📘 ❞ هل انتهى القرن الأمريكى؟ ❝ كتاب ــ جوزيف س. ناى

كتب الادب العالمى المترجم - 📖 ❞ كتاب هل انتهى القرن الأمريكى؟ ❝ ــ جوزيف س. ناى 📖

█ _ جوزيف س ناى 0 حصريا كتاب انتهى القرن الأمريكى؟ عن العبيكان للنشر 2024 الأمريكى؟: تأليف : ناى الناشر للنشر ترجمة محمد إبراهيم العبدالله نبذة الكتاب إن تقييم ناي الدقيق لموقع أمريكا العالم يضع أسسًا للحوار لأكثر من ربع قرن؛ هذا المهم يقدم لنا آخر ما توصل إليه أفكار وهو علاج ناجع لحالة التشاؤم والليونة التي تسود النقاشات حول مستقبل ظلت الولايات المتحدة الأمريكية قرن الدولة الأقوى اليوم يرى بعض المحللين أن الصين ستحل محلها القريب العاجل فهل يعني الأمريكي انتهى؟ وهل صعود السريع سيشعل حرباً باردة جديدة بين العملاقين؟ في الممتع يوضح المحلل المختص السياسة الخارجية السبب الذي لا يزال فيه بعيداً نهايته وما يجب تفعله لكي تحتفظ بزعامتها عصر تنتشر سياسة القوة بشكل متزايد يبيِّن الخارقة لأمريكا قد تتراجع جرّاء مشكلاتها المحلية وتعاظم الاقتصاد الصيني لكن تستمر قدراتها العسكرية والاقتصادية والقوة الناعمة لتسبق نظراءها المنافسين لها العقود القادمة أستاذ جامعي وعميد سابق لكلية هارفارد كينيدي الحكومية ****************** قبل الشروع إثارة تساؤل: "هل الأمريكي؟" "جوزيف ناي" بداية ذلك فقد يكون نهاية التاسع عشر هو تأريخ عندما أصبحت الصناعية الأكبر عالمياً وعندما بدأ العشرين استأثرت واشنطن بربع العالمي وحدها واستمر عشية الحرب العالمية الثانية إذ دمرت تلك كل الاقتصاديات الرئيسية كتب الادب العالمى المترجم مجاناً PDF اونلاين يُشير مُصطلح الأدب سياق الكلام إلى مجموعةِ الآداب الوطنية القومية ويُقصَد به بشكلٍ خاصّ بلوغ المختلفة حضوراً بفضل تطور وسائل الطباعة والنشر والنقل أحدَث تأثيراً واقع وأخرجها حدودها الضيقة باتجاه لتجتمع أرقى الأعمال الأدبية مختلف تحت مظلة أدب عالمي واحد؛ فهو اجتاز الحدود الدول وترجم كثير لغات وحقق انتشارًا واسعًا وشهرة كبيرة يمتلك خصائص فنية تتمثل تصويره بيئته وتعبيره قضايا تهم الإنسان غالِباً استُخدِم مصطلح لوصف روائع الأوروبي الغربي وكان أوّل صاغه الأديب الألماني غوته أما يشير أوسَع ليَضُمّ جميع بقاع وليس محصوراً فقط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هل انتهى القرن الأمريكى؟
كتاب

هل انتهى القرن الأمريكى؟

ــ جوزيف س. ناى

عن العبيكان للنشر
هل انتهى القرن الأمريكى؟
كتاب

هل انتهى القرن الأمريكى؟

ــ جوزيف س. ناى

عن العبيكان للنشر
عن كتاب هل انتهى القرن الأمريكى؟:
تأليف : جوزيف س. ناى

الناشر : العبيكان للنشر

ترجمة : محمد إبراهيم العبدالله

نبذة عن الكتاب :



إن تقييم جوزيف ناي الدقيق لموقع أمريكا في العالم يضع أسسًا للحوار لأكثر من ربع قرن؛ هذا الكتاب المهم يقدم لنا آخر ما توصل إليه جوزيف ناي من أفكار، وهو علاج ناجع لحالة التشاؤم والليونة التي تسود النقاشات حول مستقبل أمريكا.
ظلت الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من قرن الدولة الأقوى في العالم، اليوم يرى بعض المحللين أن الصين ستحل محلها في القريب العاجل، فهل هذا يعني أن القرن الأمريكي انتهى؟ وهل صعود الصين السريع سيشعل حرباً باردة جديدة بين العملاقين؟
في هذا الكتاب الممتع، يوضح لنا جوزيف ناي المحلل المختص في السياسة الخارجية السبب الذي لا يزال فيه القرن الأمريكي بعيداً عن نهايته، وما يجب أن تفعله الولايات المتحدة لكي تحتفظ بزعامتها في عصر تنتشر فيه سياسة القوة بشكل متزايد.
يبيِّن جوزيف ناي أن القوة الخارقة لأمريكا قد تتراجع جرّاء مشكلاتها المحلية وتعاظم الاقتصاد الصيني، لكن يجب أن تستمر قدراتها العسكرية والاقتصادية والقوة الناعمة لتسبق نظراءها المنافسين لها في العقود القادمة.
أستاذ جامعي وعميد سابق لكلية هارفارد كينيدي الحكومية.


******************
قبل الشروع في إثارة تساؤل: "هل انتهى القرن الأمريكي؟" يوضح "جوزيف ناي" بداية ذلك القرن، فقد يكون نهاية القرن التاسع عشر هو بداية تأريخ القرن الأمريكي، عندما أصبحت الولايات المتحدة القوة الصناعية الأكبر عالمياً.
وعندما بدأ القرن العشرين، استأثرت واشنطن بربع الاقتصاد العالمي وحدها، واستمر ذلك عشية الحرب العالمية الثانية، إذ دمرت تلك الحرب كل الاقتصاديات الرئيسية في العالم.......................


الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#39K

16 مشاهدة هذا الشهر

#19K

12K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 129.
المتجر أماكن الشراء
جوزيف س. ناى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
العبيكان للنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث