📘 ❞ عبرة التاريخ ❝ رواية ــ أحمد زكي أبو شادي اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ عبرة التاريخ ❝ ــ أحمد زكي أبو شادي 📖

█ _ أحمد زكي أبو شادي 2022 حصريا رواية ❞ عبرة التاريخ ❝ عن وكالة الصحافة العربية ناشرون 2024 التاريخ: "يأخذ المؤلف القارئ حيث يبصر القارة الأوروبية الخرائط ويحثه أن يلقي بنظره ذلك العالم الشرير الذي يطلقون عليه اسم المدنية والحضارة يبحث مخيلتك (بولاندا) تلك المملكة التي كانت تتقلب نعيم الحرية والاستقلال فقلب لها الدهر ظهر المجن وتركها سليبة السعادة والهناء أتعرف بماذا ابتُلِيَت؟انقض عليها الدب الروسي وفغر فاه وازدرد ثلثها بجشعه الاستعماري فنَكَّلَ بها وجرعها كؤوس الظلم والاستعباد ووحشيته المتناهية ومن ثم انحط النسر الألماني؛ فانتشل بمخالبه الحادة نصف ما تركه سابقه وبعد ماذا جرى؟ تجرأت النمسا؛ فمدت يدها الأثيمة فسلبت بقي من الهيكل المقدس وراحت بولاندا التعسة ضحية أعداء الإنسانية مُحيت خريطة السياسي وعفت آثارها ولكنها لم تُمحَ قلوب أبنائها المخلصين أيها الإنسان! أشد كفرك وجحدانك! ضاقت بك بلادك الرحبة وأراضيك الواسعة؛ فصوبت سهام انتقامك إلى أخيك الإنسان لتسلبه له؟ وتسرقه حياته حتى زهد الحياة ورغب الموت؟ وأخذ يردد قول الحكيم: ""ما أجمل لولا لؤم كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عبرة التاريخ
رواية

عبرة التاريخ

ــ أحمد زكي أبو شادي

صدرت 2022م عن وكالة الصحافة العربية - ناشرون
عبرة التاريخ
رواية

عبرة التاريخ

ــ أحمد زكي أبو شادي

صدرت 2022م عن وكالة الصحافة العربية - ناشرون
عن رواية عبرة التاريخ:
"يأخذ المؤلف القارئ حيث يبصر القارة الأوروبية على الخرائط، ويحثه أن يلقي بنظره على ذلك العالم الشرير الذي يطلقون عليه اسم المدنية والحضارة، حيث يبحث في مخيلتك عن اسم (بولاندا)، تلك المملكة التي كانت تتقلب في نعيم الحرية والاستقلال، فقلب لها الدهر ظهر المجن، وتركها سليبة السعادة والهناء.. أتعرف بماذا ابتُلِيَت؟انقض عليها الدب الروسي، وفغر فاه، وازدرد ثلثها بجشعه الاستعماري، فنَكَّلَ بها وجرعها كؤوس الظلم والاستعباد ووحشيته المتناهية. ومن ثم انحط عليها النسر الألماني؛ فانتشل بمخالبه الحادة نصف ما تركه سابقه.
وبعد ذلك، أتعرف ماذا جرى؟ تجرأت النمسا؛ فمدت يدها الأثيمة فسلبت ما بقي من ذلك الهيكل المقدس، وراحت بولاندا التعسة ضحية أعداء الإنسانية. مُحيت بولاندا من خريطة العالم السياسي، وعفت آثارها، ولكنها لم تُمحَ من قلوب أبنائها المخلصين.
أيها الإنسان! ما أشد كفرك وجحدانك! هل ضاقت بك بلادك الرحبة وأراضيك الواسعة؛ فصوبت سهام انتقامك إلى أخيك الإنسان لتسلبه ما له؟ وتسرقه حياته حتى زهد الحياة ورغب في الموت؟ وأخذ يردد قول الحكيم: ""ما أجمل الحياة لولا لؤم الإنسان!
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#36K

12 مشاهدة هذا الشهر

#124K

77 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 101.
رقم ISBN الدولي: 13 9789779914763.
المتجر أماكن الشراء
أحمد زكي أبو شادي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
وكالة الصحافة العربية - ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية