📘 ❞ الأسرة و صحتها النفسية ❝ كتاب ــ مصطفى حجازى

علم نفس واجتماع - 📖 ❞ كتاب الأسرة و صحتها النفسية ❝ ــ مصطفى حجازى 📖

█ _ مصطفى حجازى 0 حصريا كتاب الأسرة صحتها النفسية عن دار التنوير للطباعة والنشر 2024 النفسية: نبذة الكتاب : تشكّل مجتمعاتنا نواة شبكة المؤسسات الناظمة لحياة إنساننا والمؤطرة لأنشطته وبمقدار النفسيّة واقتدارها وتمكّنها ستتمكّن من تنشئة أجيال معافاة ومتمكّنة وفاعلة اجتماعياً وحياتياً هنا تبرز أهميّة بحث صحّة ودراسة مقوماتها وأساليب تعزيزها يأتي هذا العمل لخدمة هذه الأهداف تحديداً فهو ليس مجرّد أداة معرفيّة نظريّة أكاديميّة بل يتوخى المقام الأول تقديم منظورات عملية تساعد بناء صحة والحياتيّة زوجياً ووالدياً حد سواء ولهذا يعرض فصوله المتتابعة طاقم مقومات وعناصر كل منحت تنميتها وتعزيزها فصل الأسس النظريّة لموضوعه ثم يتحوّل إلى عرض آليات التطبيق الكفيلة بتوفير الأدوات التي تخدم كلا والعاملين معها إنجاز أهداف إنماء وتمكينها وصولاً حسن حالها لقد أصبحت المهام التطبيقية جد ملحّة مع المعاصرة تمر بمرحلة التحولات المتلاحقة يحملها معه التحضّر السريع والعولمة فرصها وتحدياتها المتعاظمة لقد ولى زمن العيش المستقرّ حيث تنشأ وتعيش ضمن أطر معروفة ومحدّدة سلفاً تفتقد الأطر الثابتة والمستقرّة بحاجة التمتع هي وأفرادها بدءاً بالزوجين والوالدين بالاقتدار وخصوصاُ باللياقة التكيفيّة لعصر التسارع وانعدام اليقين الذي تفرضه العولمة يسيرها قانون القوة جميع مظاهرها مستوى الدول أو المجتمعات الأسر وهو ما يفرض بكل الاقتدار والتمكّن؛ بذلك وحده تبني حصانتها ضد الأخطار المتكاثرة علم نفس واجتماع مجاناً PDF اونلاين النفس الاجتماعي هو فرع فروع يدرس السلوك للفرد والجماعة كاستجابات لمثيرات اجتماعية وهدفه مجتمع أفضل قائم فهم سلوك الفرد ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل يحتوي علي العدديد الكتب حول المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأسرة و صحتها النفسية
كتاب

الأسرة و صحتها النفسية

ــ مصطفى حجازى

عن دار التنوير للطباعة والنشر
الأسرة و صحتها النفسية
كتاب

الأسرة و صحتها النفسية

ــ مصطفى حجازى

عن دار التنوير للطباعة والنشر
عن كتاب الأسرة و صحتها النفسية:
نبذة عن الكتاب :


تشكّل الأسرة في مجتمعاتنا نواة شبكة المؤسسات الناظمة لحياة إنساننا والمؤطرة لأنشطته. وبمقدار صحتها النفسيّة واقتدارها وتمكّنها ستتمكّن من تنشئة أجيال معافاة ومتمكّنة وفاعلة اجتماعياً وحياتياً. من هنا تبرز أهميّة بحث صحّة الأسرة النفسيّة ودراسة مقوماتها، وأساليب تعزيزها..

يأتي هذا العمل لخدمة هذه الأهداف تحديداً. فهو ليس مجرّد أداة معرفيّة نظريّة أكاديميّة، بل يتوخى في المقام الأول تقديم منظورات عملية تساعد على بناء صحة الأسرة النفسيّة والحياتيّة زوجياً ووالدياً على حد سواء. ولهذا فهو يعرض في فصوله المتتابعة طاقم مقومات صحة الأسرة النفسيّة وعناصر كل منحت، وأساليب تنميتها وتعزيزها. يعرض كل فصل الأسس النظريّة لموضوعه، ثم يتحوّل إلى عرض آليات التطبيق الكفيلة بتوفير الأدوات التي تخدم كلا من الأسرة والعاملين معها، في إنجاز أهداف إنماء الأسرة وتمكينها، وصولاً إلى بناء حسن حالها.

لقد أصبحت هذه المهام التطبيقية جد ملحّة في العمل مع الأسرة المعاصرة التي تمر بمرحلة من التحولات المتلاحقة التي يحملها معه كل من التحضّر السريع والعولمة في كل فرصها وتحدياتها المتعاظمة.


لقد ولى زمن العيش المستقرّ حيث الأسرة تنشأ وتعيش ضمن أطر معروفة ومحدّدة سلفاً. الأسرة المعاصرة التي تفتقد هذه الأطر الثابتة والمستقرّة بحاجة إلى التمتع هي وأفرادها، بدءاً بالزوجين والوالدين، بالاقتدار وخصوصاُ التمتع باللياقة التكيفيّة لعصر التسارع وانعدام اليقين الذي تفرضه العولمة التي يسيرها قانون القوة في جميع مظاهرها، سواء على مستوى الدول أو المجتمعات أو الأسر وأفرادها. وهو ما يفرض على الأسرة المعاصرة التمتع بكل مقومات الاقتدار والتمكّن؛ بذلك وحده تبني حصانتها ضد الأخطار المتكاثرة
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#41K

16 مشاهدة هذا الشهر

#37K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 239.
المتجر 8 أماكن الشراء
مصطفى حجازى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار التنوير للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث