الحوار الصحفي مع الكاتبة شروق حجازي

- الحوار الصحفي مع الكاتبة شروق حجازي

"الإبداع هو السلاح الأقوى في مواجهة العالم." ، وفي كل إصدار جديد، تقدم لنا مجلة : "» ^الأساطير الأدبية" أصواتًا ملهمة وقصصًا مليئة بالإبداع والتحدي. ،و اليوم، عبر صفحات المجلة، تصحبكم الصحفية "روزيتا المغربي" في حوار خاص مع "الكاتبة]" شروق حجازي التي أبهرتنا بموهبتها الفريدة ورؤيتها المختلفة في هذا اللقاء المميز، سنكتشف معها أسرار رحلتها الإبداعية، تحدياتها، وأحلامها المستقبلية. » السؤال الأول[ أهلاً بكِ معنا وفي البدايةً، » قومي بالإيجابة علي السؤال الأول[ عرفينا أكثر عن نفسك؟ أهلاً وسهلاً انا الكاتبه شروق حجازي » حسناً و الأن سننتقل إلي السؤال الثاني[ متى كانت اللحظة التي شعرتِ فيها بشغف نحو الكتابة؟ في كل مرا كنت ببق حزينه مكنتش بفضل الكلام مع حد كنت دائما بحب امسك الورقه والقلم وأبدأ اعبر عن حزني. » و الأن سننتقل إلي السؤال الرابع[ رحلتك الإبداعية ملهمة بلا شك. لكن ما الذي دفعكِ للأستمرار رغم التحديات؟ وهل هناك مواقف معينة شعرتِ فيها بالرغبة في التوقف؟ اني دايما بحب اكون ناجحه النجاح بالنسبالي نقطه بدايه. الي دفعني اني استمر رغم التحديات الي قابلتني اني كنت عايزه اكون ناجحه عايزه اكون اشطر كاتبه ليا احلام محتاجه اوصلها في دا الي دفعني اني استمر. لا مستحيل اني أتوقف عن الكتابه لأنها ملجئ الوحيد. » سننتقل إلي السؤال الرابع[ الكثير من الكُتّاب يصفون الكتابة بأنها تجربة عاطفية مكثفة. هل تشعرين أن الكتابة تستهلك منكِ الكثير نفسيًا أو عاطفيًا؟ اتفق جداً. » السؤال الخامس[ هل كانت هناك لحظات معينة في حياتكِ غيرت مجرى إبداعك؟ و ما هي الأحداث التي شكلت شخصيتك ككاتبة؟ لا. الحزن الي شكل شخصيتي. » السؤال السادس[ هل تكتبين بغرض إيصال فكرة معينة أم أن الكتابة بالنسبة لكِ هي عملية شخصية أكثر، و تُعبّرين من خلالها عن نفسك فقط؟ عايزه اوصل فكره معينه وفي نفس الوقت بعبر عن شخصيتي. » السؤال السابع[ من خلال كتاباتكِ، هل تميلين إلى نوع معين من الأدب؟ وهل هناك طقوس خاصة تقومين بها قبل أو أثناء الكتابة؟ ايوا انا بميل للحزين جداً وبحب اكتب حزين. اه في طقوس طبعاً بخرج اروح علي البحر قبل مكتب بحس بيجيلي الإلهام هناك وكمان بحب اقعد في الأماكن الطبيعيه ممكن اروح مكتبه كتب كبيره لاني بحب الكتب جداً. » سننتقل الأن إلي السؤال الثامن[ ككاتبة تحملين رسالة واضحة، ما الهدف الذي تسعين لتحقيقه أو إيصاله عبر أعمالك الأدبية؟ انا بكتب عشان اعبر عن المشاعر العميقه والتجارب الي بيمر بيها اي انسان بحاول انقل للشخص الي بيقرا احساس الصدق والواقعية في كل كلمه بكتبها هدفي كمان اني اقدم اعمال تلمس القلوب تسا كل واحد علي فهم مشاعره ازاي يتجاوز صراعاته الداخليه بحب أن الشخص الي بيقرأ كتابي يلاقي نفسه جوا الكلمات سواء عن الوجع الأمل الحب أو غيره كمان بحب اسلط الضوء علي المشاكل الي ممكن تواجهها اي بنت او الصراعات النفسيه أو ممكن يكون مجرد توثيق للحظه انا بعيشها. » السؤال التاسع[ الجوائز والتقديرات الأدبية هي حلم للكثيرين. ماذا تعني لكِ هذه التكريمات؟ وهل تشعرين أن لها تأثيرًا على مسيرتك؟ التكريمات دي بتكون فخر ليا بتديني عزيمه وإراده اني اكمل وانجح اكتر. » السؤال العاشر[ بالنسبة للمواهب الشابة التي ترغب في خوض هذا العالم الإبداعي، ما هي النصيحة الذهبية التي تقدمينها لهم؟انا خدت نصيحه ولسا لحد دلوقتي بعمل بيها واحب اقول انها افضل نصيحه علي الإطلاق اكتبوا بصدق متحولوش تقلدو حد خلي دايماً قلمك الي بيعبر عنك وعن مشاعرك وعن تجاربك وعن رؤيتك الخاصه للعالم. النجاح في الكتابه مش كام كتاب انتي هتنزليه أو عدد الكتب الي انتي هتنزليها. لا دا بمدي تأثير الكلمات الي انتي كتباها علي قلوب الناس وأهم حاجه تقرأي كتير وتكتبي كتير متخافيش تغلطي لأن كل غلطه هتكون خطوه لقدام الأهم انك تستمتعي بالكتابه قبل اي حاجه لأن هيا العالم الخاص الي بتصنعيه لنفسك. و الأن وقبل إنتهاء الحوار الصحفي هل ترغبين في قول كلمه أخيرة لي مؤسسة دار الأساطير »``فــــــــــــ المغربى ــــــــــــࢪح؟ بشكر فرح أنها ساعدتني اوصل لحلمي وكانت سبب رئيسي اني اكون كاتبه كويسه. بين السطور، وجدنا شخصية مفعمة بالحياة والإصرار على تقديم شيء مختلف. وكان هذا الحوار الخاص برؤية الصحفية "روزيتا المغربية التي تنقل لكم دائمًا قصصًا من الإلهام والتحدي عبر صفحات مجلة [°»الأساطير الأدبية.🖤!! ، دليل وجدول مواعيد معارض الكتب في الوطن العربي ، وتقويم للفعاليات والاحداث الخاصة بالكتب والمؤلفين والندوات والمؤتمرات الثقافية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حوار صحفي
الحوار الصحفي مع الكاتبة شروق حجازي

الحوار الصحفي مع الكاتبة شروق حجازي

22 مارس السبت 2025
23 مارس الأحد 2025
˝الإبداع هو السلاح الأقوى في مواجهة العالم.˝

، وفي كل إصدار جديد، تقدم لنا مجلة
: ˝» ^الأساطير الأدبية˝
أصواتًا ملهمة وقصصًا مليئة بالإبداع
والتحدي.

،و اليوم، عبر صفحات المجلة، تصحبكم الصحفية ˝روزيتا المغربي˝

في حوار خاص مع ˝الكاتبة]˝ شروق حجازي

التي أبهرتنا بموهبتها الفريدة ورؤيتها
المختلفة في هذا اللقاء المميز، سنكتشف
معها أسرار رحلتها الإبداعية، تحدياتها، وأحلامها المستقبلية.

» السؤال الأول[
أهلاً بكِ معنا وفي البدايةً،

» قومي بالإيجابة علي السؤال الأول[
عرفينا أكثر عن نفسك؟ أهلاً وسهلاً انا الكاتبه شروق حجازي

» حسناً و الأن سننتقل إلي السؤال الثاني[
متى كانت اللحظة التي شعرتِ فيها بشغف نحو الكتابة؟ في كل مرا كنت ببق حزينه مكنتش بفضل الكلام مع حد كنت دائما بحب امسك الورقه والقلم وأبدأ اعبر عن حزني.

» و الأن سننتقل إلي السؤال الرابع[
رحلتك الإبداعية ملهمة بلا شك. لكن ما الذي دفعكِ للأستمرار رغم التحديات؟ وهل هناك مواقف معينة شعرتِ فيها بالرغبة في التوقف؟ اني دايما بحب اكون ناجحه النجاح بالنسبالي نقطه بدايه.
الي دفعني اني استمر رغم التحديات الي قابلتني اني كنت عايزه اكون ناجحه عايزه اكون اشطر كاتبه ليا احلام محتاجه اوصلها في دا الي دفعني اني استمر.
لا مستحيل اني أتوقف عن الكتابه لأنها ملجئ الوحيد.

» سننتقل إلي السؤال الرابع[
الكثير من الكُتّاب يصفون الكتابة بأنها تجربة عاطفية مكثفة. هل تشعرين أن الكتابة تستهلك منكِ الكثير نفسيًا أو عاطفيًا؟
اتفق جداً.

» السؤال الخامس[
هل كانت هناك لحظات معينة في حياتكِ غيرت مجرى إبداعك؟ و ما هي الأحداث التي شكلت شخصيتك ككاتبة؟
لا.
الحزن الي شكل شخصيتي.

» السؤال السادس[
هل تكتبين بغرض إيصال فكرة معينة أم أن الكتابة بالنسبة لكِ هي عملية شخصية أكثر، و تُعبّرين من خلالها عن نفسك فقط؟
عايزه اوصل فكره معينه وفي نفس الوقت بعبر عن شخصيتي.

» السؤال السابع[

من خلال كتاباتكِ، هل تميلين إلى نوع معين من الأدب؟ وهل هناك طقوس خاصة تقومين بها قبل أو أثناء الكتابة؟
ايوا انا بميل للحزين جداً وبحب اكتب حزين.
اه في طقوس طبعاً بخرج اروح علي البحر قبل مكتب بحس بيجيلي الإلهام هناك وكمان بحب اقعد في الأماكن الطبيعيه ممكن اروح مكتبه كتب كبيره لاني بحب الكتب جداً.

» سننتقل الأن إلي السؤال الثامن[
ككاتبة تحملين رسالة واضحة، ما الهدف الذي تسعين لتحقيقه أو إيصاله عبر أعمالك الأدبية؟
انا بكتب عشان اعبر عن المشاعر العميقه والتجارب الي بيمر بيها اي انسان بحاول انقل للشخص الي بيقرا احساس الصدق والواقعية في كل كلمه بكتبها هدفي كمان اني اقدم اعمال تلمس القلوب تسا كل واحد علي فهم مشاعره ازاي يتجاوز صراعاته الداخليه بحب أن الشخص الي بيقرأ كتابي يلاقي نفسه جوا الكلمات سواء عن الوجع الأمل الحب أو غيره كمان بحب اسلط الضوء علي المشاكل الي ممكن تواجهها اي بنت او الصراعات النفسيه أو ممكن يكون مجرد توثيق للحظه انا بعيشها.

» السؤال التاسع[
الجوائز والتقديرات الأدبية هي حلم للكثيرين. ماذا تعني لكِ هذه التكريمات؟ وهل تشعرين أن لها تأثيرًا على مسيرتك؟
التكريمات دي بتكون فخر ليا بتديني عزيمه وإراده اني اكمل وانجح اكتر.

» السؤال العاشر[
بالنسبة للمواهب الشابة التي ترغب في خوض هذا العالم الإبداعي، ما هي النصيحة الذهبية التي تقدمينها لهم؟انا خدت نصيحه ولسا لحد دلوقتي بعمل بيها واحب اقول انها افضل نصيحه علي الإطلاق اكتبوا بصدق متحولوش تقلدو حد خلي دايماً قلمك الي بيعبر عنك وعن مشاعرك وعن تجاربك وعن رؤيتك الخاصه للعالم.
النجاح في الكتابه مش كام كتاب انتي هتنزليه أو عدد الكتب الي انتي هتنزليها.
لا دا بمدي تأثير الكلمات الي انتي كتباها علي قلوب الناس وأهم حاجه تقرأي كتير وتكتبي كتير متخافيش تغلطي لأن كل غلطه هتكون خطوه لقدام الأهم انك تستمتعي بالكتابه قبل اي حاجه لأن هيا العالم الخاص الي بتصنعيه لنفسك.

و الأن وقبل إنتهاء الحوار الصحفي هل ترغبين في قول كلمه أخيرة لي مؤسسة دار الأساطير
»``فــــــــــــ المغربى ــــــــــــࢪح؟ بشكر فرح أنها ساعدتني اوصل لحلمي وكانت سبب رئيسي اني اكون كاتبه كويسه.

بين السطور، وجدنا شخصية مفعمة بالحياة والإصرار على تقديم شيء مختلف.

وكان هذا الحوار الخاص برؤية الصحفية
˝روزيتا المغربية

التي تنقل لكم دائمًا قصصًا من الإلهام والتحدي عبر صفحات مجلة [°»الأساطير الأدبية.🖤!!.
معلومات
مناقشات
المزيد من الحوارات الصحفيّة
📢 فعاليات وأخبار ذات صلة
22 مارس السبت
23 مارس الأحد

الحوار الصحفي مع الكاتبة شروق حجازي

  - مصر
tt
الحوار الصحفي مع الكاتبة شروق حجازي
إحصائيات:

#28

1 مشاهدة هذا اليوم

#127

20 مشاهدة هذا الشهر

#1K

20 إجمالي المشاهدات

قامت بالاعلان عنه:
جريدة دار كاتبة الأساطير للنشر و التوزيع
ملاحظات ونقاشات القرّاء حول الحوار الصحفي مع الكاتبة شروق حجازي
📢 فعاليات وأخبار ذات صلة: إضافة إعلان
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوارصحفي مع الكاتبة أية عادل عبد القوي
حوارصحفي مع الكاتبة أية عادل عبد القوي
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوارصحفي مع الكاتبة حبيبة رضا
حوارصحفي مع الكاتبة حبيبة رضا
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوار صحفي مع الكاتبة سلمي عصام محمد
حوار صحفي مع الكاتبة سلمي عصام محمد
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوار صحفي مع الكاتبة سُلاف
حوار صحفي مع الكاتبة سُلاف
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوار صحفي مع صافيا
حوار صحفي مع صافيا
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوار صحفي مع الكاتبة ندي موسي محمد
حوار صحفي مع الكاتبة ندي موسي محمد
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوارصحفي مع الكاتبة شاهندا إبراهيم النجار
حوارصحفي مع الكاتبة شاهندا إبراهيم النجار
حوار صحفي
15 مارس السبت 2025
16 مارس الأحد 2025
مصر
tt
حوار صحفي مع الكاتبة أفنان أحمد باشا
حوار صحفي مع الكاتبة أفنان أحمد باشا
حوار صحفي
15 مارس السبت 2025
16 مارس الأحد 2025
مصر
tt
حوار صحفي مع الكاتبة يمني فاروق
حوار صحفي مع الكاتبة يمني فاروق
حوار صحفي
17 مارس الإثنين 2025
18 مارس الثلاثاء 2025
مصر
tt
حوارصحفي مع الكاتبة شروق عبد العظيم إبراهيم
حوارصحفي مع الكاتبة شروق عبد العظيم إبراهيم
أخبار وفعاليات أخرى:
معرض كتاب
26 أبريل السبت 2025
5 مايو الإثنين 2025
أبو ظبي - الإمارات
tt
معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2025
معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2025
24 مارس الإثنين
ستيفن بالمر ذكرى ميلاد ستيفن بالمر 1956م
رشيدة التريكي ذكرى ميلاد رشيدة التريكي 1948م
حسن إبراهيم حامد ذكرى ميلاد حسن إبراهيم حامد 1984م
روان شقورة ذكرى ميلاد روان شقورة 1995م
لويجي رينالدي ذكرى ميلاد لويجي رينالدي 1874م - 1961م
25 مارس الثلاثاء
محي الدين اللباد ذكرى ميلاد محي الدين اللباد 1940م - 2010م
ردينة السيد صادق ربيع ذكرى ميلاد ردينة السيد صادق ربيع 2003م
فاطمة القط ذكرى ميلاد فاطمة القط 2005م
ندي احمد فؤاد ذكرى ميلاد ندي احمد فؤاد
26 مارس الأربعاء
محمد العدناني ذكرى ميلاد محمد العدناني 1903م - 1981م
فيكتور إميل فرانكل ذكرى ميلاد فيكتور إميل فرانكل 1905م - 1997م
عادل حسن غنيم ذكرى ميلاد عادل حسن غنيم 1934م - 2017م
جوزف كامبل ذكرى ميلاد جوزف كامبل 1904م - 1987م
سلمى الباز ذكرى ميلاد سلمى الباز 2008م
يمنى عماد الدين ذكرى ميلاد يمنى عماد الدين 2006م
ياسمين علي أحمد ذكرى ميلاد ياسمين علي أحمد 2008م
حنفي أحمد بدوي ذكرى ميلاد حنفي أحمد بدوي 1974م
عمر السماحي ذكرى ميلاد عمر السماحي
27 مارس الخميس
فاتن حمود ذكرى ميلاد فاتن حمود 1988م
شهد محمد ذكرى ميلاد شهد محمد 2007م
فاتن هادي ذكرى ميلاد فاتن هادي 2006م
28 مارس الجمعة
مكسيم جوركي ذكرى ميلاد مكسيم جوركي 1868م - 1936م
Bohumil Hrabal ذكرى ميلاد Bohumil Hrabal 1914م - 1997م
حبطيش وعلي ذكرى ميلاد حبطيش وعلي 1995م
بوهوميل هرابال ذكرى ميلاد بوهوميل هرابال 1914م - 1997م
29 مارس السبت
برتران جيل ذكرى ميلاد برتران جيل 1920م - 1980م
30 مارس الأحد
محمد أبو فرحة ذكرى ميلاد محمد أبو فرحة 1974م
آنا سويل ذكرى ميلاد آنا سويل 1820م - 1878م
كلاوس شواب ذكرى ميلاد كلاوس شواب 1938م
آية الله مدحت ذكرى ميلاد آية الله مدحت 1990م
إعلانات وأخبار: