📘 ❞ الهروب من جزيرة أوستيكا ❝ رواية ــ صالح السنوسي اصدار 2018

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ الهروب من جزيرة أوستيكا ❝ ــ صالح السنوسي 📖

█ _ صالح السنوسي 2018 حصريا رواية ❞ الهروب من جزيرة أوستيكا ❝ عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2024 أوستيكا: «الهروب أوستيكا» صغيرة الحجم 142 صفحة القطع الصغير وهي تستحضر فترة فترات التاريخ الليبي النضالي ضد الاستعمار الإيطالي وقيام إدارته الاستعمارية بترحيل العديد المجاهدين الليبيين وأنصارهم قسراً إلى المنفى وقام مركز الدراسات الليبية بنشر دراسات توثق لتلك الفترة مرفوقة بأسماء كل المرحلين وصالح أول سعى لاستشكافها روائياً هذا جهة أخرى يلتفت الروائي هذه ويختارها قصداً لتكون مسرحاً تتحرك عليه شخوص روايته وأحداثها زمن ترحل فيه قوارب المهربين محملة بالمئات المهاجرين لعبور البحر طريقها أوروبا عبر تلك الجزيرة وغيرها الجزر الأخرى جزيرة «أوستيكا» الاستعماري القسري للمجاهدين بدايات القرن الماضي تصير الألفية الثالثة حلماً لمهاجرين تجشموا عناء قطع الصحراء الكبرى ليصلوا الساحل آملين أن يصلوها أو يغرقوا ويموتون وهم يحاولون ذلك مفارقة ملاحظة أولى كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الهروب من جزيرة أوستيكا
رواية

الهروب من جزيرة أوستيكا

ــ صالح السنوسي

صدرت 2018م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
الهروب من جزيرة أوستيكا
رواية

الهروب من جزيرة أوستيكا

ــ صالح السنوسي

صدرت 2018م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
عن رواية الهروب من جزيرة أوستيكا:
«الهروب من جزيرة أوستيكا»، رواية صغيرة الحجم، 142 صفحة، من القطع الصغير. وهي تستحضر فترة من فترات التاريخ الليبي النضالي ضد الاستعمار الإيطالي، وقيام إدارته الاستعمارية بترحيل العديد من المجاهدين الليبيين وأنصارهم قسراً إلى المنفى في جزيرة أوستيكا.

وقام مركز الدراسات الليبية بنشر دراسات توثق لتلك الفترة، مرفوقة بأسماء كل المرحلين قسراً. وصالح السنوسي أول من سعى لاستشكافها روائياً.

هذا من جهة. من جهة أخرى، يلتفت الروائي صالح السنوسي إلى هذه الفترة، ويختارها، قصداً، لتكون مسرحاً تتحرك عليه شخوص روايته، وأحداثها، في زمن ترحل فيه قوارب المهربين محملة بالمئات من المهاجرين لعبور البحر في طريقها إلى أوروبا، عبر تلك الجزيرة وغيرها من الجزر الأخرى.

جزيرة «أوستيكا» المنفى الاستعماري القسري للمجاهدين الليبيين في بدايات القرن الماضي تصير في الألفية الثالثة حلماً لمهاجرين تجشموا عناء قطع الصحراء الكبرى، ليصلوا الساحل الليبي، آملين أن يصلوها أو يغرقوا ويموتون وهم يحاولون ذلك. وهي مفارقة. هذه ملاحظة أولى.
الترتيب:

#15K

0 مشاهدة هذا اليوم

#21K

25 مشاهدة هذا الشهر

#120K

163 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789779117775.
المتجر أماكن الشراء
صالح السنوسي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الهيئة المصرية العامة للكتاب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية