📘 ❞ حكايات السيدة ملعقة ❝ رواية ــ آلف برويسن ترجمة بثينة الإبراهيم اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية حكايات السيدة ملعقة ❝ ــ آلف برويسن 📖

█ _ آلف برويسن 2022 حصريا رواية حكايات السيدة ملعقة عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع 2024 ملعقة: ومن منّا لا يعرف ملعقة؟ تلك العجوز القصيرة من المسلسل الكرتوني الذي أنتجته شركة ﭘيرو اليابانية عام 1983 غير أن مقتبس سلسلة ألّفها الكاتب النرويجي ﭘْرويْسن 1956 ونُشرت ترجمتها الإنجليزية بين ثلاث وعشرين لغةٍ أخرى بعد ذلك بثلاث سنوات أضحت شخصيةً بارزةً التراث كما اللغات التي تُرجمت إليها ولها تمثال نُصِّب بلدة هامار شرقي النرويج صنعه النّحات فرتز رود البرونز 1973 تتمتع بجاذبيةٍ فذة رغم بساطة حكاياتها إذ تتيح لها قدرتها الانكماش "في أشد اللحظات حرجًا" ترى ما يراه الآخرون بمعنى أنها تصبح قادرةً رؤية العالم الأسفل يمرّ به الراشدون كل يوم ولا يكترثون له فتتعاطف انكماشها مع الصغير والضعيف الأطفال والحيوانات يقول كاتبها "ما كان للسيدة تكون رجلًا فهي تجسد القوة المؤنثة" وترى ماريا لاسن سِغر قدرة جعلتها "مزدوجة الشخصية" آنٍ واحدٍ قريبة غريبة حنونٌ ماكرة حازمة رقيقة القلب تضطلع بمسؤولياتها باعتبارها راشدة إلى جانب سلوكها الطفولي المشاغب في هذه الحكايات سنتخطى الحدود تفصل عالم البشر وعالم الحيوان والحدود الطبيعة والثقافة وتقول إن يعبر البوابة يدخل الغابة السحرية لذا فإنك عزيزي القارئ مدعو لعبور والدخول الساحر لتتمكن تراه العجيبة ففيمَ وقوفك؟ كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حكايات السيدة ملعقة
رواية

حكايات السيدة ملعقة

ــ آلف برويسن

صدرت 2022م عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع
ترجمة بثينة الإبراهيم
حكايات السيدة ملعقة
رواية

حكايات السيدة ملعقة

ــ آلف برويسن

صدرت 2022م عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع
ترجمة بثينة الإبراهيم
عن رواية حكايات السيدة ملعقة:
ومن منّا لا يعرف السيدة ملعقة؟ تلك العجوز القصيرة من المسلسل الكرتوني الذي أنتجته شركة ﭘيرو اليابانية عام 1983. غير أن المسلسل مقتبس من سلسلة ألّفها الكاتب النرويجي آلف ﭘْرويْسن عام 1956، ونُشرت ترجمتها الإنجليزية - من بين ثلاث وعشرين لغةٍ أخرى - بعد ذلك بثلاث سنوات.أضحت السيدة ملعقة شخصيةً بارزةً في التراث النرويجي، كما في اللغات التي تُرجمت إليها، ولها تمثال نُصِّب في بلدة هامار شرقي النرويج، صنعه النّحات فرتز رود من البرونز عام 1973.

تتمتع السيدة ملعقة بجاذبيةٍ فذة، رغم بساطة حكاياتها، إذ تتيح لها قدرتها على الانكماش "في أشد اللحظات حرجًا" أن ترى ما لا يراه الآخرون، بمعنى أنها تصبح قادرةً على رؤية العالم من الأسفل، ما يمرّ به الراشدون كل يوم ولا يكترثون له، فتتعاطف في انكماشها مع الصغير والضعيف من الأطفال والحيوانات.

يقول كاتبها ﭘْرويْسن "ما كان للسيدة ملعقة أن تكون رجلًا، فهي تجسد القوة المؤنثة". وترى ماريا لاسن سِغر أن قدرة السيدة ملعقة على الانكماش جعلتها "مزدوجة الشخصية"، فهي في آنٍ واحدٍ قريبة غريبة، حنونٌ ماكرة، حازمة رقيقة القلب، تضطلع بمسؤولياتها باعتبارها راشدة إلى جانب سلوكها الطفولي المشاغب.

في هذه الحكايات سنتخطى الحدود التي تفصل بين عالم البشر وعالم الحيوان، والحدود التي تفصل بين الطبيعة والثقافة. وتقول السيدة ملعقة إن من يعبر البوابة، يدخل الغابة السحرية. لذا فإنك، عزيزي القارئ، مدعو لعبور البوابة والدخول إلى عالم السيدة ملعقة الساحر لتتمكن من رؤية ما تراه هذه السيدة العجيبة، ففيمَ وقوفك؟
الترتيب:

#2K

3 مشاهدة هذا اليوم

#12K

47 مشاهدة هذا الشهر

#100K

925 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 366.
المتجر 4 أماكن الشراء
آلف برويسن ✍️ المؤلف
بثينة الإبراهيم 🌐 المترجمة
مناقشات ومراجعات
منشورات تكوين للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث