📘 ❞ مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات ❝ كتاب ــ جوان ستير اصدار 2021

تربية الاطفال - 📖 كتاب ❞ مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات ❝ ــ جوان ستير 📖

█ _ جوان ستير 2021 حصريا كتاب ❞ مساعدة الأطفال والمراهقين التعامل مع ضغط الاختبارات ❝ عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 الاختبارات: يستهدف الكتاب والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و16 سنة وقد جرى العمل تصميمه معلمين ومعالجين وهيئات تدريس وعلماء نفس وأولياء أمور يحتوي كل فصل هذا موضوع محدد للعمل من خلاله؛ وداخل هناك أنواع مختلفة أوراق لإكمالها؛ تعبئتها يطلب منك بعضها استطلاع آرا ء الأشخاص تعرفهم بينما الآخر الرسم أو الكتابة تجاربك حين يعطيك نوع ثالث مهمات خاصة لتجربتها تقول المؤلفة عملها هذا: "لقد أردت تأليف عمل يمكن استخدامه المدارس المنازل كنهج وقائي عبر مجموعة مدرسية عام بأكمله كتدخُّل مباشر لمساعدة أولئك يعانون ضغوط الامتحان على مدى السنوات الأخيرة قدمت قدراً متزايداً الدعم لموظفي المدرسة أجل صحتهم النفسية المعروف أن موسم الامتحانات مرهق ليس فقط للشباب وعائلاتهم ولكن أيضاً لأولئك يعملون بصفتي اختصاصية علم سريري فقد دمجت تدريبي العلاج السلوكي المعرفي (CBT) استراتيجيات أكثر شمولية مثل اليقظة والأكل الصحي وعادات النوم لقد ضمّنت فصلاً للعائلة سيسألني العديد الآباء "ماذا يمكنني أفعل للمساعدة؟" يركز "دعم الأسرة" قصص التواصل داخل الأسرة حول والقلق يتيح ذلك للجميع بعض التفكير الإرشادي نهجهم وفرصة لإجراء التغييرات" تربية الاطفال مجاناً PDF اونلاين تشكّل وقتنا الحاضر تحدّياً للكثير النّاس فالوقت المتاح لكثيرٍ يتقلّص باستمرار بسبب صعوبة العيش وكثرة مسؤوليات الحياة ومن هنا برزت الحاجة لأن يتشارك الزّوجان تحمّل مسؤوليّة بحيث يتحمّل طرفٍ منهما جزءاً منها وبالتّالي تتوزّع الأعباء الطّرفين فالأب يخصّص وقتاً للجلوس أطفاله وتوجيههم وكذلك تفعل الأم وإنّ مسألةٌ مهمّة يغفل عنها الكثيرون فترى الأب يوفّر المال لأطفاله ويظنّ أنّ ما يهمّ طفله وينسى يتناسى بأنّ تتطلّب الجلوس معهم والتّحدث إليهم كما وخاصّةً الصّغر تسهم تشكيل عقليّة الطّفل وثقافته وترى الطفل دائماً ينظر إلى يفعل أبويه ويتّخذهما قدوةً له وكما قال الشّاعر : وينشأ ناشئ الفتيان فينا كان عوّده أبوه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات
كتاب

مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات

ــ جوان ستير

صدر 2021م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات
كتاب

مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات

ــ جوان ستير

صدر 2021م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عن كتاب مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات:
يستهدف الكتاب الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و16 سنة. وقد جرى العمل على تصميمه مع معلمين ومعالجين وهيئات تدريس وعلماء نفس وأولياء أمور. يحتوي كل فصل في هذا الكتاب على موضوع محدد للعمل من خلاله؛ وداخل كل فصل، هناك أنواع مختلفة من أوراق العمل لإكمالها؛ تعبئتها، يطلب منك بعضها استطلاع آرا
ء الأشخاص الذين تعرفهم، بينما يطلب بعضها الآخر الرسم أو الكتابة عن تجاربك، في حين يعطيك نوع ثالث مهمات خاصة لتجربتها.
تقول المؤلفة عن عملها هذا: "لقد أردت تأليف كتاب عمل يمكن استخدامه في المدارس أو المنازل كنهج وقائي عبر مجموعة مدرسية أو عام بأكمله، كتدخُّل مباشر لمساعدة أولئك الذين يعانون من ضغوط الامتحان.
على مدى السنوات الأخيرة، قدمت قدراً متزايداً من الدعم لموظفي المدرسة من أجل صحتهم النفسية. من المعروف أن موسم الامتحانات مرهق ليس فقط للشباب وعائلاتهم ولكن أيضاً لأولئك الذين يعملون في المدارس.
بصفتي اختصاصية علم نفس سريري، فقد دمجت تدريبي في العلاج السلوكي المعرفي (CBT) مع استراتيجيات أكثر شمولية مثل اليقظة والأكل الصحي وعادات النوم. لقد ضمّنت أيضاً فصلاً للعائلة. سيسألني العديد من الآباء "ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة؟" يركز فصل "دعم الأسرة" على قصص التواصل داخل الأسرة حول الامتحانات والقلق. يتيح ذلك للجميع بعض التفكير الإرشادي في نهجهم وفرصة لإجراء بعض التغييرات".
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#19K

20 مشاهدة هذا الشهر

#113K

416 إجمالي المشاهدات
المتجر 1 أماكن الشراء
جوان ستير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء مساعدة الأطفال والمراهقين على التعامل مع ضغط الاختبارات: