📘 ❞ عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع ❝ كتاب ــ ياسر ثابت اصدار 2019

فن وسينما - 📖 كتاب ❞ عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع ❝ ــ ياسر ثابت 📖

█ _ ياسر ثابت 2019 حصريا كتاب ❞ عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع ❝ عن دار اكتب للنشر والتوزيع 2024 : الكتاب الذي بين أيدينا قراءة للسينما والدراما المصرية من أوجه مختلفة بروحٍ التأريخ والنقد تسعى إلى ردم الفجوة العمل الفني والجمهور؛ إذ نرصد نشأة ودور العرض مصر فصل بعنوان «سيدة التسلية بدايات مصر» كما ندرس واقع هذه الفترة التي تلت ثورة 25 يناير «الأمل مواجهة الوهم الكبير!» ونحكي تلك العلاقة وحكام هذا البلد «أفلام ناصر سينما السادات» ونتعمق أكثر تناول نماذج وشخصيات الشاشة للعشاق الخائبين ونتكلم الأفلام أنجبتها صفحة الحوادث الصحف بكل التقدير نقدم «نساء خلف الكاميرا» نُشرِّح دور سعاد حسني فيلم «بئر الحرمان» ونبرز سيرة «تحية كاريوكا الأيقونة» ومسيرتها الفنية لا تُنسى المرأة القوية الباطشة والأنثى الأكثر ترققـًا ووهنـًا وأثيرية نعيد الاعتبار جيشٍ هائل ممثلي الأدوار المساعدة أو المساندة عنوانه «الثانويون هم الأساس» ونلقي الضوء ممثل مصري مجهول طرق أبواب العالمية «الممثل الغامض أحمد بك» فن وسينما مجاناً PDF اونلاين هو الفن المعنى بتصوير مشاهد تمثيلية لمجموعة الممثلين سواء هواة محترفين ثم عرضها شاشات السينمائية بدأ فى نهايات القرن التاسع عشر بالتحديد عام 1895 وكان الفيلم الواحد يتعدى طولة دقيقة وغالبا يصور مشهد واحد فقط ويعتبر لويس لوميير مخترع حيث الذى صنع أول جهاز لألتقاط وعرض الصور بالطبع كانت العشرين صامته وبدائية الصنع حد كبير لكنها تشكل نقلة نوعية للمشاهد لم يعتد إلا مشاهدة عياناً المسرحيات المعروضة ثم بدأ عصر المؤثرات الصوتية فرغم أن صامتة لكن يمنع المخرجين أضافة مؤثرات صوتية لزيادة توضيح الفكرة ومع 1927 الكلام وبدأت الصامتة تنحدر وبدأت أهمية ومحبة المشاهدين مما زاد الأموال التى تغدق ظهور جوائز الأوسكار لتكريم صناع المختلفون

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع
كتاب

عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع

ــ ياسر ثابت

صدر 2019م عن دار اكتب للنشر والتوزيع
عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع
كتاب

عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع

ــ ياسر ثابت

صدر 2019م عن دار اكتب للنشر والتوزيع
عن كتاب عشاق وشياطين: تاريخ السينما الممنوع :
في الكتاب الذي بين أيدينا قراءة للسينما والدراما المصرية من أوجه مختلفة، بروحٍ من التأريخ والنقد، تسعى إلى ردم الفجوة بين العمل الفني والجمهور؛ إذ نرصد نشأة السينما ودور العرض في مصر في فصل بعنوان «سيدة التسلية.. بدايات السينما في مصر»،

كما ندرس واقع هذه السينما في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير في فصل بعنوان «الأمل في مواجهة الوهم الكبير!»، ونحكي عن تلك العلاقة بين السينما وحكام هذا البلد في «أفلام ناصر.. سينما السادات»، ونتعمق أكثر في تناول نماذج وشخصيات على الشاشة للعشاق الخائبين، ونتكلم عن الأفلام التي أنجبتها صفحة الحوادث في الصحف.

بكل التقدير، نقدم «نساء خلف الكاميرا»، نُشرِّح دور سعاد حسني في فيلم «بئر الحرمان»، ونبرز سيرة «تحية كاريوكا.. الأيقونة» ومسيرتها الفنية التي لا تُنسى، بين المرأة القوية الباطشة والأنثى الأكثر ترققـًا ووهنـًا وأثيرية.

كما نعيد الاعتبار إلى جيشٍ هائل من ممثلي الأدوار المساعدة أو المساندة في فصل عنوانه «الثانويون هم الأساس». ونلقي الضوء على ممثل مصري مجهول طرق أبواب السينما العالمية، في «الممثل الغامض.. أحمد بك».
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#34K

9 مشاهدة هذا الشهر

#121K

127 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789774886584.
المتجر أماكن الشراء
ياسر ثابت ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار اكتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية