📘 ❞ آلان باديو على لسان الان باديو ❝ كتاب ــ آلان باديو ترجمة فتحي المسكيني اصدار 2022

الفكر والفلسفة - 📖 كتاب ❞ آلان باديو على لسان الان باديو ❝ ــ آلان باديو 📖

█ _ آلان باديو 2022 حصريا كتاب ❞ ❝ عن صفحة سبعة للنشر والتوزيع 2024 : "ما يقترحه هو الفصل بين المعرفة والحقيقة مجرد «حالة ثابتة» لما نميّزه «موضوع» ما أمّا الحقيقة فهي دوما ضرب من «الإخلاص» الذي يعقب «حدثا» مؤسّسا والمشكل دائما: كيف تنجح «طريقة إخلاص» معيّنة أن «تعبر الموجودة انطلاقا هذه النقطة الزائدة أو المفرطة التي هي اسم الحدث» تنتجه معلومات «صحيحة» أي متعيّنة حسب دائرة المعارف السائدة فهو ينتج موقفا «حقيقيّا» طريقة تجمّع المتكثّرات عبر الاسم المفرط للحدث ومن ثمّ ينكشف لنا أنّ «ما يقبل التمايز صحيح لكن وحده لا حقيقي» قال باديو: «أن نكتب ضوء نريد نكونه مهما كان الثمن بلا ريب أمرٌ أكثر إفادة تحت الصورة المريبة نرغب نصير عليه» (نظرية الذات) يشير هذا التنبيه جهة صامتة إلى هذا: الفيلسوف ليس هوية لأحد ولا أحد يحق له يتكلّم باسمه وذلك فقط لأنّ يجدر بها تكون سياسة المفيد عندئذ ضدّ أنفسنا يُراد نكون منذ وقت طويل كل إرادة وجهة حزينة تليق بالفيلسوف الحقيق به يكتب يريد يكون وهذه مهمّة لطيفة للفلسفة أيّ مكان – تلك بعض خيوط الكتاب " الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
آلان باديو
كتاب

آلان باديو

على لسان الان باديو

ــ آلان باديو

صدر 2022م عن صفحة سبعة للنشر والتوزيع
ترجمة فتحي المسكيني
آلان باديو
كتاب

آلان باديو

على لسان الان باديو

ــ آلان باديو

صدر 2022م عن صفحة سبعة للنشر والتوزيع
ترجمة فتحي المسكيني
عن كتاب آلان باديو :
"ما يقترحه باديو هو الفصل بين المعرفة والحقيقة. المعرفة مجرد «حالة ثابتة» لما نميّزه عن «موضوع» ما، أمّا الحقيقة فهي دوما ضرب من «الإخلاص» الذي يعقب «حدثا» مؤسّسا. والمشكل هو دائما: كيف تنجح «طريقة إخلاص» معيّنة في أن «تعبر المعرفة الموجودة، انطلاقا من هذه النقطة الزائدة أو المفرطة التي هي اسم الحدث».
ما تنتجه المعرفة هي معلومات «صحيحة»، أي متعيّنة حسب دائرة المعارف السائدة، أمّا «الإخلاص» فهو ينتج موقفا «حقيقيّا»، أي طريقة تجمّع المتكثّرات عبر الاسم المفرط للحدث. ومن ثمّ ينكشف لنا أنّ «ما يقبل التمايز هو صحيح. لكن وحده ما لا يقبل التمايز هو حقيقي».
قال باديو: «أن نكتب في ضوء ما لا نريد أن نكونه مهما كان الثمن هو بلا ريب أمرٌ أكثر إفادة من أن نكتب تحت الصورة المريبة لما نرغب في أن نصير عليه» (نظرية الذات).
يشير هذا التنبيه من جهة صامتة إلى هذا: أنّ الفيلسوف ليس هوية لأحد. ولا أحد يحق له أن يتكلّم باسمه. وذلك فقط لأنّ الحقيقة لا يجدر بها أن تكون سياسة هوية. ومن المفيد عندئذ أن نكتب ضدّ أنفسنا، أو ضدّ ما يُراد لنا أن نكون منذ وقت طويل. كل إرادة هوية هي وجهة حزينة لا تليق بالفيلسوف. ومن الحقيق به أن يكتب في ضوء ما لا يريد أن يكون. وهذه مهمّة لطيفة للفلسفة في أيّ مكان. – تلك هي بعض خيوط هذا الكتاب."
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#20K

11 مشاهدة هذا الشهر

#120K

150 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
رقم ISBN الدولي: 8019007134726.
المتجر أماكن الشراء
آلان باديو ✍️ المؤلف
فتحي المسكيني 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
صفحة سبعة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية