📘 ❞ الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية ❝ رواية ــ إبراهيم الكوني اصدار 1992

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية ❝ ــ إبراهيم الكوني 📖

█ _ إبراهيم الكوني 1992 حصريا رواية ❞ الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية ❝ عن دار التنوير للطباعة والنشر 2024 السماوية: عمله هذا يجمع الأديب الليبي المعروف "ابراهيم الكوني" مختارات قصصية من إنتاجه الأدبي المنفتح عالم بما فيه؛ ندرة وامتداد وقسوة وانفتاح جوهر الكون والوجود حيث تدور معظم روايات ابراهيم هذه المجموعة الصحراء وترتكز العلاقة التي تربط الإنسان بالطبيعة الصحراوية وموجوداتها وعالمها المحكوم بالحتمية والقدر الذي لا يرد يقودنا العمل الصياغات الأدبية الأولى قام بها ليكشف غوامض كتاب ظلً منتظراً طويلاً يندب نفسه ليقرأ ألغازه ويفك طلاسمه ويغض أسراره كما لو أن آلاف السنين عمر وصراعه مع طبيعتها القاسية وترحاله أرجائها لم تكن كافية للكشف جاء "لكوني" وكرَس ادبه ليدلنا رموزها الخفية الباطنة خلف قناع عربها المكشوف والظاهر وإذا كانت هي موطن القادة الروحيين العظام تاريخ البشرية وميدان خبراتهم الوجودية وحقل تأملاتهم الروحية فذلك لإن معاناتها والعيش فيها يتيحان الحياة المألوفة والمعتقدات السائدة لعالم المدينة التقاليد الراسخة والأنظمة الصارمة تقلل فرص والتمرد وتضعف تطلًب الحرية وهذا ما عبر عنه أديبنا الثري بمحمولات ودلالاتها وما تخفيه أسرار وبهذا تغدو ووطن الأنبياء تحتضن عشاق الله والحرية وتحمل رسالاتهم بعيداً لغزو ارجاء المعمورة محتويات الكتاب: 1 مجموعة الصلاة خارج نطاق الأوقات الخمسة 1974م اختار المؤلف "الصلاة الخمسة" 2 "جرعة دم" 1983م خمس (5) عناوين هي: "ذرات الرمل تقرع الطبول" "إلى أين أيها البدوي" اين؟" "الشظية" "الزغب" 3 ومن "شجرة الرَتم" 1986م اختارالمؤلف ثمان "واحة كبيرة تضج بالغناء" "الغزلان" "الأب والابن" الرتم" "الحمى" "الشهيد يريد يتكلم" الجدي الأسود" الطريق الأوراس" يقودنا الكتاب ظل ويفض وكرس أدبه الباطنية عريها وإذا لأن "الخروج" تطلب الصحراء تحضن رسالتهم أرجاء كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد فيه وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية
رواية

الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية

ــ إبراهيم الكوني

صدرت 1992م عن دار التنوير للطباعة والنشر
الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية
رواية

الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية

ــ إبراهيم الكوني

صدرت 1992م عن دار التنوير للطباعة والنشر
عن رواية الخروج الأول إلى وطن الرؤى السماوية:
في عمله هذا يجمع الأديب الليبي المعروف "ابراهيم الكوني" مختارات قصصية من إنتاجه الأدبي المنفتح على عالم بما فيه؛ من ندرة وامتداد وقسوة وانفتاح على جوهر الكون والوجود. حيث تدور معظم روايات ابراهيم الكوني في هذه المجموعة في عالم الصحراء وترتكز على جوهر العلاقة التي تربط الإنسان بالطبيعة الصحراوية وموجوداتها وعالمها المحكوم بالحتمية والقدر الذي لا يرد.
يقودنا هذا العمل إلى الصياغات الأدبية الأولى التي قام بها إبراهيم الكوني ليكشف عن غوامض كتاب الصحراء الذي ظلً منتظراً طويلاً من يندب نفسه ليقرأ ألغازه ويفك طلاسمه ويغض أسراره. كما لو أن آلاف السنين من عمر الإنسان في الصحراء وصراعه مع طبيعتها القاسية وترحاله في أرجائها لم تكن كافية للكشف عن عالم الصحراء إلى أن جاء "لكوني" وكرَس ادبه ليدلنا على رموزها الخفية الباطنة خلف قناع عربها المكشوف والظاهر. وإذا كانت الصحراء هي موطن القادة الروحيين العظام في تاريخ البشرية، وميدان خبراتهم الوجودية وحقل تأملاتهم الروحية، فذلك لإن معاناتها والعيش فيها يتيحان الخروج على الحياة المألوفة والمعتقدات السائدة لعالم المدينة حيث التقاليد الراسخة والأنظمة الصارمة تقلل من فرص الخروج والتمرد وتضعف من تطلًب الحرية. وهذا ما عبر عنه أديبنا في إنتاجه الأدبي الثري بمحمولات الصحراء، ودلالاتها وما تخفيه من أسرار. وبهذا تغدو الصحراء، وطن الرؤى السماوية ووطن الأنبياء تحتضن عشاق الله والحرية وتحمل رسالاتهم بعيداً لغزو ارجاء المعمورة.
محتويات الكتاب: 1- من مجموعة الصلاة خارج نطاق الأوقات الخمسة 1974م. اختار المؤلف "الصلاة خارج نطاق الأوقات الخمسة"، 2- من مجموعة "جرعة من دم" 1983م اختار المؤلف خمس (5) عناوين هي: "ذرات الرمل التي تقرع الطبول"، "إلى أين أيها البدوي" إلى اين؟"، "جرعة من دم"، "الشظية"، "الزغب". 3- ومن مجموعة "شجرة الرَتم" 1986م، اختارالمؤلف ثمان عناوين هي: "واحة كبيرة تضج بالغناء"، "الغزلان"، "الأب والابن"، "شجرة الرتم"، "الحمى"، "الشهيد يريد أن يتكلم"، الجدي الأسود"، الطريق إلى الأوراس".

يقودنا هذا الكتاب إلى الصياغات الأدبية الأولى التي قام بها إبراهيم الكوني ليكشف عن غوامض كتاب الصحراء الذي ظل منتظراً طويلاً من يندب نفسه ليقرأ ألغازه ويفك طلاسمه ويفض أسراره. كما لو أن آلاف السنين من عمر الإنسان في الصحراء وصراعه إلى أن جاء الكوني وكرس أدبه ليدلنا على رموزها الخفية الباطنية خلف قناع عريها المكشوف والظاهر.

وإذا كانت الصحراء هي موطن القادة الروحيين العظام في تاريخ البشرية، وميدان خبراتهم الوجودية وحقل تأملاتهم الروحية، فذلك لأن معاناتها والعيش فيها يتيحان "الخروج" على الحياة المألوفة والمعتقدات السائدة لعالم المدينة حيث التقاليد الراسخة والأنظمة الصارمة تقلل من فرص الخروج والتمرد وتضعف من تطلب الحرية.

الصحراء، وطن الرؤى السماوية ووطن الأنبياء تحضن عشاق الله والحرية وتحمل رسالتهم بعيداً لغزو أرجاء المعمورة.
الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#37K

8 مشاهدة هذا الشهر

#118K

221 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 177.
رقم ISBN الدولي: 9781401201487.
المتجر أماكن الشراء
إبراهيم الكوني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار التنوير للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية