📘 ❞ قيود واهنة ❝ قصة ــ صفاء حسين محمود العجماوي اصدار 2020

روايات فانتازيا حديثة - 📖 قصة ❞ قيود واهنة ❝ ــ صفاء حسين محمود العجماوي 📖

█ _ صفاء حسين محمود العجماوي 2020 حصريا قصة ❞ قيود واهنة ❝ عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني 2024 واهنة: سلاسل رقيقة ضعيفة ممتدة تربطك بماضيك بأصلك بكينونتك لا تشعر بقوتها وقيمتها ألا عندما تبتعد عنها وتجد نفسك مكان آخر بلا هوية حقوق قيمة مجرد عدد يضاف للمواطنين الأدنى درجة المهمشين الذين حق لهم الحياة نظر الأغلبية فمهما زاد عددهم هم أقلية غير مرغوب فيها كلما شعورك بالظلم والمهانة كلما زادت تقوقعًا ذاتك والتمسك بالماضي لتبحث منابع الفخر والعزة والرفعة أنه جيتو أجباري تفرضه الظروف القاهرة عليك كالجيتو اليهودي الذي أختاروه بأرادتهم فأنت ومن معك حٌصرتم بين ماضي عريق موغل القدم وبين حاضر كريه مغلغل بالأسر يحدوك الأمل مستقبل أفضل وأكثر رحمة بك وبأهلك تمد يدك نحو ماضيك أخوتك الماكثين أرض الوطن لتسألهم العون ولكنك قلق تراودك تساؤلات ليس لها إيجابة ترى تجد من يصافح يدك؟ ويمد يد المساعدة لأخ له يشاركه الأصل؟ أم سيجد التجاهل يغلق وجهه باب النجاة يحلم به صحوه ومنامه؟ صياح الديكة يصدح السماء ليوقظ لم يلحق بصلاة الفجر بمسجد الحي ليصلي الصبح قبل ذهابه إلى العمل تسللت أشعة الشمس خلف ستائر الظلام لتبدده معلنة بداية يوم جديد تثائب بقوة طاردًا النعاس جفونه فردًا ذراعيه ليستقبل الصباح بنشاط كما أعتاد منذ قرون الأرض الترابية تتمسك بقطرات الندى ممهدة الطريق لرواد الذاهبين نوافذ تفتح لتتكأ جدران المنازل المبنية بالطوب اللبن والأحجار المطابخ تعج بالروائح الشهية المتداخلة التي وضعت الطاولات أمام الجوعى سكان مشارف قصر الملك رعمسيس الثاني وقف الأمير مرنبتاح مع كبير القادة والوزير يستعرضوا المراكب المتجهة الشمال متجهة بلاد الحديد الجديدة البكر ستزيد رقعة كيميت وتمدها بما يجعلها إمبراطورية تقهر اصطفت عشرة مركب ضخمة ذات أسقف خشبية مائلة كبيرة تأخذ شكل المثلث ومجاديف يسهل عدها فهي البعد تشبه أقدام حشرة الحريشة وزعنفتيين لكل قارب لتوجيهه كل مقصورة تحتل نصف المركب تكفى لحمل عشرين شخص لقد وطئت الأقدام أراضي تعرفها الرغم كونها تحمل فوقها جزء أهل رحلوا ألاف السنين بأجسادهم دون أرواحهم تجمع القادمين بالماكثين جينات كمتية وهوية قاومت عبر القرون ليرحب الديار بالأحبة حاملين معهم الآمال المؤجلة الأجداد القدماء محققة تستقبلها الطبول والعازفين والأطفال يرقصون مهللين ألسنة الأعجمية كلمة واحدة تؤلفهم وتجمعهم بالقادمين "مصر" روايات فانتازيا حديثة مجاناً PDF اونلاين كثيراً ما نقرأ كتباً تشدنا تغمرنا بعوالمها وتؤثر فينا أياماً بعد قراءتها ربما تغيرنا الأبد ولعل أكثر أنواع الكتب تمتع قارئيها هي كتب الخيال والفانتازيا ولدينا ذلك القسم أحدث عالم الفانتازيا كانت الأكثر قراءة ومبيعاً حول العالم فى السنوات الأخيرة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قيود واهنة
قصة

قيود واهنة

ــ صفاء حسين محمود العجماوي

صدرت 2020م عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني
قيود واهنة
قصة

قيود واهنة

ــ صفاء حسين محمود العجماوي

صدرت 2020م عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني
عن قصة قيود واهنة:
سلاسل رقيقة ضعيفة ممتدة تربطك بماضيك، بأصلك، بكينونتك. لا تشعر بقوتها وقيمتها ألا عندما تبتعد عنها، وتجد نفسك في مكان آخر بلا هوية، بلا حقوق، بلا قيمة. مجرد عدد يضاف للمواطنين الأدنى درجة. المهمشين الذين لا حق لهم في الحياة في نظر الأغلبية، فمهما زاد عددهم هم أقلية غير مرغوب فيها.
كلما زاد شعورك بالظلم والمهانة، كلما زادت تقوقعًا على ذاتك، والتمسك بالماضي، لتبحث عن منابع الفخر والعزة والرفعة. أنه جيتو أجباري تفرضه الظروف القاهرة عليك. لا كالجيتو اليهودي الذي أختاروه بأرادتهم، فأنت ومن معك حٌصرتم بين ماضي عريق موغل في القدم، وبين حاضر كريه مغلغل بالأسر. يحدوك الأمل في مستقبل أفضل، وأكثر رحمة بك وبأهلك. تمد يدك نحو ماضيك لتبحث عن أخوتك الماكثين في أرض الوطن، لتسألهم العون، ولكنك قلق تراودك تساؤلات ليس لها إيجابة.
ترى هل تجد من يصافح يدك؟
ويمد يد المساعدة لأخ له يشاركه الأصل؟
أم سيجد التجاهل يغلق في وجهه باب النجاة الذي يحلم به في صحوه ومنامه؟
  • صياح الديكة يصدح في السماء، ليوقظ من لم يلحق بصلاة الفجر بمسجد الحي، ليصلي الصبح قبل ذهابه إلى العمل. تسللت أشعة الشمس من خلف ستائر الظلام لتبدده، معلنة بداية يوم جديد. تثائب الحي بقوة طاردًا النعاس عن جفونه. فردًا ذراعيه ليستقبل الصباح بنشاط، كما أعتاد منذ قرون. الأرض الترابية تتمسك بقطرات الندى ممهدة الطريق لرواد الصباح الذاهبين إلى العمل. نوافذ الحي تفتح لتتكأ على جدران المنازل المبنية بالطوب اللبن والأحجار. المطابخ تعج بالروائح الشهية المتداخلة، التي وضعت على الطاولات أمام الجوعى من سكان المنازل.

  • على مشارف قصر الملك رعمسيس الثاني وقف الأمير مرنبتاح مع كبير القادة والوزير يستعرضوا المراكب المتجهة إلى الشمال متجهة نحو بلاد الحديد الجديدة، إلى الأرض البكر التي ستزيد رقعة كيميت وتمدها بما يجعلها إمبراطورية لا تقهر. اصطفت عشرة مركب ضخمة ذات أسقف خشبية مائلة كبيرة، تأخذ شكل المثلث، ومجاديف لا يسهل عدها، فهي على البعد تشبه أقدام حشرة الحريشة وزعنفتيين لكل قارب لتوجيهه. كل مركب به مقصورة تحتل نصف المركب تكفى لحمل عشرين شخص

  • لقد وطئت الأقدام أراضي لم تعرفها من قبل، على الرغم من كونها تحمل فوقها جزء من أهل الوطن رحلوا منذ ألاف السنين بأجسادهم دون أرواحهم. تجمع القادمين بالماكثين جينات كمتية وهوية قاومت عبر القرون، ليرحب أهل الديار بالأحبة القادمين من أرض الوطن حاملين معهم الآمال المؤجلة منذ الأجداد القدماء محققة تستقبلها الطبول والعازفين، والأطفال يرقصون مهللين، على ألسنة سكان الأرض الأعجمية كلمة واحدة تؤلفهم وتجمعهم بالقادمين "مصر".

  • الترتيب:

    #4K

    0 مشاهدة هذا اليوم

    #68K

    7 مشاهدة هذا الشهر

    #120K

    182 إجمالي المشاهدات
    عدد الصفحات: 105.
    المتجر أماكن الشراء
    صفاء حسين محمود العجماوي ✍️ المؤلفة
    مناقشات ومراجعات
    دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني 🏛 الناشر
    QR Code
    أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية