📘 ❞ حفلة التفاهة ❝ رواية ــ ميلان كونديرا اصدار 2014

ادب البلدان الغربية - 📖 رواية ❞ حفلة التفاهة ❝ ــ ميلان كونديرا 📖

█ _ ميلان كونديرا 2014 حصريا رواية ❞ حفلة التفاهة ❝ عن المركز الثقافي العربي 2024 التفاهة: التفاهة أدركنا منذ زمن طويل أنه لم يعد بالإمكان قلب هذا العالم ولا تغييره إلى الأفضل إيقاف جريانه البائس الأمام يكن ثمة سوى مقاومة وحيدة ممكنة: ألا نأخذه محمل و كأن أراد أن يلخص بهذه العبارة كل أعماله إذ إن هذه آخر له هي تتويج لكل كتاباته ليس هنالك ما هو جدي لا ستالين صياد الحجل الخادم الذي اختلق لغة باكستانية مبسطة من يهوى السرة المؤلف أقواله شيء يتخذ صورة العبث اللانهائي بثه معظم ماذا يتبقى حياة أي إنسان؟ إنها بالضبط وهي التي تتيح لنا نشعر بأننا أقل أهمية وأكثر حرية التصاقا بالأدب المحيط بنا الكتاب القيم والمبهج والمسلي سيمتع الأخص أولئك الذين سبق لهم ولجوا عالم الرائع إنه كتاب يمزج آن معا التاريخ والفلسفة والهزل الثلاثي ليروي قصة يلتقي فيها مع رجال عظماء آخرين قرون منصرمة ويتعايشون بطريقة طريفة ومتفردة يسعنا نقول أيضا؟ اللامعنى يا صديقي جوهر الوجود وهو معنا دائمًا مكان موجود حتى حيث أحد يريد يراه: الأهوال وفي الصراعات الدموية أخطر المآسي ولكن المقصود التعرف اللامعنى بل التعلق به وتعلّم كيفية الوقوع حبه تنفس تحيط مفتاح الحكمة المزاج الجيد والرضا ادب البلدان الغربية مجاناً PDF اونلاين قسم ركن رئيسى مكتبة الادب تشمل مجموعة الاقسام الفرعية وهى الأدب الغربي ويُعرف أيضاً باسم الأوروبي المكتوب سياق الثقافة لغات أوروبا بما ذلك تلك تنتمي عائلة اللغات الهندو أوروبية بالإضافة للعديد ذات الصلة الجغرافية والتاريخية مثل البشكنشية والمجرية يعتبر العناصر المميزة للحضارة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حفلة التفاهة
رواية

حفلة التفاهة

ــ ميلان كونديرا

صدرت 2014م عن المركز الثقافي العربي
حفلة التفاهة
رواية

حفلة التفاهة

ــ ميلان كونديرا

صدرت 2014م عن المركز الثقافي العربي
عن رواية حفلة التفاهة:
حفلة التفاهة


أدركنا منذ زمن طويل أنه لم يعد بالإمكان قلب هذا العالم، ولا تغييره إلى الأفضل، ولا إيقاف جريانه البائس إلى الأمام، لم يكن ثمة سوى مقاومة وحيدة ممكنة: ألا نأخذه على محمل .

و كأن كونديرا أراد أن يلخص بهذه العبارة كل أعماله، إذ إن هذه، آخر رواية له، هي تتويج لكل كتاباته، ليس هنالك ما هو جدي، لا ستالين صياد الحجل، ولا الخادم الذي اختلق لغة باكستانية مبسطة، ولا من يهوى السرة، ولا المؤلف، ولا أقواله... كل شيء يتخذ صورة العبث اللانهائي الذي بثه كونديرا في معظم كتاباته. ماذا يتبقى من حياة أي إنسان؟ إنها هذه التفاهة بالضبط، وهي التي تتيح لنا أن نشعر بأننا أقل أهمية، وأكثر حرية، وأكثر التصاقا بالأدب من العالم المحيط بنا. هذا الكتاب القيم والمبهج والمسلي سيمتع على الأخص أولئك الذين سبق لهم أن ولجوا عالم كونديرا الرائع، إنه كتاب يمزج في آن معا التاريخ والفلسفة والهزل، هذا الثلاثي الرائع، ليروي قصة يلتقي فيها ستالين مع رجال عظماء آخرين من قرون منصرمة ويتعايشون في هذه بطريقة طريفة ومتفردة. ماذا يسعنا أن نقول أيضا؟ لا شيء.



اللامعنى، يا صديقي، هو جوهر الوجود. وهو معنا دائمًا في كل مكان. إنه موجود حتى حيث لا أحد يريد أن يراه: في الأهوال وفي الصراعات الدموية وفي أخطر المآسي. ولكن ليس المقصود هو التعرف إلى اللامعنى، بل التعلق به وتعلّم كيفية الوقوع في حبه، صديقي، تنفس هذه التفاهة التي تحيط بنا، إنها مفتاح الحكمة، مفتاح المزاج الجيد والرضا.

الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#7K

32 مشاهدة هذا الشهر

#31K

8K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 112.
المتجر أماكن الشراء
ميلان كونديرا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية