📘 ❞ الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة ❝ كتاب ــ أحمد راسم النفيس اصدار 2005

فرق ومذاهب وأفكار وردود - 📖 كتاب ❞ الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة ❝ ــ أحمد راسم النفيس 📖

█ _ أحمد راسم النفيس 2005 حصريا كتاب ❞ الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة ❝ عن دار المحجة البيضاء 2024 : هذا الكتاب يندب المؤلف نفسه لكشف الجذور الفكرية للجماعات الإسلامية التي اعتبر أنها تنظيمات تدعي كلها إدعاءات متشابهة بل ومتنافسة يدحض بعضها بعضاً كما بحسب ادعت الممثل الشرعي والوحيد لأهل السنة والجماعة الفرقة الوحيدة الناجية من النار وهذه وجهة نظر الكاتب أكذوبة خالدة ويرى لنؤلف أن الحركات تطرح فكرة التغيير والإصلاح وتداور وتناور حول ثلاثة محاور فكرية رئيسية: 1 العالم الإسلامي يعيش حالة ردة وانحراف صحيح الدين 2 ضرورة إعادة إنشاء تطبق أحكام الشريعة جديد حلال تأسيس (الجماعة التنظيم) 3 إيجاد الإمامة هي قيادة التنظيم ستتحول لاحقاً لتصبح إمامة عموم المسلمين وهو أخيراً يرى القوم مصرون استنساخ أو استنشاخها وأنهم يعملون بجد ودأب لإنتاج ذلك الكان العجيب والعهدة فقهاء الدعوة المعتمدين الذين يرون جماعتهم الأقرب والأنسب للفوز بلقب جماعة يتساءل كيف توصل هؤلاء إلى المقصودة قوله صلى الله عليه وسلم كما لماذا أعرضوا إمامهم الذي أوصى به الرسول بقوله: كنت مولاه فعلي فرق ومذاهب وأفكار وردود مجاناً PDF اونلاين المذاهب الفرق العقائدية فروع مختلفة مدارس وكلامية الإسلام فيما يتعلق بالعقيدة فعن النبي وسلم: «افترقت اليهود إحدى وسبعين فرقة وافترقت النصارى اثنتين وستفترق هذه ثلاث فرقة» ومن المهم نُدرك وندرُس التيارات والمذاهب قامت بصناعة تاريخنا الحضاري وشكلّت قسَماته فهو تراثٌ حضاري غني وعريق وسيُمكننا بكل تأكيد فهم الاسلامية الحديثة وإدراك مدارسها وصراعاتها وجذورها الممتدة التاريخ ويبدو لي الحديث وكأنه أحيانا حديثٌ واقعنا الفكري المعاصر وتشعُباته وتعقيداته ولعله هنا أحد السُبل لاستشراف المستقبل وصراعاته ومآلاته لتصحيح مسارنا وترشيد مسيرتنا غير المُلفت للنظر بعض كان قيداً فكرِ وتطور ونهضتها تلك لم تترك غريبا الاعتقاد والتشدد إلا ودَعَت اليه بينما الآخر مُعبّرا آمال الأمّة القوة والتقدم والنهضة وهذا الركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة
كتاب

الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة

ــ أحمد راسم النفيس

صدر 2005م عن دار المحجة البيضاء
الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة
كتاب

الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة

ــ أحمد راسم النفيس

صدر 2005م عن دار المحجة البيضاء
عن كتاب الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة :
في هذا الكتاب يندب المؤلف نفسه لكشف الجذور الفكرية للجماعات الإسلامية التي اعتبر أنها تنظيمات تدعي كلها إدعاءات متشابهة بل ومتنافسة يدحض بعضها بعضاً.

كما أنها بحسب المؤلف، ادعت أنها الممثل الشرعي والوحيد، لأهل السنة والجماعة -الفرقة الوحيدة الناجية من النار وهذه من وجهة نظر الكاتب أكذوبة خالدة.

ويرى لنؤلف أن الحركات الإسلامية تطرح فكرة التغيير والإصلاح وتداور وتناور حول ثلاثة محاور فكرية رئيسية: 1-أن العالم الإسلامي يعيش في حالة ردة وانحراف عن صحيح الدين. 2-ضرورة إعادة إنشاء الأمة الإسلامية التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية من جديد من حلال تأسيس (الجماعة التنظيم). 3-إيجاد الإمامة التي هي قيادة التنظيم التي ستتحول لاحقاً لتصبح إمامة عموم المسلمين.

وهو أخيراً يرى أن القوم مصرون على استنساخ الأمة أو استنشاخها وأنهم يعملون بجد ودأب لإنتاج ذلك الكان العجيب والعهدة على فقهاء الدعوة المعتمدين الذين يرون أن جماعتهم هي الأقرب والأنسب للفوز بلقب جماعة عموم المسلمين.

وهو يتساءل كيف توصل هؤلاء إلى أن جماعتهم هي المقصودة في قوله صلى الله عليه وسلم. كما يتساءل لماذا أعرضوا عن إمامهم الذي أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: من كنت مولاه فعلي مولاه.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#22K

8 مشاهدة هذا الشهر

#118K

217 إجمالي المشاهدات
المتجر 2 أماكن الشراء
أحمد راسم النفيس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المحجة البيضاء 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء الجماعات الإسلامية؛ محاولة استمساخ الأمة :