📘 ❞ ارث من الرماد تيم واينر ❝ كتاب ــ تيم واينر

كتب العلوم السياسية - 📖 ❞ كتاب ارث من الرماد تيم واينر ❝ ــ تيم واينر 📖

█ _ تيم واينر 0 حصريا كتاب ارث من الرماد 2024 واينر: الرماد تيم واينر الناشر : شركة المطبوعات كتاب يتطرق لـ CIA تأريخها ما بين النجاح الفشل و لدورها سوريه تفجيرات لبنان الكثيــر الامثلـه تدخلها مناطق مختلفه العالم كتاب يعرض أعمال وكالة الاستخبارات الأمريكية؛ السي أي أيه 1945 إلى 2007 تاريخ الإجرام والفشل الكتاب خالٍ التحليل سردي غير موجه لا يصيغ الصورة الكلية ويقدمها للقارئ الكتاب سطح دوافع إنشاء السيطرة الخارجية ومقاومة الشيوعية وفي مرحلة لاحقة: محاربة الإرهاب أيضاً لم يشر أبدأ دور أو علاقة الصهيونية بهذه الوكالة الكاتب يتحدث منذ البداية عن عدم الفهم وعدم المعرفة مسؤولي أول حتى آخره التضليل الواضح والكذب الصريح مسؤوليها أرفع المناصب وعلى كافة المستويات والكتاب يعتمد مستندات ووثائق هذه فما الذي يجعل الوثائق التي اعتمد عليها الكاتب تحديدا خالية التزوير والتضليل خلاف كل التقارير تكتب وترفع وتتخذ بناءً قرارات خطيرة؟ يضمن صحة المعلومات يبني كتابه؟ مصداقية هذا الكتاب؟ القارئ يتساءل عقله قرأ المستندات وحللها؟ أم يعرضها؟ نتائج أفعال أيه؟ يقدم تفسيرات لسلوك رغم أنه أمريكي مختص كيف تكون فاشلة الفشل وضعيفة الضعف ولا توقفها الدولة بل تقدم لها ميزانيات ضخمة تكفل استمرار عملها؟ وكيف تجد يقاومها الداخل الخارج مقارنة بالأضرار الرهيبة تخلفها مكان تصل إليه؟ يصف بالفشل لأنها فشلت تحقيق أهدافها تلك الأهداف الظالمة المتعدية إلا أن نجحت اختراق أغلب الدول ونجحت إسقاط بعض الحكومات والإتيان بأخرى سبيل ذلك قتلت الكثير وخربت أيما نجاح الإفساد الأعمال الغير إنسانية والغير أخلاقية "الإنسان" آخر قد يخطر البتة أجندة الحقائق يسوقها تبدو متناقضة كأن يصف رئيس بأنه لاستيائه الشديد يريد يدمرها ثم يلبث ينقذها ويعين قريب له مسؤولاً عنها ويعلق الآمال جديد أمريكا برغم تكف العمل! رغم النقد عالج به (الكاتب) إقفال الوكالة!! وإنما تصحيح مسارها!!! كما ذكر صراحة نهاية كتابه الضخم! إذ يقول سطرين الكتاب: "إذا أردنا لثروات أمريكا تزدهر المستقبل فسنحتاج أفضل وتعليم الجيل المقبل كيفية معرفة العدو هو المكان يجب نبدأ فيه" ارث واينر قراءة الرماد تحميل pdf كتب العلوم السياسية مجاناً PDF اونلاين هي إحدى تخصصات الاجتماعية تدرس نظرية السياسة وتطبيقاتها ووصف وتحليل النظم وسلوكها السياسي واثرها المجتمع الدراسات غالبا ذات طابع أكاديمي التوجه نظري وبحثي يحتوي القسم مجموعة الكتب تقرأها كمدخل لعالم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ارث من الرماد تيم واينر
كتاب

ارث من الرماد تيم واينر

ــ تيم واينر

ارث من الرماد تيم واينر
كتاب

ارث من الرماد تيم واينر

ــ تيم واينر

عن كتاب ارث من الرماد تيم واينر:
ارث من الرماد
تيم واينر

الناشر : شركة المطبوعات
كتاب يتطرق لـ CIA و تأريخها ما بين النجاح و الفشل
و يتطرق لدورها في سوريه و تفجيرات لبنان و الكثيــر من الامثلـه على تدخلها في مناطق مختلفه من العالم .


- كتاب يعرض أعمال وكالة الاستخبارات الأمريكية؛ السي. أي. أيه. من 1945 إلى 2007، تاريخ من الإجرام والفشل. الكتاب خالٍ من التحليل، سردي، غير موجه، لا يصيغ الصورة الكلية ويقدمها للقارئ.
- الكتاب سطح دوافع إنشاء وكالة السي. أي. أيه. إلى السيطرة الخارجية ومقاومة الشيوعية، وفي مرحلة لاحقة: محاربة الإرهاب.
- أيضاً، الكتاب لم يشر أبدأ إلى دور أو علاقة الصهيونية بهذه الوكالة.
- الكاتب يتحدث منذ البداية عن عدم الفهم وعدم المعرفة عن مسؤولي وكالة السي. أي. أيه.
- الكاتب يتحدث من أول الكتاب حتى آخره، عن التضليل الواضح والكذب الصريح، في وكالة السي. أي. أيه.، من مسؤوليها في أرفع المناصب وعلى كافة المستويات. والكتاب يعتمد على مستندات ووثائق هذه الوكالة، فما الذي يجعل الوثائق التي اعتمد عليها الكاتب تحديدا، خالية من التزوير والتضليل والكذب خلاف كل التقارير التي تكتب وترفع وتتخذ بناءً عليها قرارات خطيرة؟ أي ما الذي يضمن صحة هذه المعلومات التي يبني عليها الكاتب كتابه؟ أي ما الذي يضمن مصداقية هذا الكتاب؟
- القارئ يتساءل، هل الكاتب يتحدث من عقله الذي قرأ كل هذه المستندات وحللها؟ أم من الوثائق التي يعرضها؟ أم من نتائج أفعال السي. أي. أيه؟
- الكاتب لا يقدم أي تفسيرات لسلوك وكالة السي. أي. أيه. رغم أنه أمريكي مختص.
- كيف تكون الوكالة فاشلة كل هذا الفشل وضعيفة كل هذا الضعف، ولا توقفها الدولة، بل تقدم لها ميزانيات ضخمة تكفل استمرار عملها؟ وكيف لا تجد من يقاومها من الداخل أو الخارج مقارنة بالأضرار الرهيبة التي تخلفها في كل مكان تصل إليه؟
- يصف الكاتب الوكالة السي. أي. أيه بالفشل لأنها فشلت في تحقيق أهدافها، تلك الأهداف الظالمة المتعدية. إلا أن الوكالة نجحت في اختراق أغلب الدول، ونجحت إسقاط بعض الحكومات والإتيان بأخرى، وفي سبيل ذلك.. قتلت الكثير وخربت الكثير. الوكالة نجحت في أيما نجاح في الإفساد وفي كل الأعمال الغير إنسانية والغير أخلاقية.
- "الإنسان" آخر ما قد يخطر أو قد لا يخطر البتة على أجندة الوكالة السي. أي. أيه.
- الحقائق التي يسوقها الكاتب قد تبدو متناقضة، كأن يصف رئيس بأنه لاستيائه الشديد من الوكالة يريد أن يدمرها ثم ما يلبث أن ينقذها بل ويعين قريب له مسؤولاً عنها ويعلق عليها الآمال من جديد.
- أمريكا برغم كل الفشل.. لا تكف عن العمل!
- رغم كل النقد الذي عالج به الكاتب وكالة السي. أي. أيه، إلا أنه (الكاتب) لا يريد إقفال هذه الوكالة!! وإنما يريد تصحيح مسارها!!! كما ذكر صراحة في نهاية كتابه الضخم! إذ يقول في آخر سطرين من الكتاب: "إذا أردنا لثروات أمريكا أن تزدهر في المستقبل، فسنحتاج إلى أفضل الاستخبارات. وتعليم الجيل المقبل كيفية معرفة العدو، هو المكان الذي يجب أن نبدأ فيه".


ارث من الرماد تيم واينر
قراءة كتاب ارث من الرماد

تحميل كتاب ارث من الرماد pdf
الترتيب:

#134

0 مشاهدة هذا اليوم

#36K

18 مشاهدة هذا الشهر

#76K

3K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
تيم واينر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث