📘 ❞ نظام الرق في الإسلام ❝ كتاب ــ عبد الله ناصح علوان اصدار 1999

الدعوة والدعاة - 📖 كتاب ❞ نظام الرق في الإسلام ❝ ــ عبد الله ناصح علوان 📖

█ _ عبد الله ناصح علوان 1999 حصريا كتاب ❞ نظام الرق الإسلام ❝ عن دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة 2024 الإسلام: موضوع بحث عند الفقهاء حللت المذاهب الرئيسية الفقهية المعترف بها تملك العبيد من أسرى الحروب وبيعهم وشراؤهم مدار تاريخ استفاد العديد دين حيث تحسنت أوضاعهم مقارنةً بما كانوا عليه مجتمع ما قبل وقع تحول بعد تنامي قيم الإنسانية الفكر الإسلامي وأصبح الناس يرون أن يتعارض مع مبادئ التي تدعوا إلى العدالة والمساواة دفع المسلمين للتخلي المتاجرة بالعبيد الشريعة الإسلامية تناولت بقدر كبير التفصيل القرآن والحديث ينظر أساس أنه أمر استثنائي يمكن استخدامه ظل ظروف معينة ومحدودة فقط الأطفال أو غير الحرب يصبحوا عبيدًا لكن يمُنَع تمامًا يكون أي طفل مسلم حديث الولادة عبدا لأي شخص كما وضع قانون العتق العبودية ليكون واحدًا الأفعال الفاضلة العديدة المتاحة لتكفير الذنوب ووفقا للشريعة يعتبر بشر ويمتلكون الحقوق إنسانيتهم بالإضافة ذلك يتساوون الأحرار القضايا الدينية ويتفوقون سواء أحرارًا الدعوة والدعاة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل والدعاة مشكلات ليس بالكتيب الذي يحوي القيم والمبادئ يجدر بكل طالب علم يقف علي باب إلي يقرأها ويتعلم فيها بل إنه –علي أرى– لابد وأن منهجًا قويمًا تسير كل المؤسسات والهيئات والجمعيات المسؤولة بلد البلدان تعالى هذه مكانة لايمكن أبدًا لمثل هذه الأعمال توضع أدنى منها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نظام الرق في الإسلام
كتاب

نظام الرق في الإسلام

ــ عبد الله ناصح علوان

صدر 1999م عن دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة
نظام الرق في الإسلام
كتاب

نظام الرق في الإسلام

ــ عبد الله ناصح علوان

صدر 1999م عن دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة
عن كتاب نظام الرق في الإسلام:
الرق في الإسلام موضوع بحث عند الفقهاء. حللت المذاهب الرئيسية الفقهية في الإسلام المعترف بها تملك العبيد من أسرى الحروب وبيعهم وشراؤهم على مدار تاريخ.. استفاد العديد من العبيد من دين الإسلام حيث تحسنت أوضاعهم مقارنةً بما كانوا عليه في مجتمع ما قبل الإسلام. وقع تحول بعد تنامي قيم الإنسانية في الفكر الإسلامي، وأصبح الناس يرون أن تملك العبيد يتعارض مع مبادئ الإسلام التي تدعوا إلى العدالة والمساواة ما دفع المسلمين للتخلي عن المتاجرة بالعبيد.

الشريعة الإسلامية تناولت موضوع تملك العبيد بقدر كبير من التفصيل. القرآن والحديث ينظر إلى تملك العبيد على أساس أنه أمر استثنائي يمكن استخدامه في ظل ظروف معينة ومحدودة. فقط الأطفال من العبيد أو من غير المسلمين من أسرى الحرب يمكن أن يصبحوا عبيدًا لكن يمُنَع تمامًا أن يكون أي طفل مسلم حديث الولادة عبدا لأي شخص. كما أن الإسلام وضع قانون العتق من العبودية ليكون واحدًا من الأفعال الفاضلة العديدة المتاحة لتكفير الذنوب. ووفقا للشريعة، يعتبر العبيد بشر ويمتلكون الحقوق على أساس إنسانيتهم. بالإضافة إلى ذلك، المسلمين العبيد يتساوون مع الأحرار المسلمين في القضايا الدينية ويتفوقون على غير المسلمين سواء كانوا أحرارًا أو عبيدًا.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

4 مشاهدة هذا الشهر

#28K

9K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 110.
المتجر أماكن الشراء
عبد الله ناصح علوان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية