجي بفتح باب الاستخدام للتطبيقات المدنية أواخر الثمانينيات وأوّل تسعينيات ويعترف الكثير العسكريين أنهم يتوقعوا الانتشار الهائل للإنترنت وخدماتها مستوى كما يطال استخدام التطبيقات كافة مناحي الحياة ومع انتشار تكنولوجيا الهواتف الخَلَوية النقّآلة كشكل جديد أشكال التكنولوجيا لتتجاوز نسبة النفاذ 100 المائة كبير دول وظهور اللوحية والكفّية وأجيال خدمات نقل البيانات الهاتف مثل جيل ثان ثالث (اتصالات لاسلكية) رابع خامس (شبكات اتصال) فُتح الباب مصراعيه لتوسع ظاهرة التواصل الاجتماعي الإلكتروني (بشقيها المسموع والمرئي) فأدى ذلك بروز الثالث الدلالي (semantic web) بذلك توفر أدوات محرّكات البحث تُعنى ببناء روابط المفاهيم ودلالة المفردات لتحويل المهيكلة شبه بيانات مهيكلة يسهل استخدامها ومعالجتها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology
كتاب

Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology

ــ ميكي ماكمانوس

صدر 2012م عن وايلي (ناشر)
Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology
كتاب

Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology

ــ ميكي ماكمانوس

صدر 2012م عن وايلي (ناشر)
عن كتاب Trillions: Thriving in the Emerging Information Ecology:
وصف قصير عن الكتاب :

نحن نواجه مستقبلاً من التعقيد غير المحدود. سواء تم تسخير هذا التعقيد لبناء عالم آمن وممتع وإنساني ومربح ، أو ما إذا كان يجعلنا نبتعد عن جرف في هاوية من القمامة المخدرة للعقل ، فهذا سؤال مفتوح. التحديات والفرص - التقنية والتجارية والبشرية - التي سيجلبها هذا التغيير التكنولوجي البحري لم يسبق لها مثيل. ستولد صناعات بأكملها وستدمر صناعات أخرى بينما يتنقل مجتمعنا في هذه الرحلة.

يوجد بالفعل العديد من أجهزة الحوسبة في العالم أكثر من عدد الأشخاص. في غضون بضع سنوات أخرى ، سيرتفع عددهم إلى التريليونات. نضع المعالجات الدقيقة تقريبًا في كل شيء مهم نقوم بتصنيعه ، وسرعان ما أصبحت تكلفة الحوسبة والتخزين الروتينية ضئيلة. لقد تغلغلت في عالمنا حرفيا بالحسابات.
ولكن الأهم من مجرد أرقام هو حقيقة أننا نكتشف بسرعة كيفية جعل هذه المعالجات تتواصل مع بعضها البعض ومعنا. نحن على وشك أن نواجه ، ليس مع تريليون جهاز منعزل ، ولكن بشبكة تريليون عقدة: شبكة حجمها وتعقيدها سيقزمان شبكة الإنترنت اليوم. وعلى عكس الإنترنت ، لن تكون هذه شبكة حسابات نستخدمها ، بل شبكة حسابات نعيش فيها.

الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#46K

14 مشاهدة هذا الشهر

#116K

283 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
ميكي ماكمانوس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
وايلي (ناشر) 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث