📘 ❞ مزون ❝ كتاب ــ طالب عمران اصدار 2007

كتب الروايات والقصص - 📖 كتاب ❞ مزون ❝ ــ طالب عمران 📖

█ _ طالب عمران 2007 حصريا كتاب ❞ مزون ❝ عن دار الفكر المعاصر 2024 مزون: ملحمة روائية بطلها محسن شاب يحلم أحلاماً تختلف أحلام الناس يسافر من بلده إلى عمان للتدريس فيلتقي أشخاصاً يصبحون أصدقاؤه وهناك أيضاً يلتقي بالجدة التي كان يراها أحلامه لتبدأ معها الملحمة كانت تلك الجدة تنتظره منذ زمن لتقدم إليه وصية جده وتراثه تراثه المتمثل بالكتب شرع يقرؤها يتعلم منها الحكمة ويتعرف خلالها حياة يتعرض لأحداث مثيرة وشائقة أثناء إقامته يعمان مقتل حمدان ومشكلة العقارب وأذاها المهاجرين الذين يغامرون بالسفر خلسة لكسب لقمة العيش وحكاية الشاب الذي قتلته زوجة أبيه ظلماً فظل يتردد المنطقة عينها عشرين سنة وحادثة العجوز أحبت زوجها خالداً حباً جماً فحملت عمر متقدم لا تحمل فيه النساء عادةَ تصل الأحداث الذروة حين تداهم محسناً عاصفة هوجاء فتطيح بسيارته منطقة مجهولة وهو بصحبة صديقه وابن يستيقظ الثلاثة حلم واحد هو نزولهم عند عرب كانوا يحاربون البرتغال وبعد إنقاذهم يقرر العودة حيث يكتشف جثثاً كثيرة وأشياء غامضة تبدأ خيوط بالتلاشي الدخول نفق الزمن ليصل عام 2013 فيرى مالا يسر العين ولا يرضي النفس كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مزون
كتاب

مزون

ــ طالب عمران

صدر 2007م عن دار الفكر المعاصر
مزون
كتاب

مزون

ــ طالب عمران

صدر 2007م عن دار الفكر المعاصر
عن كتاب مزون:
ملحمة روائية بطلها محسن، شاب يحلم أحلاماً تختلف عن أحلام الناس.. يسافر من بلده إلى عمان للتدريس، فيلتقي أشخاصاً يصبحون أصدقاؤه، وهناك أيضاً يلتقي بالجدة التي كان يراها في أحلامه، لتبدأ معها الملحمة.

كانت تلك الجدة تنتظره منذ زمن لتقدم إليه وصية جده وتراثه.. تراثه المتمثل بالكتب التي شرع يقرؤها، يتعلم منها الحكمة، ويتعرف من خلالها على حياة جده، يتعرض محسن لأحداث مثيرة وشائقة في أثناء إقامته يعمان..

منها مقتل حمدان، ومشكلة العقارب وأذاها ومشكلة المهاجرين الذين يغامرون بالسفر خلسة لكسب لقمة العيش، وحكاية الشاب الذي قتلته زوجة أبيه ظلماً، فظل يتردد على المنطقة عينها عشرين سنة، وحادثة العجوز التي أحبت زوجها خالداً حباً جماً، فحملت في عمر متقدم لا تحمل فيه النساء عادةَ.

تصل الأحداث إلى الذروة حين تداهم محسناً عاصفة هوجاء، فتطيح بسيارته في منطقة مجهولة وهو بصحبة صديقه وابن صديقه.. يستيقظ الثلاثة على حلم واحد هو نزولهم عند عرب كانوا يحاربون البرتغال... وبعد إنقاذهم يقرر محسن العودة إلى تلك المنطقة، حيث يكتشف جثثاً كثيرة، وأشياء غامضة.

تبدأ خيوط الملحمة بالتلاشي حين يقرر محسن الدخول في نفق الزمن، ليصل إلى عام 2013، فيرى مالا يسر العين ولا يرضي النفس.
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#9K

41 مشاهدة هذا الشهر

#119K

197 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
طالب عمران ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفكر المعاصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية