📘 ❞ الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي ❝ كتاب ــ بيير بيرني ترجمة قاسم المقداد اصدار 2022

علم النفس وتطوير الذات - 📖 كتاب ❞ الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي ❝ ــ بيير بيرني 📖

█ _ بيير بيرني 2022 حصريا كتاب ❞ الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي ❝ عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع 2024 والتسامي: كلُّنا يعرف أنَّ العدوان غريزة لدى الحيوان والإنسان من أجل الدفاع النفس الأقلّ ويقول علم البشريّ إنَّ الغرائز العدوانيَّة تشكِّل عنصراً بدائيّاً وأساسيّاً ويكفي أن ننظر محيطنا لنرى مشاعر الأنانية والأمزجة السيّئة والتقتير والحسد والغيرة إلخ يرى علماء البقاء وغريزة «الحبّ» حاجة إلى جرعة بمعنى آخر العنصر العدوانيَّ جزء أساس هاتين الغريزتين حينما توجدان أرض الواقع لكنَّنا يا للأسف لا نريد الاعتراف بوجود هذه المشاعر لدينا ولدى الآخرين فنعمل بطريقة أو بأخرى التقليل شأنها بل إنكارها إنَّما بدَّ الإشارة الخوف والحبّ والكراهية والعدائيَّة تبقى حبيسة اللاشعور طيلة حيواتنا ولا يتعرَّف وعينا إلَّا جزءاً يسيراً منها لهذا جاء التحليل النفسيُّ ليدرس بواعث السلوك التي بقيت حتَّى الآن عصيَّة التفسير لأنَّها كانت غير واعية أي نعرف أنَّها موجودة فينا وتطوير الذات مجاناً PDF اونلاين لدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية وخصوصا الإنسان وذلك بهدف التوصل فهم هذا وتفسيره والتنبؤ به والتحكم فيه للوصول النجاح والنفس القوية والمثابرة نحتاج امتلاك معلومات كافية حول قوة والقدرة الإبداع لذلك قمنا مكتبة الكتب بتجميع أفضل اللتي تتعلق بتطوير البشرية وتلقين النفسمن خلال معرفة اسرار وطرق التفكير السليم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي
كتاب

الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي

ــ بيير بيرني

صدر 2022م عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع
ترجمة قاسم المقداد
الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي
كتاب

الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي

ــ بيير بيرني

صدر 2022م عن دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع
ترجمة قاسم المقداد
عن كتاب الحب والعدوان بين الغريزة والتسامي:
كلُّنا يعرف أنَّ العدوان غريزة لدى الحيوان والإنسان، من أجل الدفاع عن النفس، في الأقلّ. ويقول علم النفس البشريّ إنَّ الغرائز العدوانيَّة تشكِّل عنصراً بدائيّاً وأساسيّاً، ويكفي أن ننظر في محيطنا لنرى مشاعر الأنانية، والأمزجة السيّئة، والتقتير، والحسد، والغيرة... إلخ.
يرى علماء النفس أنَّ غريزة البقاء، وغريزة «الحبّ»، في حاجة إلى جرعة من العدوانيَّة. بمعنى آخر، إنَّ العنصر العدوانيَّ جزء أساس من هاتين الغريزتين حينما توجدان على أرض الواقع. لكنَّنا، يا للأسف، لا نريد الاعتراف بوجود هذه المشاعر العدوانيَّة لدينا ولدى الآخرين، فنعمل بطريقة أو بأخرى على التقليل من شأنها، بل إنكارها. إنَّما، لا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ مشاعر الخوف والحبّ والكراهية والعدائيَّة تبقى حبيسة اللاشعور طيلة حيواتنا، ولا يتعرَّف وعينا إلَّا جزءاً يسيراً منها. لهذا، جاء التحليل النفسيُّ ليدرس بواعث السلوك البشريّ، التي بقيت حتَّى الآن عصيَّة على التفسير، لأنَّها كانت غير واعية، أي لا نعرف أنَّها موجودة فينا.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

8 مشاهدة هذا الشهر

#114K

361 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 264.
المتجر أماكن الشراء
بيير بيرني ✍️ المؤلف
أبرز المشاركين ✍️ في التأليف
قاسم المقداد 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية