📘 ❞ الطربوش ❝ رواية ــ روبير سوليه ترجمة رندة بعث اصدار 2000

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ الطربوش ❝ ــ روبير سوليه 📖

█ _ روبير سوليه 2000 حصريا رواية ❞ الطربوش ❝ عن دار ورد للنشر والتوزيع 2024 الطربوش: ربيع عام 1916 زار سلطان مصر مصحوباً بكامل حاشيته ثانوية اليسوعيين القاهرة وسرد أمامه فتى سوري إحدى حكايات لافونتين وهو يرتجف من الانفعال وبقيت الذكرى المبهرة لذلك اليوم ترافق الفتى طيلة حياته ينتمي ميشيل بطركاني إلى عائلة شامية مسيحية مشبعة بحب الثقافة الفرنسية وفي الرائعة المتعددة الثقافات والخاضعة للانتداب البريطاني ذلك الحين كان هؤلاء المسيحيون المشرقيون أقلية تتأرجح بين عالمين لماذا غامر جورج والد بصنع الطرابيش؟ إن هذه العمرة الذكرية التي يشبهها أعداؤها بأصيص الزهور كانت آنذاك شعاراً وطنياً كما رمزاً لمجتمع سعيد سوف تؤدي الاضطرابات ستحصل خلال العصر اختفائه إنها ساغا عائلية الزمن الماضي شرق قريب جداً تستعيد لنا "الطربوش" عالماً العذوبة والرقة يتنقل ما سطيحات فندق هليوبوليس وشواطئ الإسكندرية ومروج نادي الخديوي الرياضي تعيره شخصيات غريبة الأطوار مثل ناندو المرابي الشبيه بالفيل وماغي المثيرة بزمرة عشاقها ومكرم القبطي الذي أقسم أن يرتدي ثياب الحداد حتى رحيل آخر جندي إنكليزي بعد فترة قصيرة يستولي ضباط يرتدون القبعة العسكرية السلطة وترحل موضة سيكون هذا إيذاناً بنهاية عالم وبداية مناف أخرى بالنسبة لسوريي كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الطربوش
رواية

الطربوش

ــ روبير سوليه

صدرت 2000م عن دار ورد للنشر والتوزيع
ترجمة رندة بعث
الطربوش
رواية

الطربوش

ــ روبير سوليه

صدرت 2000م عن دار ورد للنشر والتوزيع
ترجمة رندة بعث
عن رواية الطربوش:
في ربيع عام 1916 زار سلطان مصر، مصحوباً بكامل حاشيته، ثانوية اليسوعيين في القاهرة، وسرد أمامه فتى سوري إحدى حكايات لافونتين وهو يرتجف من الانفعال، وبقيت الذكرى المبهرة لذلك اليوم ترافق الفتى طيلة حياته.

ينتمي ميشيل بطركاني إلى عائلة شامية مسيحية مشبعة بحب الثقافة الفرنسية، وفي مصر الرائعة المتعددة الثقافات والخاضعة للانتداب البريطاني في ذلك الحين، كان هؤلاء المسيحيون المشرقيون أقلية تتأرجح بين عالمين.

لماذا غامر جورج بطركاني، والد ميشيل، بصنع الطرابيش؟ إن هذه العمرة الذكرية التي يشبهها أعداؤها بأصيص الزهور كانت آنذاك شعاراً وطنياً، كما كانت رمزاً لمجتمع سعيد سوف تؤدي الاضطرابات التي ستحصل خلال ذلك العصر إلى اختفائه.

إنها ساغا عائلية، رواية عن الزمن الماضي في شرق قريب جداً. تستعيد لنا "الطربوش" عالماً من العذوبة والرقة وهو يتنقل ما بين سطيحات فندق هليوبوليس، وشواطئ الإسكندرية، ومروج نادي الخديوي الرياضي، عالماً تعيره شخصيات غريبة الأطوار، مثل ناندو المرابي الشبيه بالفيل، وماغي المثيرة بزمرة عشاقها، ومكرم القبطي الذي أقسم أن يرتدي ثياب الحداد حتى رحيل آخر جندي إنكليزي...

بعد فترة قصيرة، سوف يستولي ضباط يرتدون القبعة العسكرية على السلطة، وترحل موضة الطربوش، سيكون هذا إيذاناً بنهاية عالم وبداية مناف أخرى بالنسبة لسوريي مصر.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#26K

9 مشاهدة هذا الشهر

#125K

32 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
روبير سوليه ✍️ المؤلف
رندة بعث 🌐 المترجمة
مناقشات ومراجعات
دار ورد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية