📘 ❞ شخصية دوستويفسكي ❝ رواية ــ بوريس بورسوف ترجمة نزار عيون السود اصدار 2022

كتب عالمية مترجمة - 📖 ❞ رواية شخصية دوستويفسكي ❝ ــ بوريس بورسوف 📖

█ _ بوريس بورسوف 2022 حصريا رواية شخصية دوستويفسكي عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع 2024 دوستويفسكي: "في أيّ شيءٍ كتبه كان يكتب بحوثه وتنقيباته الروحيّة ويبحث حلولٍ للمسائل التي تقلقه والتي لن تُحلّ كما يدرك ذلك نفسه بوضوح وجميع أبطاله ومن بينهم المختلفون عنه أشدّ الاختلاف من حيث تكوينه الأخلاقيّ يصارعون المسائل صارعها طيلة حياته؛ فهو الأب الروحيّ لجميع الرئيسين بمعنى أنّه يمثِّل بالنسبة إليهم أنموذجاً وليس هناك شخصٍ واحدٍ الذين أبدعهم وخلقهم لم ينسخه ذاته وإن نحوٍ مغاير إنّ حياة الشخصيّة العظيمة تغدو مفهومةً لنا بقدر ما نتمكّن الغوص فيها بنظرةٍ واحدةٍ كامل تنوّع خصائصها المتناقضة أحيانٍ كثيرةٍ لكنّها المنطلقة جذرٍ واحد وإذا إنجاز فإنّنا بشكلٍ أو بآخر بصيغةٍ بأُخرى؛ سنبسّط هذه ونفْقرها إذا كُتبت سيرة بدون النظر رواياته فإنّها لا تساوي شيئاً وسيكون الاستحالة استعادة تكوين شخصيّته دون أعماله " كتب عالمية مترجمة مجاناً PDF اونلاين يضم هذا القسم أشهر الكتب العالمية المترجمة في جميع المجالات ومختلف الأقسام واللغات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شخصية دوستويفسكي
رواية

شخصية دوستويفسكي

ــ بوريس بورسوف

صدرت 2022م عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع
ترجمة نزار عيون السود
شخصية دوستويفسكي
رواية

شخصية دوستويفسكي

ــ بوريس بورسوف

صدرت 2022م عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع
ترجمة نزار عيون السود
عن رواية شخصية دوستويفسكي:
"في أيّ شيءٍ كتبه دوستويفسكي، كان يكتب عن بحوثه وتنقيباته الروحيّة، ويبحث عن حلولٍ للمسائل التي تقلقه، والتي لن تُحلّ، كما يدرك ذلك نفسه بوضوح. وجميع أبطاله، ومن بينهم المختلفون عنه أشدّ الاختلاف، من حيث تكوينه الأخلاقيّ، يصارعون المسائل التي صارعها دوستويفسكي نفسه طيلة حياته؛ فهو الأب الروحيّ لجميع أبطاله الرئيسين، بمعنى أنّه كان يمثِّل بالنسبة إليهم أنموذجاً. وليس هناك من شخصٍ واحدٍ، من الذين أبدعهم وخلقهم، لم ينسخه من ذاته، وإن كان على نحوٍ مغاير. إنّ حياة الشخصيّة العظيمة تغدو مفهومةً لنا بقدر ما نتمكّن من الغوص فيها، بنظرةٍ واحدةٍ، في كامل تنوّع خصائصها المتناقضة في أحيانٍ كثيرةٍ، لكنّها المنطلقة من جذرٍ واحد. وإذا لم نتمكّن من إنجاز ذلك فإنّنا بشكلٍ، أو بآخر، بصيغةٍ، أو بأُخرى؛ سنبسّط هذه الشخصيّة العظيمة ونفْقرها.
إذا ما كُتبت سيرة حياة دوستويفسكي، بدون النظر في رواياته، فإنّها لا تساوي شيئاً، وسيكون من الاستحالة استعادة تكوين شخصيّته من دون أعماله."
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#10K

60 مشاهدة هذا الشهر

#105K

686 إجمالي المشاهدات
مترجم من: English الى: العربية .
عدد الصفحات: 732.

السيرة التجريبيّة الواقعيّة لدوستويفسكي من أجل فهم رواياته وإدراكها بأقلّ أهميّةً عن رواياته ذاتها من أجل فهم شخصيّته. وعلى صفحات روايات دوستويفسكي يجري إحياء تاريخ البشريّة كلّه، وفكرها، وثقافتها، منعكساً في الوعي الفردي.
من أجل فهم الأهميّة الحقيقيّة لدوستويفسكي، التي اكتسبها في عصرنا هذا، لا بدّ من حديثٍ صريح.


المتجر أماكن الشراء
بوريس بورسوف ✍️ المؤلف
نزار عيون السود 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث