📘 ❞ القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة ❝ كتاب ــ د. عبد الله الغذامى اصدار 2009

علم نفس واجتماع - 📖 كتاب ❞ القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة ❝ ــ د. عبد الله الغذامى 📖

█ _ د عبد الله الغذامى 2009 حصريا كتاب ❞ القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة ❝ عن المركز الثقافي العربي 2024 الحداثة: إن البحث سيرة النسق والتاريخ البشري هو بحث منظومة المفاهيم والمصطلحات مستقرأة من بطن السرديات حين تحول المجتمعات تاريخها إلى مدونة سردية وبجوار حقيقة أن البشر يخلقون سواسية لا فرق بينهم نرى يجهدون لانتهاك هذه الحقيقة وتسعى كل أمة لكي تثبت أنها الأفضل والأعلى يظهر ذلك لدى الأمم والشعوب كما الجماعات ولدى مباريات كرة القدم وجمهورها وهكذا تسعى لتحويل طبيعي وفطري مشروع لإحداث فروق تمييزية وصناعة نسق متعال ومنفصل هذا أردنا مناقشته الكتاب حريصين التفريق الدقيق بين فمصطلح القبائلية نستخدمه مصطلح غير محايد بل مفهوم انحيازي عرقي يقوم الإقصاء والتمييز بينما تعبير فهي قيمة اجتماعية وثقافية واقتصادية نشأت لضرورة معاشية وهكذا الأمر التمييز الطائفة والطائفية والمذهب والمذهبية الشعب كعبارة محايدة وطبيعية والشعوبية كمفهوم تمييزي إقصائي علم نفس واجتماع مجاناً PDF اونلاين النفس الاجتماعي فرع فروع يدرس السلوك للفرد والجماعة كاستجابات لمثيرات وهدفه بناء مجتمع أفضل قائم فهم سلوك الفرد ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل يحتوي علي العدديد الكتب حول هذا المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة
كتاب

القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة

ــ د. عبد الله الغذامى

صدر 2009م عن المركز الثقافي العربي
القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة
كتاب

القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة

ــ د. عبد الله الغذامى

صدر 2009م عن المركز الثقافي العربي
عن كتاب القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة:

إن البحث في سيرة النسق الثقافي والتاريخ البشري، هو بحث في منظومة المفاهيم والمصطلحات مستقرأة من بطن السرديات حين تحول المجتمعات تاريخها إلى مدونة سردية.

وبجوار حقيقة أن البشر يخلقون سواسية، لا فرق بينهم، نرى أن البشر يجهدون لانتهاك هذه الحقيقة، وتسعى كل أمة لكي تثبت أنها الأفضل والأعلى، يظهر ذلك لدى الأمم والشعوب، كما يظهر لدى الجماعات ولدى فرق مباريات كرة القدم وجمهورها. وهكذا تسعى الجماعات لتحويل ما هو طبيعي وفطري إلى مشروع لإحداث فروق تمييزية وصناعة نسق متعال ومنفصل.

هذا ما أردنا مناقشته في هذه الكتاب، حريصين على التفريق الدقيق بين القبيلة والقبائلية، فمصطلح القبائلية كما نستخدمه هو مصطلح غير محايد، بل هو مفهوم انحيازي، عرقي، يقوم على الإقصاء والتمييز. بينما القبيلة، تعبير محايد، فهي قيمة اجتماعية وثقافية واقتصادية نشأت لضرورة معاشية.

وهكذا هو الأمر في التمييز بين الطائفة والطائفية، والمذهب والمذهبية، كما التمييز بين الشعب كعبارة محايدة وطبيعية، والشعوبية، كمفهوم تمييزي إقصائي.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#76K

3 مشاهدة هذا الشهر

#124K

33 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
د. عبد الله الغذامى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية