📘 ❞ نزيف الحجر ❝ رواية ــ إبراهيم الكوني اصدار 1992

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ نزيف الحجر ❝ ــ إبراهيم الكوني 📖

█ _ إبراهيم الكوني 1992 حصريا رواية ❞ نزيف الحجر ❝ عن دار التنوير للطباعة والنشر 2024 الحجر: يمكن لحدث مألوف تكرر ملايين المرات ماضي الإنسان ويقع يومياً أرجاء المعمورة مثل جريمة قتل لأخيه أن يكون موضوعاً لعمل روائي جديد ومتفرّد يدهشنا ويهزّنا من أعماقنا عصر امتهن فيه قادته وزعماؤه وأبطاله حرفة الحروب وسفك الدماء؟ ما الذي يدفع "قابيل" اللقيط إلى مطاردة قطعان الغزلان وإبادتها؟ سر نهمه الشديد اللحم يحرّكه وينهش قلبه بحيث يقوده ذبح أخيه الآدمية؟ وما هي طبيعة العلاقة التي توحّد بين تستبد به غرائز الصياد وشهواته الإجرامية وبين الكابتن الأميركي "جون باركر" دارس الاستشراق والفلسفات الشرقية والتصوف الإسلامي؟ ولماذا كان الضحية هو "أسوف" حارس الرسوم والأحجار خلّفها الأسلاف ذلك لم يجاور أنسياً ولا يعرف معنى النقود ولم يعاشر أنثى يحمل سلاحاً ويعيش الخلاء معتزلاً الناس وقد عافت نفسه لحم الحيوان فلا يأكله؟ ثم هذه الحضارة تضع أيدي أسلحة فتاكة لإبادة الطبيعة وسحق الروح؟ يصف "الجلولي" الشيخ القادري "قابيل": "في فم هذا المخلوق دودة تجعله يأكل إذا يجد لحماً يأكله" حين يخاطب بهذا السؤال المرعب: "كيف تدّعي الديانة بدين المسيح وهو بريء منك؟" في الرواية ذات المستويات المتعددة الأخلاقية والدينية والفلسفية يبدع عالماً يوحد الواقعي والأسطوري فيخرج بنا المعاني المألوفة للأشياء ويضعنا مواجهة الطابع المتناقض للإنسان: الجليل والدانئ البهي والقبيح والبريء والقاتل كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نزيف الحجر
رواية

نزيف الحجر

ــ إبراهيم الكوني

صدرت 1992م عن دار التنوير للطباعة والنشر
نزيف الحجر
رواية

نزيف الحجر

ــ إبراهيم الكوني

صدرت 1992م عن دار التنوير للطباعة والنشر
عن رواية نزيف الحجر:
هل يمكن لحدث مألوف تكرر ملايين المرات في ماضي الإنسان ويقع يومياً في أرجاء المعمورة، مثل جريمة قتل الإنسان لأخيه الإنسان أن يكون موضوعاً لعمل روائي جديد ومتفرّد يدهشنا ويهزّنا من أعماقنا في عصر امتهن فيه قادته وزعماؤه وأبطاله حرفة الحروب وسفك الدماء؟ ما الذي يدفع "قابيل" اللقيط إلى مطاردة قطعان الغزلان وإبادتها؟ ما سر نهمه الشديد إلى اللحم الذي يحرّكه وينهش قلبه بحيث يقوده إلى ذبح أخيه في الآدمية؟ وما هي طبيعة العلاقة التي توحّد بين اللقيط الذي تستبد به غرائز الصياد وشهواته الإجرامية وبين الكابتن الأميركي "جون باركر" دارس الاستشراق والفلسفات الشرقية والتصوف الإسلامي؟ ولماذا كان الضحية هو "أسوف" حارس الرسوم والأحجار التي خلّفها الأسلاف، ذلك الذي لم يجاور أنسياً ولا يعرف معنى النقود ولم يعاشر أنثى ولا يحمل سلاحاً ويعيش في الخلاء معتزلاً الناس وقد عافت نفسه لحم الحيوان فلا يأكله؟ ثم ما هذه الحضارة التي تضع بين أيدي الناس أسلحة فتاكة لإبادة الطبيعة وسحق الروح؟

يصف "الجلولي"، الشيخ القادري، "قابيل": "في فم هذا المخلوق دودة تجعله يأكل نفسه إذا لم يجد لحماً يأكله"، في حين يخاطب الكابتن الأميركي بهذا السؤال المرعب: "كيف تدّعي الديانة بدين المسيح وهو بريء منك؟".

في هذه الرواية ذات المستويات المتعددة الأخلاقية والدينية والفلسفية يبدع الكوني عالماً يوحد بين الواقعي والأسطوري فيخرج بنا عن المعاني المألوفة للأشياء ويضعنا في مواجهة الطابع المتناقض للإنسان: الجليل والدانئ، البهي والقبيح، والبريء والقاتل.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#56K

4 مشاهدة هذا الشهر

#117K

249 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
إبراهيم الكوني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار التنوير للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية