📘 ❞ رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش ❝ كتاب ــ إدوارد ت. هول ترجمة قاسم المقداد اصدار 2022

الفكر والفلسفة - 📖 كتاب ❞ رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش ❝ ــ إدوارد ت. هول 📖

█ _ إدوارد ت هول 2022 حصريا كتاب ❞ رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش ❝ عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع 2024 المعيش: يبحث هذا الكتاب موضوع بوصفه عنصراً ثقافياً؛ أي كيف تعبر مختلف الثقافات وتستخدمه بوعي أو من دون وعي؟ لأنّ إحدى المنظومات الأساسيّة الثقافة والثقافة تنهض بدور بالغ الأهميّة لفهم منظومة ثقافيةا يُضافُ إلى مجموعة الكتب التي تناولت البحث الكائنات البشريّة والسلوك؛ ويدرس أكثر التجارب خصوصيّة: يرتبط الأفراد ببعضهم مع أنّهم معزولون بأنسجة الإيقاعات غير المرئيّة وجدران خفيّة الزمن؟ درسنا لغة langage ومبدأ ينظّم أيَّ نشاط وكعامل تركيب ودمج ووسيلة لوضع الأولويات وتنظيم المادّة تمنحنا التجربة؛ وبوصفه آليّة رقابة عاكسة لمجرى الأحداث وقعت ومعياراً يسمح بالحكم الكفاءة والجهد والنجاح وأخيراً الرسائل الخاصَّة تكشف النقاب الكيفيّة يتبادل خلالها النظر أنفسهم لتدلّ إن كانوا قادرين الاتفاق فيما بينهم أحد أغراض يقوم كيفيّة عيش الحيّة عالمٍ تواصليٍّ واحد ؟ الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما هو حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش
كتاب

رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش

ــ إدوارد ت. هول

صدر 2022م عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع
ترجمة قاسم المقداد
رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش
كتاب

رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش

ــ إدوارد ت. هول

صدر 2022م عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع
ترجمة قاسم المقداد
عن كتاب رقصة الحياة الزمن الثقافي والزمن المعيش:
يبحث هذا الكتاب في موضوع الزمن بوصفه عنصراً ثقافياً؛ أي كيف تعبر مختلف الثقافات عن الزمن وتستخدمه بوعي أو من دون وعي؟ لأنّ الزمن إحدى المنظومات الأساسيّة في الثقافة. والثقافة تنهض بدور بالغ الأهميّة لفهم الزمن بوصفه منظومة ثقافيةا.
يُضافُ كتاب رقصة الحياة إلى مجموعة من الكتب التي تناولت البحث في الكائنات البشريّة، والثقافة، والسلوك؛ ويدرس أكثر التجارب خصوصيّة: كيف يرتبط الأفراد ببعضهم مع أنّهم معزولون بأنسجة من الإيقاعات غير المرئيّة، وجدران خفيّة من الزمن؟ درسنا الزمن بوصفه لغة langage، ومبدأ ينظّم أيَّ نشاط، وكعامل تركيب ودمج، ووسيلة لوضع الأولويات وتنظيم المادّة التي تمنحنا التجربة؛ وبوصفه آليّة رقابة عاكسة لمجرى الأحداث التي وقعت، ومعياراً يسمح بالحكم على الكفاءة والجهد والنجاح، وأخيراً بوصفه منظومة من الرسائل الخاصَّة التي تكشف النقاب عن الكيفيّة التي يتبادل من خلالها الأفراد النظر إلى أنفسهم، لتدلّ على إن كانوا قادرين على الاتفاق فيما بينهم.أحد أغراض هذا الكتاب يقوم على النظر في كيفيّة عيش الكائنات الحيّة في عالمٍ تواصليٍّ واحد، ؟
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#43K

5 مشاهدة هذا الشهر

#120K

153 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 280.
المتجر أماكن الشراء
إدوارد ت. هول ✍️ المؤلف
قاسم المقداد 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية